رمضان أحمد السيد

حكاياتي مع الهلال ولقاءات القمة!!


[ALIGN=CENTER]حكاياتي مع الهلال ولقاءات القمة!! [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* اليوم لقاء القمة المرتقب في نهائي كأس السودان في ختام النشاط الكروي المحلي لفرق الممتاز قبل جولة التسجيلات وقبل المشاركة العربية منتصف هذا الشهر.
* ولقاء القمة يعتبر عيد الرياضيين والكرويين وانصار الفريقين وحتي اتحاد الكرة والجماهير.. فيه يكثر النشاط والحركة والكسب والعائد المادي والحوافز ومن خلاله تشتد المناكفات والتحديات بين الطرفين.
* والاهتمام الاعلامي يكبر ويتمدد وتكثر الاعداد الخاصة والملاحق ويتفنن المحررون في اختيار المناشيت المناسب لمثل هذه الجولات.
* اذكر اخونا كفاح علي حسين رئيس تحرير صحيفة الكورة في عهد سابق وهو يختار العنوان التالي 🙁 هما الجوز طمعانين في الفوز) وبعد ذلك صار نغمة ومانشيت محبب اعيد تكراره اكثر من مرة.
* والبعض في مثل هذه اللقاءات يحاول اخذ الحياد لذلك اذكر عنوان لعمود زميلنا علم الدين هاشم جاء فيه (حتى يفوز الهلال ولايخسر المريخ) أوالعكس في هذا السياق (حتى يفوز المريخ ولا يخسر الهلال).
* والحق يقال انني وكما احب واشتهي واتمنى دائما فوز الهلال ففي احدي المرات ومن شدة فرطي وثقتي في فوز الهلال على اساس انه الاحسن والافضل في جميع خطوطه وان مسألة فوزه مسألة وقت لا أكثر ولا أقل في انتظار صافرة الحكم فكتبت العمود أو الزاوية اليومية (لقاء كل يوم) تحت عنوان ( بكم يفوز الهلال؟) على اساس ان النتيجة مضمونة والمطلوب فقط تحديد عدد الأهداف ولاتسألوني عن نتيجة المباراة بعد ذلك التي فقدها الهلال وكيف؟؟ حيث اصبح ذلك العنوان تقليداً لعدد من الزملاء بعد ذلك!!
* في احدى المرات كتبت وقلت لم يحدث ان تابعت مباراة للقمة وانا خارج السودان وخسرها الهلال وكنت وقتها في الامارات بابوظبي فحقق الهلال الفوز بهدفي خالد بخيت وصلاح الضي وقبلها حقق الهلال الفوز على المريخ في المباراة التي لم تكتمل وحمل بعدها زيكو الكرة من الملعب ورفض تكملة المباراة ويومها كنت مع زميلي الراحل الاستاذ حسن عز الدين في اتلانتا الامريكية منتصف 1996 لمتابعة الاولمبياد وبالامس القريب وانا مع الزميلين مامون الطاهر ومحمد احمد دسوقي في العاصمة الاردنية عمان بمهرجان واحتفال تكريم الاعلاميين العرب حقق الهلال الفوز على المريخ بثنائية سولي شريف وايفياني.. واليوم وانا في قاهرة المعز اكتب في هذه الزاوية اتمنى ان تكون النتيجة على هذا السياق.
* الاحساس بفوز الهلال كبير وكبير جداً ولكني اصبحت اتشاءم من حكاية بكم يفوز الهلال!! خاصة بعد ان اصبحت عوامل خارجية وكثيرة جداً تؤثر على نتائج المباريات ، عوامل كثيرة ومتعددة ومن ضمنها او بينها مسألة التحكيم الذي اصبح يحدد مسار واتجاه نتيجة المباريات والبطولات ولا اجد نفسي محرجاً في ذكر ذلك وتكراره كثيراً ودائماً وباستمرار خاصة لقاء القمة الاخير هلال مريخ وماقبله لقاء الامل والمريخ وكذلك لقاء الهلال واتحاد مدني.
* ثلاثة لقاءات مهمة وحاسمة في لفة الممتاز كان تأثير التحكيم فيها كبيراً حول مسار البطولة واتجاهها من الهلال الذي كان يسعى لها للمرة السادسة على التوالي على طريقة ليون الفرنسي بطل الدوري. حول اتجاهها التحكيم للعرضة جنوب.
