رمضان أحمد السيد

لقاء تونس الودي هو خلاصة معسكرات فريقنا القومي


[JUSTIFY]
لقاء تونس الودي هو خلاصة معسكرات فريقنا القومي

تونس الدولة الاولي في افريقيا في لعبة كرة القدم

اللعب امام تونس تجربة ممتازة لصقور الجديان قبل الانتقال الى غينيا

التجربة ستكشف حجم الجاهزية للاعبين وقدرتهم على الصمود في المونديال الافريقي

نامل ان تتواصل المكاسب بعودة النجوم لمستوياتهم في دبي وداكار

ابحرت سفينة الهلال ويبقى المتخلفون في رصيف الانتظار

{ ينهي المنتخب الوطني الاول ـ صقور الجديان ـ معسكره الاعدادي بالدوحة اليوم الخميس ويتوجه غدا الجمعة الي دبي لمواجهة تونس في اول تجربة ودية دولية حقيقية بعد التجارب التي خاضها في الفترة الماضية.

{ ونقول اول تجربة ودية حقيقية لان تونس تمثل الدولة الاولي في افريقيا في لعبة كرة القدم اذا قسنا ذلك بنتائج منتخباتها وانديتها في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

{ وحصلت تونس علي لقب بطولة المحليين ـ شان 2011 م ـ ونال الترجي لقب بطولة الابطال وشارك في كاس العالم للاندية وحصل الافريقي علي وصافة الكونفدرالية.

{ ويضم منتخب تونس مزيجا من اللاعبين الناشطين في الدوري المحلي وفي الدوريات العالمية، ويعتبر من المرشحين للفوز بكاس افريقيا رغم مشواره المتأرجح في التصفيات.

{ واللعب امام تونس في هذا التوقيت بمثابة التجربة الممتازة لصقور الجديان قبل الانتقال الي غينيا الاستوائية.

{ ونحسب ان الاختيار النهائي لقائمة صقور الجديان التي سترسل للكاف سيتم عقب مباراة تونس لان هذه المباراة ستكشف حجم الجاهزية للاعبين وايهم اوفر فرصا للسفر الي المونديال الافريقي المرتقب.

{ لقد استفاد صقور الجديان من معسكر قطر حسبما ورد الينا من افراد البعثة وكانت اكبر الفوائد عودة بعض النجوم لاجواء المباريات مثل كاريكا وعلاء الدين يوسف ونامل ان تتواصل المكاسب في دبي وداكار قبل السفر الي غينيا الاستوائية.

{ ابرزت هيئة الاذاعة البريطانيةBBC امس خبرا مثيرا وخطيرا عن شكوي تقدم بها اتحاد ناميبيا الي المحكمة الرياضية الدولية تطالب بابعاد بوركينا فاسو من النهائيات لمخالفتها القوانين باشراك لاعب كاميروني في التصفيات.

{ واذا قبلت المحكمة الشكوى والغت قرار الكاف الرافض للمذكرة ستدخل ناميبيا مجموعة السودان وستخلط كل الاوراق وستذكرنا بالمنتخبات التي تلتحق بالبطولات بالشكاوي مثل الدنمارك في بطولة اوربا وكذلك فريق الوداد في بطولة اندية افريقيا الموسم الماضي.

{ الذين يلتحقون بالبطولات بهذه الطريقة يسببون المتاعب للجميع ونامل ان تلقي الشكوى مصير سابقتها وتبقى مجموعة السودان كما هي دون تعديل.

٭ لحن الختام

{ مازال التضارب مستمرا حول معسكر الهلال للموسم الجديد!

{ سادومبا سيقود منتخب زيمبابوي في مباراة ودية امام بتسوانا.. فهل تم اخطار ادارة الهلال حتى لايحدث تأخير في العودة للخرطوم؟.

{ حافظ الحارس المعز محجوب على مستواه طيلة الفترة الماضية.. وطمأن الجميع علي مرمى السودان في النهائيات.

{ خالد بخيت وحمد كمال وضعا النقاط فوق الحروف واغلقا الباب في وجه الذين يبحثون عن المشاكل.

{ لقد ابحرت سفينة الهلال وفوتت الفرصة على الذين رفضوا تلبية النداء.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. خلاص انسو انكم بتلعبو كورة وبيعوا تسالي
    احرجتونا في كل المحافل حسو بينا شوية