كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهندي عز الدين : في انتظار (رد) الحكومة (القاسي) على متمردي الجبهة الثورية وقطاع الشمال، الذي وعد به نائب الرئيس



شارك الموضوع :
ها هي الأحداث تصدق أقوالنا، وتثبت بياناً بالعمل بربرية وهمجية وإجرام (قطاع الشمال) المتمرد في جنوب كردفان.
{ عندما كنا نردد أنهم عنصريون، ومجرمون، ولا يمكنهم أن يكونوا يوماً دعاة للسلام، يخرج علينا آخرون مرجفون من أهل (الحكم) و(المعارضة)، ومن طائفة (الرماديين) في صحافة الخرطوم، ليصفونا بأبواق الحرب، أعداء السلام!!
{ السلام الذي ما أن بدأت جولة مفاوضاته (الأولى) مع هذا القطاع المقطوع، إلاّ وكانت مليشياته البربرية، بقيادة المتمرد “عبد العزيز آدم الحلو”، تجهّز قواتها لدخول “أم روابة” واحتلالها لأربع ساعات طويلة!!
{ إنه بالتأكيد تخطيط متزامن مع جولة مفاوضات (غندور – عرمان) برعاية “أمبيكي” في “أديس أبابا”، فلا يمكن أن يتم إعداد هذه القوة الكبيرة لاقتحام مدن وقرى في “شمال كردفان” خلال يوم أو يومين، لا يمكن بل يستحيل.
{ إذن، كان “عرمان” يفاوض “غندور” في القاعات المغلقة بفنادق “أديس”، وهو يعلم “علم اليقين” أنّ قوات قطاعه المقطوع ستدخل “أم روابة” و”أب كرشولا” خلال يومين!!
{ الرسالة الأولى أن قوات القطاع و(الجبهة الثورية) قادرة على الوصول إلى كافة الأهداف، ونقل المعركة من جنوب إلى شمال كردفان، وقطع الطريق القومي (الخرطوم – الأبيض).
{ واستناداً إلى هذه الرسالة، فإن الحكومة يتحتم عليها – بعد أن رأت وسمعت وسمع العالم كله بقدرة (القطاع) على اقتحام الأعماق – تقديم التنازلات المطلوبة والخضوع للشروط المفروضة بأن يكون (الاتفاق الإطاري) الموقع في يونيو عام 2011، هو الأساس لمفاوضات الحكومة مع القطاع المقطوع.
{ الرسالة الثانية تستهدف التأكيد على أن تطبيع العلاقات مع دولة (الجنوب) وبدء تنفيذ اتفاقيات التعاون، لا يعني (القطاع) في شيء، وأن (قواته) و(قدراته) لا علاقة لها بتنفيذ السودان والجنوب لترتيبات الانسحاب من المنطقة (العازلة) أو (المعزولة)، وأن وجود هذه المنطقة لا يمنع من الوصول إلى “أم روابة” والبقاء فيها لأربع ساعات والخروج منها والعودة إلى جبال النوبة دون حدوث أية خسائر!!
{ الرسالة الثالثة هي محاولة (تفجير) عرس الخرطوم واحتفالها بتكوين مجلس الأحزاب الأفريقية تحت رعاية واحتضان (المؤتمر الوطني).
{ ومما تقدم، فإن قطاع (عقار – الحلو وعرمان) لا يمكنه أن يرضخ لرغبات السودانيين في تحقيق السلام والاستقرار لكافة ربوع الوطن، إلاّ إذا انكسرت شوكته، وتحطمت قدراته (العسكرية)، حيث لا قدرات سياسية له، ولا قواعد بين قطاعات الشعب السوداني، بعد انفصال (الجنوب).
{ أي حديث (جديد) عن جولة (جديدة) في المفاوضات مع (قطاع الشمال) بعد عملية “أم روابة” وقطع طريق “الأبيض”، يعني المزيد من الفوضى والاختراقات الأمنية والعسكرية.
{ في انتظار (رد) الحكومة (القاسي) على متمردي الجبهة الثورية وقطاع الشمال، الذي وعد به أمس السيد نائب الرئيس جماهير الشعب السوداني.
{ (الرد القاسي) هو الضمانة الحقيقية لنجاح أية مفاوضات قادمة.
{ حفظ الله البلاد.. والعباد.

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5][B][COLOR=undefined]لن يقبل الشعب السودانى ولن يتصالح مع حكومتة وقواته المسلحة إلا برد قاسى وصاعق يتمثل فى دخول القوات المسلحة لمعقل التمرد فى كاودا ودكها على رؤوسهم وعلى جثثهم حتى يعرفوا أن الله حق وأنه واحد وبخلاف ذلك لن يقبل أهل السودان ولن يرضوا عن الحكومة ولا عن القوات المسلحة ما لم تحقق لهم هذا الطلب وتأخذ بثأرهم وثأر المواطنين الذين روعت أمنهم وقتلتهم ونهبتهم وإغتصبتهم تلك الحركات الإرهابية سواء كان ذلك فى جنوب أو شمال كردفان أو النيل الأزرق أو دارفور أو أم درمان ، ولن تُعجز كاودا أو غيرها أسود القوات المسلحة الأبطال حماة العرين وبخلاف ذلك لن يقبل أهل السودان ولن ترتاح ضمائرهم ولن يشفى غليلهم من هؤلاء المعتدين النهابين القتلة!! [/COLOR][/B][/SIZE]

        الرد
      2. 2

        أي حديث (جديد) عن جولة (جديدة) في المفاوضات مع (قطاع الشمال) بعد عملية “أم روابة”
        منو القال ليك ياهندي مسكين:
        بعد ضرب هجليج قالو لا تفاوض مع الحركة الحشرة الشعبية ولكن للاسف رجعنا وزرنا ورحبنا بيهممن جديد لا نستغرب اذا ضربت جميع مرافق الخرطوم العامة بس تسلم القيادة برضو حنفاوض ونرضخ (من يهن يسهل الهون عليه ما لجرح ميت بي ايلام)

        الرد
      3. 3

        سيطول إنتظارك وإنتظارنا يا هندي لما لا نهاية وستري ياسر سجمان يتبختر في شوارع الخرطوم بعربة فارهة رسمية وتحمل لوحات من مجلس الرئاسة وستكون انت ممن يقفون في الصف في انتظار لقاء مع السيد مساعد او مستشار الرئيس ( ياسر سعيد عرمان )
        سجم امك يا اب اضنين والله خسارة فيك الاسم دا وحكومتنا لو فيها رجال كان جابوك زي ما تركيا جابت عبدالله اوجلان وهو صاحب قضية اما انت فمرتزق وتابع لمن يدفع اكثر

        اها يا الهندي خلينا منتظرين والايام بيننا وسأتصل بك تلفونيآ لاسمعك ضحكة كبييييييييييييييرة

        الرد
      4. 4

        قال الله تعالي (ان الله يحب الذين يقاتلون في سبيله كانهم بنيان مرصوص) لقد فضح اعتداء ام روابه النوايا والاهداف الحقيقيه للجبهه المسماه ثوريه والذين يقفون من خلفها!! انهم لايريدون السلام مطلقا ؟ ولقد اخطأت الحكومه بالجلوس معهم في طاوله المفاوضات ولكن ولرب ضاره نافعه!! فقد انكشف امرهم سريعا باعتدائهم الفج علي المواطنون العزل !!فقد ضربوا الامن القومي ضربه موجعه لعلها تفتح عقول وقلوب المنبطحين وتنبهه الغافلين واصخاب النوايا الساذجه الطيبه ان الامر جلل ولا هزل فيه!! والجهاد لابد له من ان يستمر لان الاعداء حددوا اهدافهم بوضوح!!(تمزيق السودان ) و(هيكله دولته) و(نهب موارده)!! بمعني اخر لابقاء لبلد ولالثقافه ولالدين ولالموارد ولاانسان!!لاشئ البته لاصحاب الجلد والرأس!! تشريد وموت وضياع وفقر ومرض وجهل وذهاب ريح !!
        هذه هو الغرب والصهيونيه بمطامعها وسياساتها العدوانيه الظالمه ضد العالم الثالث!! وهاهم الرويبضات والوكلاء المحليون وقد اجتمعوا علي صعيد واحد في الجبهه اللعينه لخلق نيفاشا 2 بعد ان حققوا الانفصال بنفاشا 1!! وان مكننا الله بفضله من تحيد البعض!! فماذا نحن فاعلون لرد هذه الهجمه الوقحه!!انه سبيل واحد لاثاني له ولاحيده عنه(الجهاد) فلتجمع الدوله المجاهدين والشباب والدفاع الشعبي وقواته النظاميه ولتضرب بقوه لتفتيت قوي الجبهه الخائره وتسكتها الي الابد فلا شئ ينفع معها سوي الحسم العسكري الجهادي…والله من وراء القصد… ودنبق

