رمضان أحمد السيد

الهلال يتخطى الافيال ويفتح صفحة المريخ


الهلال يتخطى الافيال ويفتح صفحة المريخ
غارزيتو تعامل بشجاعة مع المباراة ودفع بتشكيلة جديدة
الجاهزية تخيف جمهور الهلال قبل القمة
(تشكيلة) هلالية ثابتة واجهت (تشكيلات) للمريخ في السنوات الماضية
الفرنسي اكتشف نجوما جدد في قائمة الهلال المحلية

{ عبر الهلال بالامس الي ربع نهائي كأس السودان بفوز عريض علي جزيرة الفيل بثلاثة اهداف نظيفة وبتشكيلة جديدة تلعب لاول مرة مع بعضها البعض، وحجز الفريق مكانه في المرحلة المقبلة لتأكيد رغبته في الفوز بالبطولة مجتمعة مع الدوري الممتاز.

{ والفوز على جزيرة الفيل ليس انجازا يحسب للهلال مع كامل التقدير للاخوة في نادي الجزيرة، فكثيرا ما فاز عليهم الهلال في مدني والخرطوم دون صعوبة تذكر، لكن الجديد في الامر ان الهلال لعب بالامس بمجموعة جديدة تلعب لاول مرة مع بعضها البعض في مباراة رسمية وهذه في حد ذاتها مغامرة من المدرب الفرنسي غارزيتو كان من الممكن ان تكلف الهلال الكثير في هذه المرحلة من البطولة ويبدو ان ثقة المدرب في اللاعبين وقراءته لفريق جزيرة الفيل قبل ان يلتقيا جعلته يدفع بفرقة جديدة ويحملها مسئولية البطولة.

{ من منظور آخر هذه شجاعة تحسب لمدرب الهلال الذي اثبت ان فريقه قادر على تحقيق الانتصارات والبطولات باية مجموعة ترتدي الشعار.

{ وبعد مباراة الامس امام الافيال يطوي الهلال الصفحة المحلية ويفتح الافريقية ويبدأ التخطيط المباشر لمباراة القمة امام المريخ في الجولة الثانية لربع نهائي كأس الاتحاد الافريقي ـ الكونفدرالية ـ وهذه هي الصفحة الاهم التي ينتظرها الجمهور.

{ وامام غارزيتو الان فريق كامل جاهز في كل خطوط اللعب بداية من حراسة المرمي ونهاية بخط الهجوم وعليه ان يحسن الاختيار ويضع اللاعب المناسب في المكان المناسب ويراعي طبيعة لقاءات القمة التي تحتاج لنوعية محددة من اللاعبين.

{ وقد تكون الجاهزية مشكلة في حد ذاتها تفقد المدرب القدرة على الاختيار وتضعه في حيرة من امره، وسبق ان واجه الهلال مشكلة من هذا النوع ثم تداركها بعد بداية المباراة!!

{ الثابت عندنا الان ان الهلال سيلعب بروح الجماعة امام المريخ في اللقاء الافريقي المرتقب، تلك التي اكتسبها من المباريات التي خاضها هذا الموسم تحت قيادة مدربه الفرنسي غارزيتو.

{ ويمتاز الهلال عن المريخ بالانسجام التام بين اللاعبين في كل خطوط اللعب وبالخبرات المتراكمة.. بدليل اننا اذا نظرنا للمباريات السابقة التي جمعت الفريقين في المنافسات المحلية سنلاحظ ان الهلال يلعب بتشكيلة واحدة مع بعض التعديلات الطفيفة بينما تغيرت تشكيلة المريخ في كل المباريات! وتغيرت معها ايضا مدارس التدريب.

{ ويملك الهلال من خلال هذه المعطيات اهم اسلحة لقاءات القمة وهي الخبرة والتمرس!!

{ سننتظر هذا اللقاء التاريخي الاول من نوعة بين الفريقين في بطولة كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) وبالطبع ليس الاول بينهما في مسابقات الكاف فقد سبق ان لعبا بربع نهائي الابطال وتعادلا في مباراة وكسب الهلال الثانية بثلاثية.. ولعبا ايضا في سيكافا وفي مناسبات اخرى كبيرة.

{ نعود لبطولة كأس السودان ونقول ان مرحلة ربع النهائي ستشهد منافسة ساخنة لانها خلاصة البطولة ولا نستبعد حدوث مفاجآت من العيار الثقيل.

٭ لحن الختام

{ ليس مهما ان يقدم الهلال عرضا جميلا في كل المباريات والمهم ان يكسب كل مرة.. والكورة اقوان!!

{ مباراة الهلال والجزيرة قدمت نجوما جدد لتشكيلة الهلال منهم النجم العائد عبده جابر.

{ خضر طه الغى مباراة المريخ والموردة الودية امس احتراما لعلاقة المورداب مع كل الاندية.. ورفض ان يكون فريقه اداة يستعملها المريخ ليضرب بها الهلال.

{ موقف شجاع من اداري قديم يعرف حقوقه وواجباته جيداً.

{ كل يوم يمر ويزداد الاهتمام بصقور الجديان.. وهذا الوضع يجعلنا نطمئن على المنتخب كثيرا قبل مباراة أثيوبيا.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    رمضان انت كيف تقول اين الانسجام

    اين الفرق التى لعبم هعها ها الغارزيتو

    هذا المدرب الى الان لم يختبر مع من لعب ؟

    اقوى فريق كان اتعب فريق وهو الشلف والشلف

    اهزم من كل الفرق عاده الهلال 0

    يارجل انت مبسوط لان غار ادخل الكانفدرالية

    نحن لا نقبل غير الابطال لان الهلال لولا المشاكل

    التى صنعها هذا الرجل مع هيثم مع هيثم يعنى الفريق كله

    لان الكره نفسيات قبل ان تكون بالعكاز 0

    يحليل الهلال الله يسالك الهلال كان كده الهلال الان

    بدون طعم اورائحة غير لعب طويل وكوره جايضة كل

    لااعب يمسك الكره ويجرى بها سادمبا اين هو ؟كاريكا

    الكل ضائع 0

    وطنـــــــــــــــــــــــــــى