فيسبوك

هندوسة: بهنس كان وديعا و رقيقا لم ياذي احد كنتم تحتقرونه حيا و تحتفون بوفاته الان !!


اصبح النفاق في كل شي و زيف المشاعر هو الصبغة الغالبة علي بعض الاشخاص الذين أعرفهم عن قرب ، لماذا المتاجرة بسيرة الموتي و الاحتفا بهم بعد موتهم ، بهنس كان وديعا و رقيقا لم ياذي احد كنتم تحتقرونه حيا و تحتفون بوفاته الان !!!!! لماذا و ماذا تغير ؟ هل اكتشفتم انه ذلك الفنان العظيم الموسيقي الروائي المبدع ؟ كلا فقد شرحت لكم مرارا من يكون بهنس و اريتكم بعض لوحاته الضوئية و اعماله ، كنت احبه جداً و استمتع بالحوار معه و اتحايل عليه ليجلس أطول فترة ممكنة معنا بالطاولة و كنت الحظ نظرات القرف و الاشمئزاز من بعض الأصدقاء و في يوم طلب مني احد الأصدقاء ان اعطيه فقط النقود ليذهب ولا داعي لان يجلس أطول معنا لان وجوده يزعجه وأمثال هذا الصديق كثيرون يرونه يحتقرونه و يتضايقون لمجرد رؤيته ، ولكني اليوم أراهم اول المتباكين علي موته فتعجبت لهذا النفاق ، حكموا ضمائركم و تذكروا الموت الذي أخذ بهنس فلستم مضطرون لتغيير تقييمكم له بعد موته و لكن النفاق و تغيير المواقف للضد من اسوا ما يرتكبه البعض ، الحمد لله الذي أخذ بهنس فهو ارحم منكم جميعا و هاهو ذهب عند رب رحيم ولا تقولوا بانكم فجعتم لموته جميعكم يعلم بانه اذا ما كان أحدكم بالعرا و بلا ماوي سيموت بردا و جوعا و كنتم في غاية الأنانية حينما تخليتم عنه فدعوه الان ولا تتاجروا بموته و تزرفوا عليه دموع التماسيح و تتحدثون عنه بمثالية ، تبا للكره و الأنانية و عدم النخوة و الشهامة ، تبا لكل من لم يهتم بغيره لانانيته و حبه لذاته .
بهنس يا صديقي إليك في عليائك تحاياي و أشواقي يا شفيف فلترقد روحك الطاهرة بسلام يا رسول السلام . فانت لم تمت و هم الميتون ستظل فينا حيا بأعمالك الخالدة من لوحات و قصص و كلمات و ستظل سيرتك هي الخالدة و الحافلة بالنجاح لما قدمته من اعمال و إبداعات .
Dowreeta Henddosa

تعليق واحد

  1. [SIZE=4]يا سمية هندوســـــــــــــــة

    أنت الآن تتباكين أيضا !
    لماذا تركتموه يموت هذه الميتة البشعة ؟
    كنتم تعلمون سوء حاله وأنه لايملك مالا …كان يسكن في غرفة بواحد من أحياء مصر الفقيرة ….كان لا يجد حتى اللقمة التي تسد جوعه .
    هذه المعارضة التي تنتمون إليها …أما كان بإمكانها توفير مبلغ زهيد له ليستره ؟
    [SIZE=4]تلعنون الظلام ولكنكم تعجزون عن إيقاد شمعة[/SIZE]

    أم أنكم فقط تريدون تكبير كوم المعارضة كما ونوعا….ولاسيما إن هذا المرحوم رجل فنان ؟
    والله أنا كنت قد سمعت عن فنه التشكيلي . لكني لا أعرفه ….وفجعت بموته بهذه الطريقة …لأنه سوداني ….لأنه إنسان …لأنه فنان
    لماذا لم تقنعوه بالرجوع ؟,
    لقد كتب أحد الذين يعرفوه بأنه رأى رثاثة حاله في مصر بينما رآه في السودان بكل خير ….شابا محبا للحياة مليئا بالآمال !.