        الرد
      5. 5

        [SIZE=6][SIZE=2][B][B]سبق وان قلت انك بوق من ابواق المؤتمر الغير وطنى وسبق وان قلت هذا الشعب السودانى لن يدعك تنعم بما اجادوا لك من قوت اهل السودان صدق او لا تصدق كل حرف تكتبة بيدك ستكون قيمتة يوم الحساب عالية [/B][/B][/SIZE][/SIZE]

        الرد
      6. 6

        هذا القطاع مقطوع الطارئ يريد ان يسمع بنات عمه اللائ تنكرن له ، فهو قطاع معزول عن المجتمع تحتضنه حفنه من مقطوعي اليسار والذين تقطع بهم السبل ، ينفخون في جسده المتهالك والمثخن بالجراح عله يتنفس ويشعر العالم بنفس يتردد في صدره الدفين الحاقد ، وماهذه الا فرفرة مذبوح تأتي لتفرح ال عرمان وان كانت عبر ترويع الأمنين والذاهبون لفرض الفجر الذي لا يعجبهم اداءه ، او عبر الثكالي واليتامي والارامل ، فاهل الباطل يفرحون بحزن اهل الحق والحاق الذي بهم ، ونامل من الحكومة ان ترفع يدها والا تزيقهم الا العلقم ، لأنهم أهل نفاق وشقاق وامرهم عند أسيادهم سواء في البيوت البيضاء في امريكا أو السوداء في كمبالا ، فبصيرتهم مطموسة وبصرهم أعمي بالحقد والحسد ولذلك دمروا ما يقوي الرباط بين الحكومة ومواطنيها من الخدمات التي لا يريدون أن ينعم بها أهلنا البسطاء ، فالجنة لشهداءنا والشفاء لجرحانا والعزة للوطن والشموخ للدين ، والنصر لقواتنا الباسلة والخزي والعار والهزيمة والنار لباعي القيم وخائني الوطن في سوق النخاسه من أهل تل أبيب وكمبالا من أحفاد القردة والخنازير وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

        الرد
      7. 7

        ستنتظر طويلا وسيكون الرد جمهرة ولبس كاكي وكواريك وقيقم يغني و العربان ترقص وينفض سامرهم بلا شيء .هل هذه هي المرة الاولى التي تخترق فيها الحركات المسلحة العمق السوداني؟ الم يحتلوا هجليج؟الم يضربوا ود بندة و غبيش؟ الم يصلوا الي مدينة ام درمان ويروعوا الناس ويعودوا الي وجهتهم التي اتوا منها من دون ان تطاردهم القوات المسلحة في صحاري ام بادر وحمرة الشيخ.الم يخطفوا 50 عاملا صينيا ويسلموهم لسفارة الصين في نيروبي؟ اين الجيش؟ هل هنالك تمرد في القوات المسلحة مكتوم؟اين الميزانية الضخمة المخصصة لجهاز الامن والمخابرات؟فيم تصرف الا توجد اي مهام استخباراتية في الشريط شمال العباسية وجبل الداير المطل على الجبال الشرقية لجنوب كردفان؟ وين وزير الدفاع الذي اصبح حمامة سلام في تفاوضه مع باقان في اديس ابابا.وين العتاد الذي اشتراه من بيلا روسيا الا توجد اي اجهزة رصد وتتبع في ارض مكشوفة؟ الم يعترف والي شمال كردفان بأنه قد رصدت تحركات مشبوهة للمتمردين حول جبل الداير؟لماذا لم يمنع تقدمهم للأمام؟كل هذه الاسئلة في حاجة لاجوبة يالهندي ونائب الرئيس رده (سوف نداوسهم بالسواطير ان هم ترجلوا من التاتشرات) وا فضيحتاه بلد ماشة (ام فكوا)

        الرد
      8. 8

        بسم الله
        الله اكبر
        1 استقاله وزير الدفاع
        2تكوين حكومه حرب و اعفاء جميع حكام غرب السودان و تعيين حكام من اسود من الجيش كامثال الابطال كمال عبدالمعروف و الهادي بشري و وود ابراهيم
        3 ضرب الطابور الخامس ف القصر و الوزاره و الوليات
        4 الغاء جميع اتفاقيات السلام مع الحشرات الثوريه
        5 امر وزير الدفاع الجديد بالاقامه بغرب السودان الي حين اعدام اخر حشره ثوريه
        6 امر رئيس سلطه دارفور و كل اهل القضيه بالاقامه ف دارفور
        7 الغاء المفاؤضات مع الحشرات الثوريه الي الابد
        8 عصيان مدني و مظاهرت ضخمه ضد اولاد نيفاشا اذا اصرت علي اذلال السودان و اهانه السودان بالرجوع الي المفاوضات الي تغير كل اولاد نيفاشا
        9 فتح باب الجهاد داخل و خارج السودان
        10 اي سوداني حر غير عميل جاب اخرو و صبر علي اولاد نيفاشا ودي اخر فرصه لاولاد نيفاشا ليتركوا الانبطاح و الانبراش
        لا اله الا الله و الله اكبر و الموت حق و الجبن عار

