فدوى موسى

حفلة ضد التقشف


[JUSTIFY]
حفلة ضد التقشف

عندما اجتمع غلمان أحد الأحياء الشعبية قبيل الشهر الفضيل وقرروا جمع مبالغ من المال لم يكن باعثهم الى ذلك تحقيق الآثار الاقتصادية على بعض فقراء ومعدمي الحي و لم يكن ذلك لدعم الشعائر الدينية بالحي بشراء المصالي و الأباريق أو لعمل حملة اصحاح بيئة استعدادا لاحتفاء الشوارع باجتماع شتيت اهل الحي على موائد رمضان لم يكن دافعهم أي من هذه الأسباب المذكورة بل كان اتفاقهم حسب فورة الشباب للتفشي من الحالة الاقتصادية والعبث أمام قسوة الأيام والانتقام رقصاً بالاتفاق على أن يرقص جميعهم رقصة القرد يعني قالوا لي قرد ثم جمع مشاركاتهم المالية فنصبوا الصِّيوان في منتصف الحي ودفعوا قيمة جلب الفنانة ولم يحتاجوا لتاجير كراسي فقد تواثقوا على نظام الوقوف الطولي وهكذا عند المساء اجتماع الغلمان في ذلك الصيوان وجاءت الفنانة ورقصوا (القرد) كما لم يرقص (ككو حليمة) تصدق بالله عزيزي القارئ هذا ما حدث بالضبط في أحد المناطق العاصمية ونترك تحليل الأمر لفطنتك وتحليلك الذَّكي.

على ذمة الراوي: في موجة الهلعة والخوف من عدم توفر المواد الغذائية في بعض البيوت البسيطة صار البعض فريسةً للخداع والطمع حيث يحكي أن بعض الدجالين قاموا بتعبئة مادة مضروبة في شكل عبوات السُّكر (أبو الكيلو) ومروا على أطراف المدينة ينادون بالميكرفون عليها إنها سلعة السكر، وبسعر التكلفة واللوري متحرك والبشرية خلفه، وهم لا يدرون انهم يشترون الوهم ما أفظع طمع البعض في هذه البلاد الصابرة، يعود هؤلاء وهم يكادوا يطيرون من الفرح ظناً منهم أنهم وفروا السلعة الأهم للشهرالفضيل، فيتفاجأون بهذه الخدعة الكبيرة فيسبون ويلعنون ذلك البائع، الذي لابارك الله له بقدر ما عبث بمشاعر هؤلاء الغلابة التعابة.

دفتر الرسائل: ما ان تم التثبت من أن الموعد قد دُشِّن الدخول الى رحاب شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار إلا وسيلٌ من التواصل عبر الأثير، وعبر الرسائل النصية على المحمول، وفتح أبوابه رمضان كريم.. البحبو كله كريم.. اللهم اجعلنا واياكم من الفرحين حين يقال (أين الصائمين ليدخلوا الجنة من باب الريان الذي لايدخله أحد غيرهم وفقنا الله جميعا لحسن الصيام والقيام ورمضان كريم وجمعة مباركة لا تنسونا من صالح الدعاء (اللهم ارزق احبتي أهون صيام واطيب قيام وبلغهم رمضان وأنت عنهم راض يا رحمن) اللهم أهله علينا بالأمن والايمان والسلامة والاسلام والعافية المجللة ودفع الاسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا فمن صامه وقامه ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ورمضان كريم.. هلت تباشير المغانم إذ تسمعنا الخبر وهفت قلوب العابدين وحلقت فوق القمر وأزينت بلباس تقواها وجملها الحذر ومضت على درب اليقين بلا كلال أو ضجر لتعانق الشهر الكريم وتقتضي ذاك الاثر يا صاح بشرانا فقد نلنا الوطر بدرجة الغفران في اليوم الأغر .. رمضان كريم

آخر الكلام: رمضان خابت نفس عبد لم تبلغه رضاء الله من قبل السفر.(ربي اجعل شهرهم هذا منجاة لهم من كل شر وسعادة لهم بكل خير في الدنيا والآخرة.. رمضان كريم.

(مع محبتي للجميع)
[/JUSTIFY]

سياج – آخر لحظة
[email]fadwamusa8@hotmail.com[/email]