رمضان أحمد السيد

رحل عام بكل مافيه من مفارقات واتى عام جديد يحمل البشريات


رحل عام بكل مافيه من مفارقات واتى عام جديد يحمل البشريات
شهد العام الماضي توقف قطار الهلال عند محطة الترجي

كاكاي كان حزمة ضوء اضاءت العام الماضي بانجازاته الذهبية

الهلال اكثر الاندية تميزا حسب تصنيف الاتحاد الافريقي لكرة القدم

سادومبا ومهند وضعا بصمتيهما على خارطة التفوق الافريقي

وضع الهلال اسمه كواحد من عمالقة الكرة الافريقية

لقب البطولة الافريقية هدف الهلال للعام الجديد

{ رحل عام 2011 بكل ما فيه من مفارقات ومفاجآت ولحظات حلوة واخرى حزينة ومرة، وحل علينا عام 2012 يحمل تباشيره للوسط الرياضي.

{ ومن اجمل الاشياء عندنا في السودان تزامن العيد الجديد مع العيد الوطني ـ استقلال السودان ـ وبه تزداد الافراح ويتحول عيد العام الجديد الي عيدين.

{ وشهد العام الماضي مشاركة فاعلة للمنتخب الوطني الاول في المسابقات الدولية ولعب في بطولة LG مرتين وحصل علي اللقب في الاولي وفقده في الثانية التي جرت بالمغرب وحصل قبلها علي المركز الثالث في بطولة ـ الشان ـ والثالث ايضا في سيكافا وحقق الانجاز الاكبر بالوصول الي نهائيات كاس الامم الافريقية المقررة هذا الشهر بغينيا الاستوائية والجابون.

{ وشهد ايضا مشاركة فاعلة للهلال في بطولة الاندية الافريقية الابطال انتهت عند محطة الترجي في نصف النهائي.

{ وشهد كذلك مشاركات فاعلة للبطل الذهبي كاكي تحققت خلالها العديد من الانجازات للسودان.

{ وكان عام 2011 حافلا بالاحداث الرياضية وشهد انسحاب المريخ من كاس السودان، وكذلك حصول المريخ علي الدوري الممتاز والمركز الثالث في سيكافا.

{ ويعتبر الهلال اكثر الاندية السودانية تميزا خلال العام الماضي حسب تصنيف الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وحدث ذلك عندما وضع علي راس المجموعة الاولي في دوري المجموعات وعندما اختير اثنان من نجومه ضمن قائمة نجوم القارة السمراء وهما سادومبا ومهند الطاهر.

{ وجاء تميز الهلال في 2011 امتدادا لتميزه في السنوات الماضية منذ عام 2007 حيث ظل الهلال منذ ذلك الوقت مواظبا علي الظهور في نهائيات البطولة واضعا اسمه وبصمته كواحد من عمالقة الكرة الافريقية.

{ وكتتويج للمجهود الكبير للهلال في الموسم الماضي جاء ظهور سادومبا في قائمة افضل مائة هداف في العام المنصرم بعدد الاهداف التي سجلها مع الهلال في بطولة الابطال بمثابة الانجاز الفريد لذلك لابد ان يبدا الهلال العام الجديد من حيث انتهي العام الماضي ويواصل بنفس الوتيرة ويزيد عليها هذه المرة خطوة اخرى جريئة ويحقق لقب البطولة.

{ والهلال كان قريبا من الوصول الي اللقب الافريقي اربع مرات ولم يحالفه التوفيق، وحان الوقت ان يتوج تميزه وتفرده في 2012 بالحصول علي اللقب.

{ وعلي نحو ما ذكرنا في عدد الامس فان الهلال الجديد قد اصبح قوة ضاربة تهدد الخصوم بالداخل والخارج بعد التعديلات التي اجراها المجلس الحالي بقيادة البرير.

{ ونقول ايضا ان الهلال بفرقته الحالية يملك الحماس والروح القتالية اكثر من اي فريق اخر بالسودان وهذا ما سيميزه في سباق الابطال للموسم الافريقي الجديد.

{ اننا نسوق التهاني لكل افراد الشعب السوداني بمناسبة حلول عيد الاستقلال المجيد ونهنيء الرياضيين بصفة خاصة بهذه المناسبة السعيدة ونتمني ان يكون هذا العام حافلا بالانجازات والبطولات وخاليا من الازمات والمشاكل والخلافات.

لحن الختام:

{ اذا كان هناك نجم للموسم فلن يخرج من مرشحي الكاف سادومبا ومهند الطاهر.

{ وسادومبا يتميز اكثر لانه هداف افريقيا واسمه الان مع هدافي العالم بقيادة ميسي ورونالدو.

{ بدأ العد التنازلي لنهائيات افريقيا، والكل يترقب مشاركة المنتخب ومباراته الاولي امام ساحل العاج.

{ نامل ان يكون المنتخب قد استفاد من البرنامج الاعدادي الطويل الذي تخللته مباريات كثيرة في سيكافا و LG.

{ لقد وجد مازدا هذه المرة فرصة للتحضير افضل من 2008م.

{ قلوبنا دائما مع صقور الجديان.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. الكورة كانت زمان كورة اما الان الحاصل جري وراء الشهرة والقروش ما السودان بس كل العالم و شوف رونالدوا من اجل المال باع فريقو مانتشسير وذهب لفريق ريال مدريد؟ وفي السودان اللاعبين نصفهم اجانب كيف يفوزوا وهم ما عندهم وطنيه للسودان او للفريق وماكفايه التجنس من اجل اللعب؟ ومن الان السودان مفروض يجند لاعبين شباب وطنين وماحك جلدك مثل ظفرك ديك! مش وطني للبلد بس بل وطني ومخلص للفريق وما كل من هب ودب لاعب او من قام من نومه ولقي كومه لاعب ولازم الربط بين الاجيال الجديدة و القديمه من اجل الخبرة والتاهيل ويمكن تسلم الجرة المره القادمه ويفوزو ويحققوا النجاح بدل اختلاط الحابل بالنابل ومن ثم الضحك علي الدقونننننن؟؟؟