* وعلى طريقة الاهلي القاهري حامل لقب بطولة افريقيا والذي عاد ومحى الافراح بخسارته في الدوري من الشرطة وتعادله مع انبي ورغم الفارق بين الاهلي بطل الابطال والمريخ بطل الوصيفاب الا انه وعلى طريقة الاهلي القاهري وبعد فوزه بالممتاز حلت لعنة الهلال وجماهيره الصابرة والوفية عليه وخسر كاس الدورة المشتركة وعلي هذا النحو والاحباط وسط قاعدته واقتناع الكثيرين بعدم جدارته بالممتاز تؤكد التوقعات حلول الهزيمة الثانية على التوالي به من جديد في لقاء اليوم.
* كل العوامل والاجواء وقرائن الاحوال تمهد الطريق للهلال لالحاق الهزيمة بالمريخ فهل يفعلها البرنس وانصاره أم يقدمونها عيدية لقبيلة بني الاحمر مع اعياد الفداء؟؟
نتمنى ان يحققها الهلال بمشيئة الله.
❊ تواصل
* وهبة من النوبة شمال يقول: درج كتاب المريخ على القول ان الهلال في كاس السودان لم يسجل هدفا من (٨١) سنة وكأنهم ينسون هروبهم الكبير من احدي المواجهات امام سيد البلد في نهائي احدى البطولات.
* الفاتح زروق يقول:
بالماسورة الخواطر مكسورة واحسن ليكم ترجعوا للمقصورة!!
* احمد دفيعة شركة اواب يطالب الجماهير الهلالية باحتلال الاستاد ومساندة فريقها بقوة حتى يحقق النصر، ويطالب بتحكيم نزيه.
* كعومة من مستشفى ساهرون يطالب ببقاء داريوكان والا فليذهب المجلس اذا فرط فيه..!!
*محمد حسن حبيب الله دبوس جامعة الخرطوم يقول: بالقدم بالرأس هلالنا شال الكأس!!
* الحبيب محمد زين جبرة يقول: سيد البلد والتميز وجهان لعملة واحدة.. اول دوري سوداني هلالي.. واول دوري ممتاز هلالي.. واول قمة خارجية في قطر هلالية.. واول كاس اميرية هلالية.
* ادم عبدالله من المناقل يقول: الماسورة حسم الكورة وطلع المقصورة وين علاء الزهرة ومحمد كمولة!!
* علي الحاج يقول: المريخاب ما دايرين الدعيع بعد اول فوز له مع الهلال على المريخ.
* عاشق هلالي يقول:-
رغم المشاكل والمحن
سيد البلد يعزف اجمل لحن
ما اصلو كبير البلد زعيم الوطن
* عبدالخالق يكتب: قالوا حفياني وحفياني ماسورة الثواني.
* خليفة حسن ود الجموعي يوجه رسالة ويقول: ايها الأهلة اعلم انكم اعظم جمهور يعشق كرة القدم وخصوصا عندما ينازل الازرق العاتي اي فريق مهما كان هذا الفريق عنيداً.. وانتم اعلم مني عندما جندلتم فريق القرن الاهلي القاهري.. وكم من فرق لها شأنها وكان مصرعها علي يد الازرق؟ فيا احبتي لاتحزنوا كثيرا على فراق الممتاز مرة واحدة وان كان بحكم من يكيدون الدسائس لهذا الكيان العظيم والقادم احلى.
❊ لحن الختام
* يتفاءل الأهلة بانتصارات الهلال على المريخ مع الاعياد منذ ايام جكسا وهي الانتصارات الاشهر على الاطلاق فهل يكون المريخ الضحية اليوم؟؟
* رصدنا ومتابعاتنا تشير الى ان الدولي احمد النجومي اقوى المرشحين لادارة مباراة اليوم وهو الذي كان احد المرشحين لها في الممتاز لولا بعض الحسابات الدقيقة في عملية الاختيار وضرب الهلال من اكبر الموالين له.
* في النهاية نتمنى ان يخرجها التحكيم لبر الامان والاطمئنان على طريقة الصاعد معتز عبدالباسط والذي خطف الاضواء من الكبار والدوليين.
*وفي النهاية ورغم هذه الصراعات والتحديات والمناكفات والتشنجات لايعدو اللقاء مباراة في كرة القدم وان كانت ذات خصوصية الا اننا نتمنى ان تخرج في ثوب قشيب خاصة وان الكثيرين سيتابعونها من حولنا.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6192
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد