رمضان أحمد السيد

ردود الافعال تتوالي بتاهل صقور الجديان لدور الثمانية الكبار


[JUSTIFY]
ردود الافعال تتوالي بتاهل صقور الجديان لدور الثمانية الكبار

وكالات الانباء العالمية اهتمت بالتاهل ونقلت افراح السودان وانصفت مازدا

المرحلة القادمة تتطلب الهدوء حتي لا يتبخر الحلم وتتبدد الاحلام

اللعب بنظام خروج المهزوم اخطر من دوري المجموعات ولا مجال للتعويض

رغم صعوبة المنافسة .. صعود صقور الجديان للمربع الذهبي وارد بنسبة كبيرة

{ ما زالت ردود الفعل تتوالي في كل مكان عقب تاهل صقور الجديان الي ربع نهائي كاس افريقيا ـ كان 2012 ـ وما زال الحوار مستمرا عن طموحات منتخب السودان وحظوظه في البطولة.

{ وتحدثت الوكالات عن فوز رائع لمنتخب السودان بعد غياب طويل، واهتمت بابراز تفاصيل المباراة وما صاحبها من احداث وذهبت بعض الوكالات الي ابعد من ذلك ونقلت فرحة الجماهير بالخرطوم عقب التاهل وابرز ما جاء في تغطية الحدث ما ذكرته وكالة الانباء الفرنسية بان مازدا قد اسكت منتقديه.

{ والحق يقال ان مازدا قد اسكت كل الاصوات التي ابعدت صقور الجديان من دائرة الترشيحات لربع نهائي الـ (كان) وليس الذين انتقدوه فقط لان هذا التاهل كان بعيد المنال في ظل الظروف التي عاشتها الكرة السودانية والمنتخب علي وجه الخصوص خلال السنوات الماضية.

{ والان وبعد ان اصبح الحلم حقيقة ووضع منتخب السودان اقدامه في ربع النهائي علينا ان نتعامل مع المرحلة بهدوء وحذر حتي لا يتبخر الحلم من جديد وتتبدد معه آمال وتطلعات الجماهير التي خرجت الي الشوارع بتلقائية عقب المباراة التاريخية مباشرة.

{ واللعب بنظام خروج المغلوب اخطر من دوري المجموعات فلا مجال للتعويض فاما الفوز او الخسارة.

{ ومثل هذه المباريات لا تقبل القسمة علي اثنين، وتاتي ساخنة ومثيرة وتستعمل فيها كل الاساليب للفوز والعبور.

{ ومن وجهة نظري الشخصية اري ان المنتخب الزامبي يلعب الكرة السهلة ويمارس كرة القدم بذكاء ويكفي انه اطاح باحد المرشحين للفوز باللقب وتصدر مجموعته عن جدارة.

{ ولن يجد مازدا الطريق مفروشا بالورد الي نصف النهائي وسيصطدم بمنافس شرس يتطلع للظهور في المربع الذهبي ليعيد امجاد جيل كالوشيا في الـ (كان) هذا الي جانب المردود البدني العالي لهذا الفريق في المباريات الثلاث التي لعبها.

{ ويجب ان يلعب منتخبنا هذه المباراة بحذر وعليه ان يطوي صفحة الدور الاول ويبدا في التحضير لنوع اخر من الصدامات التي يودع الخاسر فيها البطولة ويحجز تذاكر العودة لبلده ويرحل.

{ وبرغم صعوبة المنافس وخطورته فان صعود صقور الجديان الي المربع الذهبي وارد بنسب كبيرة ايضا اذا تجنب الاخطاء القاتلة امام منطقة الجزاء واثناء الكرات المعكوسة امام الحارس، والهفوات التي تحدث من المدافعين في لحظات شرود ذهني علي راس منطقة الجزاء.

{ ومطلوب من مازدا ومعاونيه استثمار الايام التي تسبق هذه المباراة الفاصلة في تقديم المحاضرات عن مباريات خروج المغلوب، وعليه ان يذكر اللاعبين بما حدث في ـ شان 2011 ـ امام النيجر في ذات المرحلة وكيف كان المرور صعبا وسيكافا 2011 التي خسر فيها المنتخب من رواندا بهفوات قاتلة حرمته من اللقب.

{ واذا نجح مازدا في العبور الي نصف النهائي لن يسكت منتقديه ومنتقدي الكرة السودانية فقط بل سيسكت افريقيا كلها وسيكتب مجدا لبلده في سجل التاريخ.

{ لقد كانت الفرحة كبيرة بالوصول الي ربع النهائي وتفاعلت معها كل قطاعات المجتمع السوداني وتسارع الجميع لتقديم التهاني، وهذا هو سحر كرة القدم وحلاوتها التي افتقدناها في ملاعبنا سنوات وسنوات.

{ اننا نترقب حدثا سعيدا جديدا للسودان ليلة السبت باذن الواحد الاحد.

لحن الختام:

{ صدق هيثم مصطفي عندما قال ان الانتصار الغالي الذي تحقق علي بوركينا فاسو صنعته الارادة ودعوات الصالحين من ابناء الوطن.

{ اهتم الافارقة بنجم منتخبنا الوطني مهند الطاهر، وجاء حديث عبيدي بيليه منصفا لهذا النجم الموهوب.

{ ننتظر هدفا من مهند ليكمل اللوحة التي رسمها بشة وكاريكا.

{ لا خوف علي خط هجوم الهلال بعد تالق كاريكا وبشة ومهند الطاهر.

{ من سيحترف في اوروبا من تشكيلة صقور الجديان؟؟

{ هل سيشارك ساكواها في مباراة السبت؟؟!!
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. أها ما تنحسوها،ما بينحسها إلا توقعاتكم ، وتحليلاتكم، وكمان جابت لهااحتراف في أوربا؟ كدي اصبروا بعدين أوربا قااااعدة ما طارت