كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الكاف ينصف الهلال في بطولة الاندية الافريقية



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]الكاف ينصف الهلال في بطولة الاندية الافريقية [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* أخيراً عاد الاتحاد الافريقي لصوابه وقرر اختيار فريقين من السودان في دوري ابطال افريقيا بعد الانجازات والنجاحات التي تحققت وجعلت السودان احد الدول التي يحق لها المشاركة بفريقين وبالتالي لم يدم استمتاع المريخ ببطولة الممتاز ومشاركته في بطولة افريقيا لوحده حيث عاد الهلال لموقعه الطبيعي غير متأثر بقرارات الحكام .
* وعرف الكاف كيف يقوى بطولته ويسمح بعودة الهلال برغم ان عودة الهلال تتطلب تعديلات في القرعة الافريقية التي اجريت مؤخراً بالكاميرون ولم يعلنها الكاف حتى الآن .
* وسمح هذا الوضع بمشاركة حي العرب ثالث الممتاز في الكونفدرالية .
* هكذا تعود الروح المعنوية لجماهير الهلال التي تطالب بان يستمر الهلال ويشارك في دوري الابطال ويواصل الانجازات والنجاحات التي حققها في الموسمين الماضيين .
* وعودة الهلال لابطال افريقيا بعد خسارة الممتاز تعد في حد ذاتها دافعاً معنوياً للاعبي الهلال قبل نهائي كأس السودان .
* ويبقى حسم الملفات المعلقة من تدريب ومحترفين اجانب ومحليين هو الأهم .. خاصة بعد البشريات الجديدة والتي نتمنى ان تكون حاسمة وحقيقية بالتعاقد مع المدرب البرازيلي دي سانتوس والتجديد للمحترفين يوسف محمد وداريوكان .
* واعتقد في مشاركة الهلال بابطال افريقيا حافز للمحترفين الاجانب الموجودين الآن بالكشف او القادمين حيث الاضواء والمباريات الكبيرة وأعين الكشافين .
مكاسب كبيرة للصحافة السودانية
اختتم بالأمس المؤتمر رقم (١١) للجمعية العمومية لاتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة باجازة البيان الختامي وتوصيات اللجان ومن ثم جرت الانتخابات لاختيار (٥١) عضواً يشكلون الأمانة العامة من بين ٢٢ مرشحاً يمثلون الدول الأعضاء وحقق مرشح السودان د. محي الدين تيتاوي نجاحاً كبيراً محتلاً المركز السادس من حيث الاصوات بجانب الضباط الثلاثة من مصر ابراهيم نافع ومكرم محمد احمد وحاتم زكريا بجانب ممثلين من سوريا والمغرب والكويت وليبيا ولبنان والسعودية وتونس وآخرين .. وتم اختيار ابراهيم نافع رئيساً للاتحاد وقدم محمد احمد اميناً عاماً وحاتم زكريا مساعد الامين العام لشئون المال واربعة نواب رئيس ودكتور تيتاوي مساعد الأمين العام لشئون القرن الافريقي بالاتحاد .
* ومن خلال المؤتمر حقق الوفد السوداني نجاحات كبرى من خلال توقيع بروتوكلات مع نقابة الصحفيين المصريين يتضمن اتاحة الفرصة للسودان من خلال عشر دورات تدريبية بمركز النقابة بالقاهرة وبتبادل الزيارات وكذلك العمل في المشاريع الاستثمارية وكان الوفد السوداني المكون من د. تيتاوي والفاتح السيد وأحمد الشريف ومحاسن الحسين وشخصي قد سجل زيارة لنقابة الصحفيين المصريين ووقف على الكثير من الانجازات والمشاريع والقاعات والمسارح وقاعات التدريب والاجهزة الالكترونية الحديثة وغيرها .
* كما حقق الوفد انجازاً آخر من خلال توقيعه على مذكرة تفاهم مع نادي دبي للصحافة يتمثل في تبادل الخبرات والآراء والافكار والمعلومات التي تسهم في تطوير الجائزة واستلام المشاركات عبر الاتحاد وارسالها الى الامانة العامة ومد نادي دبي بابرز الاسماء والشخصيات والخبرات التي يمكن ان تشارك في الجائزة وكذلك التعاون مع وفد الجائزة اثناء قيامه بالجولة الترويحية الخارجية بالسودان .
* كما يقوم نادي دبي للصحافة بتسهيل عقد المؤتمرات الصحفية لكبار المسئولين والشخصيات الذين يزورون دولة الامارات .
* وفي حضور اعضاء الوفد السوداني وقع نيابة عن اتحاد الصحفيين د. محي الدين تيتاوي رئيس الاتحاد ومن الجانب الاماراتي وقع نيابة عن نادي دبي للصحافة مريم بن فهد المدير التنفيذي للاتحاد وللجائزة .
* ومن ضمن نشاطات وفد اتحاد الصحفيين بالقاهرة اللقاء الذي تم بالنادي السوداني والذي تم من خلاله التعريف بنشاطات الاتحاد وكيفية اكتساب العضوية واعمال اللجان بجانب البروتوكولات التي وقعت ومشاريع التدريب الداخلي والخارجي وتناول اللقاء ايضاً الصحافة الرياضية وتطورها وشارك الوفد بكامله كما استمع لمداخلات الاعضاء واجاب علي اسئلتهم.
لحن الختام
* من الافضل للمريخ ان يسوق نجمه النيجيري منذ الان لانه اذا لعب مع المريخ لن يكون له ظهور او وجود خاصة وان المريخ حديث عهد ببطولة الاندية الابطال التي ظل غائباً عنها لاكثر من خمس سنوات.
* بما حققه من فدائية في ركلات الترجيح وتسجيله للركلة الاخيرة اكد الدعيع بانه حارس المستقبل للهلال فقط نتمني ان تتاح له الفرص باستمرار .
* الاستديو التحليلي لـartاحدث ربكة لمتابعيه وهو يوحي بان انترميلان الايطالي قد ودع بخسارته لابطال اوربا برغم انه حسب النتائج الاخري تأهل رغم الخسارة بجانب ان له فرصة مواتية لتعزيز تأهله من خلال الجولة الاخيرة للمجموعة وهذا ما اثار الكثيرين الذين تداخلوا باتصالاتهم مستفسرين عن الامر ومنوهين للمعلومة الصحيحة .
* كان من الافضل لسكرتير اتحاد الكرة السوداني ان يترك تقييم حالة اللاعب علاء الدين يوسف وامر مشاركته للجهاز الفني بعد وصوله لدار السلام والظروف التي يمر بها المنتخب خاصة الكل يعلم اسباب تخلفه بما فيهم رئيس الاتحاد الذي احيط علماً بذلك ام يريد الاخ مجدي فتح مواجهات جديدة مع ادارة نادي الهلال وجماهيره؟.
* وعلي طريقة تدريبه السابق للهلال رفض ريكاردو للاسماعيلي تعيين مساعد له بعد استقالة خالد القماش.
* بمناسبة الاسماعيلي وبعد لقاء الزمالك الاحد القادم طالب بتأجيل مبارياته في الممتاز لسفر عدد من لاعبيه لاداء فريضة الحج.
* صراعات اتحاد الكرة المصري وصلت المحاكم قبل انعقاد الجمعية العمومية المقرر لها اليوم.
وقبل الطعن في رئيس الاتحاد سمير زاهر والذي استأنف القرار وربما يعلن ويشارك في الانتخابات حيث يعتبر الاكثر حظوظاً من بين المرشحين.
* الفيصلي والوحدات الاردنيان واتحاد العاصمة الجزائري كلها فرق قوية انضمت هي الاخري للمرحلة التالية لابطال العرب والتي تترقب قمتنا قرعتها اليومتتابعون تفاصيلها علي الصفحات الداخلية.
* الثلاثون من نوفمبر القادم هو يوم الديربيات في الدوري الانجليزي مانشيستر سيتي عندما يستضيف مانشيستر يونايتد صراع مابين روبينو وكريستيانو رونالدو واللقاء الاخر عندما يستقبل شيلسي المتصدر علي ملعبه الارسنال.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6186
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        السيد /رمضان أحمد السيد ( الخطيب ) عزيزي أي نجاحات وإنجازات حققها هلال بني غلبان في البطولة الأفريقية هل أتيتم بأي كأس للسودان ، ونحن لانعلم أم هل صعد بني زرقان على منصات التتويج للظفر بفضية المركز الثاني ( غير التي كانت بقاهرة المعز ) إن ماأنعم عليكم به الكاف بمشاركة ثاني السودان في بطولتهم إنما جاءت بعرق غيركم ، حيث حصل زعيم الكرة السودانية وحامل كأساتها الجوية ، حصل على نقاط حسب تصنيف الكاف جعلت أسهم السودان ترتفع ويعني ذلك أن المستوى الذي ظهر به زعيم الأمة لهو خير دليل على تقدم الكرة قليلاً في بلادنا بفضل من الله وثانياً الزعيم ، وعليه فما كان من الكاف إلا أن وافق على مشاركة الوصيف في الدوري السوداني في البطولة الأفريقية ، أما عن سعادتنا التي لم تدم طويلاً حسب قولك ، فهيهات لك أن تسعد قدر سعادتنا والتي لن ولم تنتهي حتى يحدث العكس وتفوز قبيلة بني غلبان علينا ، لاقدر الله ، أرجو أن ينال تعليقي هذا لقبول والنشر ، إذا كان لديكم إعتبار للرأي الأخر ، وأرجو ختاماً بأن تراجعو أرفف دواليبكم وتفيدنا عن الإنجازات الخارجية التي ذكرتها ، فنحن لدينا الدلاائل ولكل مكابر أن يأتي ليرى بأم عينه ماتحمله أرفف الرد كاسل من كأسات خارجية ( أتت بها قوات الزعيم المحمولة جواً) وعن الأسطورة وارغو أسمح لي أن أن أبلغك بأن رأيك غير سديد في أن يسوق الأن ، تريد أن تحرمناالمتعة والفن الراقي وأخر سيمفونيات وارغوفيتش أعتقد أن من ضمن بنود عقدة مع الزعيم ، أن ينشر اللأفراح درر على الصفوة ويعيد لنا ذكريات هندسة المايسترو سامي عزالدين ، رحمه الله ، فشدو الحيل عند لقائكم خاصة وأن الجماعة عندكم مطالبين بإعادة ترميم وصيانة ، اللهم هل بلغت فأشهد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس