رمضان أحمد السيد

الشكاوي ضد الهلال للفيفا ملف يحتاج الي مراجعة


الشكاوي ضد الهلال للفيفا ملف يحتاج الي مراجعة
لماذا لا نتعلم من تجربة الاهلي المصري في التعامل مع المحترفين الاجانب والمدربين الكبار
لن يستطيع اكثر رجال الاعمال ثراء تحمل نفقات النادي شهريا
مهند الطاهر لا يقل اهمية عن صفقات الهلال الجديدة
الجود بالموجود شعار سنرفعه في وجه ابطال افريقيا يوم السبت
> تعددت الشكاوي علي الهلال من اللاعبين والمحترفين الاجانب للاتحاد الدولي لكرة القدم ـ فيفا ـ خلال الفترة الماضية .. وتلقت ادارة الهلال تهديدات من المؤسسة الرياضية الاولي في العالم بخصم نقاط من رصيد الفريق وبالغرامات وابعد من ذلك بالحرمان من التعاقد مع اللاعبين الاجانب ..

> وهذه مرحلة خطيرة تحتاج الي مراجعة حسابات حتي لا يقع المحظور ويعلن الفيفا عقوباته الخطيرة .. وهناك طرق كثيرة للعلاج من مثل هذه الازمات منها علي سبيل المثال لا الحصر عدم المبالغة في استحقاقات الاجانب لاعبين او مدربين ،، والعمل علي توفير المبالغ المطلوبة شهريا من الاموال التي يحصل عليها النادي من الرعاية وليس من دعم الافراد ..

> في مصر مثلا لا يدفع النادي من خزانته راتب المدرب ولا حتي اللاعبين الاجانب الكبار وهناك مصادر اخري يعتمد عليها لتوفير المبلغ المطلوب قبل ان يحين موعد سداده ..

> يقع النادي في المشاكل مع المحترفين الاجانب والمدربين الذين يتقاضون رواتب عالية لان يسعي الي توفيرها من الهبات والاعانات والعائدات غير المضمونة .. ويتأخر في معظم الاحيان عن موعد السداد .. ويفشل في احيان اخري ..

> واذا حاولنا التعرف علي مصادر تمويل صفقات المحترفين والمدربين الاجانب في الهلال او اي ناد اخر فهي من رجال الاعمال والمال وليس من موارد النادي الخاصة .. وينطبق الامر الي درجة كبيرة في عملية تنفيذ البنود المالية في عقد الاتفاق فلا مورد لها ليتوفر قبل ان يحين موعد السداد ..

> الشكاوي التي وصلت الي الفيفا ضد نادي الهلال نتاج طبيعي لسياسة تمارسها كل الاندية السودانية وليس الهلال فقط .. ونحتاج الي وقفة نناقش فيها العملية الاحترافية من اولها الي اخرها ..

> لن يستطيع اي شخص يدير الهلال مهما اوتي من مال ان يتحمل سداد هذه المبالغ الضخمة التي تدفع بانتظام الي اللاعبين والمدربين كل شهر .. فالامر يحتاج الي تنظيم والي طريقة للتعامل مع مثل هذه الملفات الحساسة بان نتبع طريقة الاهلي المصري الذي عرف كيف يتعاقد مع مدرب في حجم البرتغالي مانويل جوزيه ويدفع راتبه بانتظام دون ان يكلف خزينة النادي فلسا واحدا ..

> مطلوب من الادارات عندنا في السودان الارتقاء الي مستوي الطفرة التي عمت كل ارجاء الارض في لعبة كرة القدم التي ما عادت للهواية والترفيه .. فالاستثمار سيد الموقف ..

> واذا كان الحديث عن الاستثمار والصفقات الاحترافية الكبيرة نري ان الغزال مهند الطاهر لا يقل قيمة عن الصفقات التي ينوي مجلس الهلال ابرامها في فترة التسجيلات التكميلية لترميم صفوف الفريق .. فهو اذا لم يكن نجم الموسم في وجود المحترفين الافضل في الساحة تالقا وعطاء ..

> ومهند من نوعية اللاعبين الذين يملكون الحلول في اصعب المواقف .. واذا رصدنا مباريات الهلال في الدورة الاولي للدوري الممتاز هذا الموسم سنلاحظ ان مهند الطاهر قد فك طلاسم اصعب المباريات وقاد الفريق لانتصارات باهرة .. ويكفي انه يتصدر قائمة هدافي الهلال في النصف الاول للممتاز .. بل هو صاحب الهدف الذي سجله الهلال في الشلف بامدرمان في وقت كان فيه خط الهجوم خارج الفورمة ..

> هذا اللاعب بكل ما يملك من امكانيات فنية يعتبر من افضل اللاعبين في الساحة المحلية الان .. ويحتاج الهلال الي مجهوداته ليواصل المسيرة لمواسم اخري ..

> نرجو ان يتعامل الهلال مع هذا الملف بحكمة وهدوء بعيدا عن المجاملات والعواطف وعلينا ان ندرك جيدا ان هذه النوعية من اللاعبين فصيلة نادرة لا تتوفر بكثرة في ملاعبنا ..

> بالمقابل فان مهند الطاهر مطالب بمراعاة ما قدمه له الهلال من شهرة ونجومية لا تقدر بثمن .. وان يكون مرنا في العملية التفاوضية ..

لحن الختام

> تصريحات الكابتن مازدا حول اعداد المنتخب لمباراة زامبيا فيها جانب مهم وهو التحدي بالامكانيات المتاحة .. ومن حقه ان يتحدي ابطال افريقيا بالموجود .. لكن من حقه ان يجد المناخ الملائم للعمل .. وكان يحتاج علي الاقل معسكر خارجي قصير بدولة قريبة للسودان ..

> الجود بالموجود شعار سنرفعه في وجه ابطال افريقيا يوم السبت وقلوبنا دائما مع صقور الجديان ومدربه الناجح محمد عبد الله مازدا ..

> هيثم مصطفي اثبت للجميع قدرته علي قيادة المنتخب في مباراة زامبيا المرتقبة بتالقه الملفت في التدريبات واكد ان الاختيار قد صادف اهله ..

> اتفقنا او اختلفنا فان الهلال افتقد لمجهودات البرنس في مباراتي اولمبي الشلف ..!!

> وللمرة الالف اتركوا هذا المبدع يبدع …!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. فهو اذا لم يكن نجم الموسم في وجود المحترفين الافضل في الساحة تالقا وعطاء ..

    بس داير واحد يشرح لي الهردبيس دا

  2. خليك حدق وافهمها طايرة

    يعني الواد مهند دا لو ما بقي نجم الموسم معناتا يكون احسن لاعب في الموسم!!

    بس ياتو موسم بالضبط ف دي ما يقدر عليها إلا السيد رمدان