رمضان أحمد السيد

خسارة ثلاثية جديدة لمنتخبنا


[JUSTIFY]
خسارة ثلاثية جديدة لمنتخبنا

اداء متواضع لصقور الجديان خيب التوقعات

تخوف جماهيري كبير من مواجهات المونديال الافريقي

مازدا مطالب بالتصحيح في مباراة داكار امام السنغال

نزار حامد مشروع لاعب كبير في تشكيلة صقور الجديان

{ خيب المنتخب الوطني الاول ـ صقور الجديان ـ التوقعات بخسارة ثلاثية من نسور قرطاج امس بالشارقة ولم يقدم العرض المنتظر والمقنع واحبط افراد الجالية السودانية الذين حرصوا علي الحضور من كل انحاء الامارات ليشجعوا ويؤازروا منتخب بلدهم.

{ كان الاداء متواضعا لدرجة كبيرة لا يبشر بنتائج ايجابية في المونديال الافريقي المرتقب امام ساحل العاج وبوركينا فاسو وانجولا ويثير القلق والفزع خاصة في خط الهجوم الذي ضم لاعبا واحدا.

{ واذا كان هذا هو الاداء وبهذا الشكل الضعيف في مباراة ودية امام منتخب تونس ـ العادي ـ فماذا نتوقع امام الافيال في اولي المباريات بالكان.

{ كنا نتوقع ان يقدم مازدا والطاقم المعاون له المنتخب بطريقة غير تلك التي شاهدناها وكنا نتوقع شكلا ومظهرا وسلوكا افضل.

{ واذا حاولنا تقييم الاداء في خطوط اللعب الثلاثة سنجد العديد من الثغرات بنفس الصورة والهيئة القديمة وكأنما المنتخب لم يستفد من التجارب العديدة التي خاضها في الفترة الماضية.

{ واذا كان هذا هو شكل المنتخب فاننا نتوقع المزيد من الخسائر والاحباطات وتكرار مشاهد 2008 بغانا الا اذا تدارك مازدا الموقف وركز في اختيار التشكيلة ووضع اللاعبين في الاماكن المناسبة.

{ ولاحظنا وجود لمحات بعد دخول مهند والباشا لكنها ضاعت وسط الاخطاء العديدة التي حدثت وضاع معها شكل المنتخب.

{ لقد تبقت ايام قليلة للبطولة الافريقية وهناك تجربة ودية اخري امام السنغال ستكون اصعب بكثير من تجربة تونس خاصة اذا علمنا ان المنتخب السنغالي يمر بافضل فتراته هذه الايام ويتطلع لاستعادة ذكريات الماضي ويكفي انه اطاح بالكاميرون من التصفيات، وستكون المواجهة صعبة لصقور الجديان لذلك نحتاج لتركيز شديد من مازدا في اختيار التشكيلة، والا ستكون التجربة مثل سابقتها محبطة ومدمرة للمعنويات قبل السفر الى غينيا الاستوائية والجابون

{ لقد تسببت خسارة صقور الجديان امس من تونس في غضب افراد الجالية السودانية الذي حضروا للتشجيع وعلمنا من الاخوة الذين تابعوا المباراة من داخل الاستاد ان الهجوم كان عنيفا علي مازدا وان الاصوات ارتفعت بالهتاف ضده.

{ وبطبيعة الحال فان هذا الانفعال العنيف ناتج من حب الجماهير لمنتخب بلدهم ورغبتهم في مشاهدته متألقا ومحلقا في سماء الانتصارات والبطولات.. لا ان تراه خاسرا ومتواضعا وضعيفا.

{ ومابدر من افراد الجالية السودانية ثورة غضب من جمهور موجوع صدمته التجربة المتواضعة لصقور الجديان.

{ وبالمقابل فان الكابتن مازدا وبقية افراد المنتخب مطالبون بتحمل ردة الفعل الجماهيرية.. وعليهم بالاجتهاد في المباريات المقبلة للتعويض

{ وفي كل الاحوال فان دور الجهاز الفني واللاعبين في مشوار صقور الجديان محل تقدير واحترام.
٭ لحن الختام

{ هدف امين الشرميطي في شباك بهاء من حالة تسلل واضحة.. وذكرنا بهدف ايتو في شباك المعز في دورة LG الدولية بالمغرب

{ كان التوتر والانفعال ظاهرا على عدد من اللاعبين امس خاصة علاء الدين يوسف ونجم الدين ومساوي لذلك حصلوا على البطاقات الملونة.

{ وجود مدثر كاريكا وحيدا في خط هجوم المنتخب الوطني في غينيا والجابون لن يبشر بنتائج ايجابية.

{ نزار حامد مشروع لاعب كبير في تشكيلة صقور الجديان.. ويحتاج التركيز أكثر.

{ بهاء الدين لايسأل عن الهدفين.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. صقور الجديان مين يا استاذ دول صارو ملطشة السودان لذلك المسئولين لابد من ان يبحثوا من جديد على لعيبة تقدر البلد وتغير على اسم البلد وتتحمل المسئولية بكل ما تحمل الكلمة من معنى .