    هو خرج للمشاركة في معرض ولم يعد …مما ينبئ بأن حاله في السودان لم يصل لدرجة الجوع والتشرد …وما كان ليصل إلى ذلك الحد …ففي البلد مازال هناك أناس بخير
    ولانملك إلا أن نقول : أفضى إلى ربه فليرحمه الله [/SIZE]

  2. رحمه الله … و لكن السؤال البديهي هو ماذا فعلت إنتِ لصديقك لتقيه البرد و الجوع ؟! إن صحَّ أن الرجل مات في الأرصفة برداً و جوعاً فهذه فضيحة لجميع معارفه و أصدقائه و أنتِ على رأسهم … ربما تقولين أنك ما كنتِ تعلمين بذلك و لكن هذا لن يكون مقنعاً خاصةً و أنت تقدمين نفسك كواحدة من المخلصين له و المؤمنين بإبداعه و المتعاطفين معه الذين يضايقهم تأفف المتباكين كما وصفتيهم .. لماذا لم تقومي بواجب الصداقة الذي كان يحتم عليك أن تتفقدينه و تلمي بظروفه و تعملي ما وسعك مع آخرين لتوفير المأوى و المأكل له ؟ هناك تقارير عن أن تقرير الطبيب الشرعي يقول بأنه مات متأثراً بضربة في رأسه لا أدري مدى صحتها و لكن اللوم الأكبر يقع على مثلك ممن يدعون الحنية عليه و يحاسبون الآخرين لتقصيرهم . عموماً لو صح أنه مات برداً و جوعاً فتلك فضيحة لكل من كان يعلم بظروفه جاليةً أو سفارةً أو أصدقاء .

  3. لماذا لم ترجعوه الي اهله بالسودان حتي تتم رعايته ولا يصبح متشردا ولماذا لم تتصلوا باهله طيلة تلك الفترة ولماذا لم تساهموا في نفقات علاجه باي مصحة نفسية حتي لاتتفاقم حالته

  4. البرد نعم انه البرد….ايتهاالمدعوه هندوسه انالااعرف عن هذاالرجل الكثير ولكن بنظرة صغيره لمجريات الامور وانتم سيدتى تقولون انكم من اصدقاءه وتترحمون عليه…الخريف ياتى فى بلادى كل عام فجاه مع انه ياتى فى نفس الشهور والبردوموجة الصقيع علم بها الكل قبل بدايتهابايام وبانهاستكون استثنائيه لم تبحث هندوسه واصدقاءهاعن رجل ضاق به الحال عل البردلايقتله وان كان الاجل واقع فليسقط على سريرالمشفى…عزيزتى هندوسه تباللبرادو التى اتت من سفارة احدى الدول الغربيه فالمعارضة عااااركبيروسيسالكم الله عنه انتى وكل من تافف منه فالرجل بشروتباللحكومه التى قتلت امثال بهنس وسيسالهم الله يوم لايسال غيره ولاتاتى علينا بكلام الدعوات الطيبات وبالواضح(ماتكتلوا الكتيل وتمشوافى جنازتو)انااتهم كل من عرفوه فى ايامه الاخيره بانهم كانواسببافى فقد اهله ووطنه له..اتمنى ان لاتكون سرادق عزاءالرجل استثنائيه فرجل مثله يجب ان لاتجعلوا من موته ملتقى لافكاركم التافهه سواء كنتم معارضه اوحكومه ودعوه يرقد بسلام فهو الان يتململ فى قبره من سوءماراى منكم..

  5. له الرحمه والمغفره وان شاءالله ربنا يجعل الجنه مثواه ..
    وبعدين يا هندوسة كلامك صح مافيه حاجه ,, لكن طيب انتي زااااتك ما دام كان بقعد معاك وبترتاحي لجلساته حسب قولك ,, لماذا لم تهتمي به انتي وان تتفقدي حتى لو اختفى ظهورة منك .. وتطلبي له المساعده ان لم تكن لك الاستطاعه لمساعدته …؟؟؟؟!!!!!!!!!!! انتي ما ملاك عشان تتكلمي كده ,, كلنا خطّائون وكلنا مقصرين والكمال لله وحده والحمدلله

  6. لا معارضة ولاسفارة تقدم اي مساعدة ..كلوا كلام جرائد للاستهلاك الاعلامي بيت السودان مغلق علي اشخاص محددين من ايام الاخ محمد فضل . اذا كانت المعارضة او الحكومة ممثلة في شخص السفارة .جادين .فليذهبوا الي قهوة جي جي بوسط البلد واربعة ونص ليروا العجب .تبا لكم جميعا المتاجرة ليس بالموتي فقط . تاجروا ايضا بالاحياء الاموات.. سحقا لكم . انا لا اعرف بهنس ولم التقيه من قبل عليه الرحمة .ولكن هنالك مئات المشردين . في شوارع. مصر

  7. [SIZE=4][FONT=Comic Sans MS]( انا لله و انا اليه راجعون )
    بلادي و ان جارت علي عزيزة ,, أهلي و ان ضنوا علي كرام .[/FONT][/SIZE]

  8. نعم قتله البرد انه برد المشاعر وبرود الاحساس بالاخر الذى دب فى اجساد من حوله فانانيتهم المطلقة وبطولياتهم الزائفة افضت الى هذا مات الوطن وماتت المعارضة وماتت الحكومات فى وطنى …………………..