        الرد
      9. 9

        ارجو العودة لذلك اللقاء الذي كان بين الرئيس عمر البشير – وسيلفا كير وأنظروا وراقبوا حركات سيلفا كير عندما كان يتكلم – في خبرين مهمين أخرج المنديل لإزالة العرق من وجهه بينما لم يكن هنالك عرق أصلاً – وهذا يدل على أن إتفاقاً (كلمة سر) في العرف العسكري والمخابراتي تمت وموجودة ، مثلاً أن يتكلم عن شيىء بينما يعطي الإشارة بتنفيذ شيىء آخر متفق عليه – الحركة التي قام بها سيلفا كير بالمنديل تعطي إنطباعين أحدهما أنه يقول لمن يحركونه : أنه يكذب فيما يقول الآن فلا تلوموني ولوموا أنفسكم – والآخر أن يعطي الإشارة لمخابراته في البدء لضرب منطقة ما – وبالتالي يصطاد عصفورين بحجر واحد – بينما يقف بالقرب منه الرئيس عمر البشير وقلبه مفتوح ونيته سليمة (المؤمن صديق) (تصدق كافر؟؟)- ها .. ها .. ها .. لقد قلنا لكم مراراً وتكراراً أن السياسة لا تصلح معها (النية السليمة) النية السليمة فقط في أغنية (اللحو)

        الرد
      10. 10

        سلام عليكم
        على الحكومة أن تعقل وتعدل…لا أحد يريد ثرثرة الإعلاميين ونميمتهم…
        نحن نعرف حكومات بالإنابة، فما بال الموت بالإنابة؟

        الرد
      11. 11

        [FONT=Arial Black][SIZE=4]صدقونى الحل الوحيد لوفف التمرد وحمل السلاح هو ( من يحمل السلاح ويقاتل القوات المسلحة السودانية لا يحق له تولى منصب دستورى فى حكومة السودان) شنو يعنى كل مجموعة عملت ليها حركة او شوية اروقية عشان شنو ؟؟ما عشان منصب وبعدين الجيش كلو يعينوه فى القوات المسلحة وخم فى اموال الشعب والحكاية ما بتخلص لانو كل واحد اتمرد فاوضوه وادوه مناصب وكراسى 39 مثلا اضربها فى300من الانصار والتعبانين من اجل مصالح شخصية واصلا مافى قضية بس اذا الدستور فعل فى بنوده عدم تولى كل من تمرد وحمل السلاح لاى منصب او اى وظيفة ويحاكم كمجرم ولا يمكن العفو عنه لا من رئيس الجمهورية ولامن غيره [/SIZE][/FONT]

        الرد
      12. 12

        ما قامت به ما تسمي بالجبهة الثورية من اعتداء علي ممتلكات الشعب وترويعهم ليس بالمستغرب لانها تريد اسقاط النظام ولو علي جثث الابرياء من الاطفال والنساءولا حول ولا قوة الا بالله. ولكن السؤال هل ايضا جاءو والانوار مطفيه ؟؟نسال الله ان يوفق ولاة امورنا ان يوكلو الامر الي اهله حتي لا نندم يوم لا ينفع فيه الندم والله المستعاان

        الرد
      13. 13

        [COLOR=#000DFF][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][JUSTIFY]الهندي عزالدين يا اخوي انت قريب من مصادر القرار وصناعته .. لقد سئمنا كل هذه الوعود ولم نعد ننتظر اي رد من الحكومة فقد احبطتنا احباط ما بعده احباط ..تشحننا وتجعلنا في قمة الوطنية والاستعداد للتضحية من اجل الوطن نفاجأ بها تفاوض من باب خلفي وكأن لم يحدث شيء..!! من كان نائب خليل في هجوم امدرمان المشؤوم ؟؟ انه الان عضو في الحكومة ويصرح ويستلم الاعلام .. عرمان ما انجب السودان اقذر ولا اوسخ منه اين هو الان ؟؟ انه يرغم الحكومة ان تجلس معه وتفاوضه بصفة او بدون صفة سياسية وهو زعيم من يحمل السلاح ويقتل ويدمر ويخرب بل ويتحدى في الاعلام بصورة فجة نشمئز منها ..
        لايمكن ان نتوقع رد لا قاسي ولا ساهل او مرن من الحكومة لاننا لم نتعود ذلك .. بل نظل نحتفظ بحق الرد .. كمصنع الشفاء واليرموك وبورتسودان اكثر من مرة والحركات المتمردة لم تبق مدينة الا وهاجموها ..ولم يبرد لنا حار.. حتى ننتظر هذه المرة شفاء غليل من هؤلاءالمرقة الفاسدين ..
        اني استغرب من الحكومة وهي قد عركت السياسة لمدة ربع قرن كيف فات عليها ان اي حركة تفاوض او ان هناك مشروع تفاوض الا واقدمت على عمل ميداني لاثبات وجودها العسكري ولاسماع العالم صوتها انه لها القوة بما كان لتهز الامن في الدولة وهي النغمة التي يعزف عليها الغرب ويضغط على الحكومة للتفاوض والتنازل ..
        كنا نتوقع ان يحدث اي عمل على الارض وفي اي جهة وانا شخصيا كنت اتوقع عملا كبيرا في النيل الازرق بدعم الجنوب ، لزعزعة الثقة في الحكومة .. ولم اكن اتوقع ان الطريق الى ام روابة سالكة بهذه السهولة وممهدة لكنفويات السيارات العسكرية تقطع الصحراء مكشوفة الراس عارية الوسط ومكشوفة القدمين وتتمخطر بين شجيرات الغرب وتريح وتنوم كيفما شاءت على مخدات من الاطمئنان ان احدا لن يهاجمها قبل ان تصل الى مبتغاها ..
        عزيزي الاستاذ الهندي انتم في الاعلام نرجو نقل استنكارنا لهذا الخنوع والاستسلام .. ونرجو ايضا ايصال اننا مللنا تصريحات اؤلئك المرتزقة والارزقية واصحاب الجيوب المنتفخة والذين لايظهرون الا حين تظهر الكاميرا لنصاب بالتقيؤ مما يقولون من كلمات نستنكر ونشجب وندين واخيرا اضيف اليها نستهجن ..[/JUSTIFY][/SIZE][/FONT][/COLOR]

        الرد
      14. 14

        اذا لم يتخلى رئيس الجمهورية عن وزير دفاعة الذى جعل جيشنا فى حالة من الضعف والهوان بالقدر الذى يجعل البلاد مستباحة من أى قوة حتى ولو كانت عددها على اصابع اليد الواحدة … وبوجود هذا الفاشل على راس قيادة الجيش سوف نسمع قريبا بأن المتمردين دخلوا القيادة العامة .. الى متى يظل المجاهدين وقوات الدفاع الشعبى والقوات المسلحة المسكينة تدفع ثمن اخطاء وسقطات وزير الدفاع أرواحا ودماء … السيد الرئيس اذا كان امر وزير دفاعك يهمك أكثر من امن البلاد والمواطنين فأذهب أنت معة لاحاجة لنا بك ولاسلطان لك علينا

        الرد
      15. 15

        الحكومة تحتفظ بحق الرد في زمان ومكان وكيفما اتفق كما انها من

        احتفظت بحق الرد عندما ضرب اليرموك ؟؟؟ فلنا حق الرد ان شاء الله

        الرد
      16. 16

        ده كلام للإستهلاك الإعلامي فقط وما بدخف مخ إنسان ولا يصدقه أحد لأنه تعودنا على مثل هذا التصريحات والشجب والإدانة التى لا تسمن ولا تغني من جوع .. الرد العملي والحقيقي والذي نفهمه نحن كسودانيين على المعارضة والجبهة الثورية وقطاع الشمال هو ا لعمل على تحرير كاودا “رأس الحية ” ومعقل القطاع والجبهة الثورية والقاعدة العسكرية لهم وإذا تم تحرير كاودا يتم القضاء على التمرد نهائيا وبصورة قاطعة “والحكومة كان عندها رجالة التورينا ليها في كاودا وأن ترفع التمام في كاودا كما وعد الرئيس ووزير الدفاع لحظة تحرير هجليج ؟؟؟

        الرد
      17. 17

        [SIZE=6للاسف الجيش مخترق والامن مخترق والخدمة المدنية مخترقة .. وبالذات من مايسمى بالمؤتمر الشعبي اعداء اليوم واصدقاء الامس وهم على علم تام ببواطن الامور داخل أجهزة الدولة .. [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس