رمضان أحمد السيد

بانوراما


[ALIGN=CENTER]بانوراما [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* من على البعد نتمنى لمنتخبنا الوطني كل التوفيق والنجاح في ملحمة اليوم امام نظيره التنزاني ونحسبه لقاءً ثأريا خاصة اننا قد فزنا عليه في عقر داره من قبل واليوم الوضع يختلف والمنتخب يعاني وهو يفتقد لمعظم العناصر الاساسية في المرمي والدفاع والوسط ونتمنى ان يكون حديث مازدا واكتمال الجاهزية في محله حتي نتخطي هذه المرحلة ونصل النهائيات المحلية حتي تكون خير اعداد لنا للجولات القادمة في امم افريقيا.
* من بين مجموعة الفرق العربية التي تأهلت للمرحلة التالية من التصفيات لايوجد فريق سهل تقريبا كل الفرق شرسة وحتي هنا في الاردن يعولون علي الفيصلي والوحدات بحكم الجماهيرية الكبري لهما وانضم ايضا الصفاقسي التونسي للقائمة وهو حامل لقب الكونفدرالية تري كيف يحسمها معلا للهلال وقريش للمريخ؟
* وضح من نتيجة انتخابات اتحاد الكرة المصري ان صراعها واثارتها كانت فقط علي صفحات الصحف فمن خلال الفوز الكاسح لسمير زاهر ومجموعته لدورة جديدة على منافسيه وبهذا الفارق الكبير تأكد بان البون كان شاسعا.
* والحق يقال انني كنت اكثر سعادة لهذا الفوز لان الرجل بكل حق وحقيقة يستحق هذا الفوز وهذا التكريم واقل شئ ان يكون الجميع اوفياء له وهو الذي في عهده حققت مصر البطولة الافريقية مرتين ان لم تخنى الذاكرة وتكون ثلاث مرات لا ادري هل حققها في عهد الجوهري ام لا؟ وبجانب ذلك والرجل اكرمنا في السودان وهو يقود منتخب مصر بطل افريقيا للتباري معنا وديا في ظاهرة نادرا ماتحدث مثل هذه اللقاءات الودية والرجل يومها وتكريما له ولمدرب المنتخب حسن شحاتة قررنا في اللجنة الاعلامية لتكريم المنتخب المصري ان نفتح لهم القاعة الرئاسية في قاعة الصداقة لقيام المؤتمر الصحفي تقديرا لمكانتهم وعلى الاقل ان يقفوا علي امكانيات السودان في تنظيم المؤتمرات واستقبال اللقاءات الدولية الكبيرة.
* والحق يقال ورغم خسارة مصر الكبيرة من السودان برباعية الا ان برنامج المنتخب لم يتأثر والرجل كانت روحه رياضيه وكبيرة.. الف مبروك للكابتن سمير زاهر ولمجموعته بقيادة هاني ابوريدة وايمن يونس ومجدي عبدالغني ومزيد من التوفيق.
* تزامن الجمعية العمومية لاتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة وبعدها مباشرة اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية وتكريم الصحفيين العرب بالعاصمة الاردنية عمان تزامنها مع فعاليات الدورة القومية المدرسية بعاصمة ولايتنا الفتية الشمالية حال دون حضورنا ومشاركتنا من خلالها حيث كنا نمني النفس بان نعايش الحدث ونعيد ذكريات الدراسة وذلك النشاط الكروي الكبير والعزاء في وفد قوون والمكون من الزميلين حسن عمر والمصور محمد دفع الله وهذه التغطية المميزة وتناول كل كبيرة وصغيرة والتهاني نرسلها من على البعد لوالي الشمالية الاخ العزيز عادل عوض بهذه النجاحات التي تحققت .
* تألق الطيب الماحي وقيادته للشجرة في دوري سنترليق الصعود للأولى يؤكد خطأ المريخاب في شطب هذا اللاعب والذي انهالت عليه العروض من فرق الممتاز وما اختياره للمنتخب الوطني الرديف الا دليلا علي هذا التألق ويحدث هذا الصعود قبل اسبوع من انتهاء مباريات الفريق بالسنترليق .. التهنئة للشجرة مع حظ اوفر للمتصارعين على البطاقة الثانية النسور والقوز والذي ينتظر الفائز منهما لقاء السهم لتحديد الفريق الأحق بالدرجة الاولى .
* برغم الظلم الذي حاق به واللجنة المنظمة تمرر لائحة معيبة للممتاز بخصوص الهبوط فان هلال كادوقلي تجاوز جزيرة الفيل وبقى في الممتاز.. فريق جزيرة الفيل هزم نفسه وحدد مصيره مبكراً وهو يتلقى الصفعات من هنا وهناك دون حراك دون تغيير للواقع ومن الطبيعي ان يكون هذا مصير فريق رئيسه السابق مهموم بالمريخ اكثر منه .
* نتمنى ان يعي فريق الجزيرة الجماهيري الدرس ويعود مجدداً وبالسرعة المطلوبة كما فعل الميرغني وغيره من فرق .
* ونترقب مع رئيس الاهلي اقصد رئيس الهلال صلاح ادريس جولة الحسم والصعود في الممتاز ما بين اهلي شندي والشمالي عطبرة في اللقاء الفاصل اليوم ولا خوف على اهلي شندي الا من ترصد الحكام للارباب .
* جماهير الهلال ادخلت الارباب في مطب فطالما هتفت باسمه وايدته في كثير من المواقف والنجاحات عليه ان يتحملها هذه المرة ويقتنع بنقدها وان كنا نختلف معها في الطريقة والتعبير ولكن تبقى شطارة الارباب في ادارة مثل هذه الازمات والخروج بالهلال الى بر الأمان .
* ذهاب الصحفيين وادارة الهلال او مندوبها للمطار وتخلف المحترف النيجيري خبر غير سار ويصب في دائرة الاحباطات .
* بعد احرازه لبطولة افريقيا في اشرس المعارك عاد الاهلي القاهري وخسر في الدوري ولسان حال مدربه يسخط على الحكام وكذا في السعودية بعد خسارة المنتخب الوطني اصبح التحكيم مصدر قلق للجميع وكان الهلال قد سبق الجميع في تظلمه على تحكيم لقاء القمة .
* بالمناسبة الجماهير في الكويت منعت حكماً من اكمال احدى المباريات بعد تحامله على فريقها مما اضطره لترك الملعب ليعود الاتحاد ويقرر تكملة المباراة في اليوم التالي في زمنها المتبقى وبدل الضائع حوالي عشر دقائق .
لحن الختام
* كتب احدهم الزعيم في نعيم ويقصد المريخ بعد الفوز بالممتاز وما حدث من مشاكل في الهلال فرد الهلالي ابو الخضر عبر رسالة مكملاً الجملة قائلاً : »الزعيم في نعيم التحكيم« .
* ويقول قارئ هلالي عظمة الهلال تجلت وهناك حالات حزن مريخي بسبب اختيار الهلال لدوري الابطال .
* رسالة عابدين ربك تقول بان عشرة من انصار المريخ بربك اعلنوا انسلاخهم والانضمام لتشجيع الهلال .
* ونختتم بهذه المجاراة من احد عشاق الهلال محمد علي »الدحيشاب« لاغنية هاشم ميرغني :
نحنا جمهور الهلال من حقنا
نفرح نطير زي الفراش
لمكان بعيد ما زاروا جمهور فريق من قبلنا
116 مباراة ما انهزم الهلال في ارضنا
خمسة سنين الممتاز كاسب ودنا
عارفنو ظلم الحكم كم غبن قلوبنا وحزنا
يومنا الفرحنا مع الهلال قلنا الممتاز من حقنا
ورجعنا تاني .. وتاني تاني لقينا الصبر
الاصلو مزروع عندنا
يا ربنا .. يا ربنا الشفنا من ظلم الحكم
ما يشوفوا جمهور من بعدنا .[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6187
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. عزيزي / رمضان
    بعد كل مقال اقراءه لك تزداد قناعتي …….

    عزيزي… انت مشجع هلالي

  2. ربنا يحفظك يا صاحب المداد الرائع فنحن كهلالاب نفتخر بأقلام اعلام الهلال سيروا وعين الله ترعاكم ونحن من خلفكم لتتم المسيرة الهلالية إلى منصات التتويج .