رمضان أحمد السيد

.. عيد بأي حال عدت يا عيد؟..


[ALIGN=CENTER].. عيد بأي حال عدت يا عيد؟.. [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* .. وانه لسان حال جماهير الهلال هذه الايام بعد خسارة كأس السودان وهي مقبلة على العيد السعيد..
.. ولكن ماذا نقول عن الحظ.. والمثل يقول درهم حظ ولا قنطار شطارة..
* واظن شطارة لاعبي الهلال وحتى حارسهم المهول الدعيع وهو يصد ركلتي ترجيح لقائدهم العجب وهدافهم طمبل لم تشفع للهلال والا ماذا نقول عن الفرص الضائعة بالجملة والكرة ترفض عبور خط المرمى وينقذها الحارس في آخر لحظة..وكذلك عرضية مهند والتي غالطت مجاهد وكادت تكون هدفا عكسيا ارتدت من القائم واصطدمت بعدها بجسم الحارس ورفضت سكون الشباك.. ولن نتحدث عن قذائف وتصويبات سولي شريف وغيرها من كرات..!!
* كأس السودان او بطولة الكأس في اية دولة حتى على مستوى اوربا ليست من الاهمية بمكان لانها بالنسبة للهلال لا تقدم ولا تؤخر وحتى والهلال يفقد الممتاز فهو الآن مميز في دوري ابطال افريقيا، ويكفي ان معظم الفرق الكبيرة على مستوى اوربا تودعه من فرق درجة ثانية وثالثة وحتى في اسبانيا وانجلترا والمانيا ودعت فرق كبيرة وشهيرة من الادوار الاولى وفي ايطاليا ودع مؤخراً ميلان بكل نجومه وخبراته وتجاربه ولم يهتم احد بذلك الخروج ولم يحملوه اكثر من انه مباراة شأنها شأن اي لقاء.
.. وهذا ما يجب ان تتعامل به جماهير الهلال مع فريقها وكلنا يدرك الظروف العصيبة التي مر بها الفريق..
* والاهم الاستفادة من مثل هذه اللقاءات وحتى بالنسبة لركلات الترجيح وكيفية اهدارها بهذه الصورة تبلغ اربع مهدرات ماذا نقول عن هذا وماذا تقولون.. وهل لعبها اللاعبون باستهتار واستهوان؟..
* الاهم الأن ان يلتفت الاهلة للمرحلة القادمة والانطلاقة العربية مع حامل اللقب وفاق سطيف واليوم كشف الهلال سيخلو من بعض الاسماء وعلى رأسها كليتشي ويوسف محمد وداريو كان بجانب ان فترة التسجيلات المرتقبة وتداخلها مع انطلاقة هذه البطولة ستؤثر كثيراً..
* وحتى الجدد من اللاعبين والمحترفين ربما لن يلحقوا بها الا اذا حدثت استثناءات وهكذا.. وربما ينطبق نفس الامر على المريخ..!!!
* الهلال بتعاقده واستقدامه للمدرب البرازيلي دي سانتوس في هذا الوقت المبكر سيعطي فرصة كبرى للوقوف على حال الفريق وبمساعدة الديبة وتقديم تقرير واف عن الفريق ووظائف اللاعبين المختلفة داخل الميدان..
لحن الختام
* عندما اهدر العجب وطمبل قال لهما اكرم ما عليكما وكان عند الموعد..
* وعندما تصدى لضربة الغزال.. »قلب الهوبة«..
* وحتى ترجيحية الفدائي فييرا والتي كانت ستعيد الهلال للجولة ابعدها..!! انه يومه.. واي حظ للهلال هذا والذي يهدر فيه المحترفان يوسف محمد وداريو كان والمتخصصان بدرجة امتياز مهند وعلاء الدين يوسف. ولا ادري لحظتها لماذا تذكرت بيت شاعرنا الكبير ادريس جماع عندما قال:
ان حظي كدقيق
فوق شوك نثروه
ثم قالوا لحفاة
يوم ريح اجمعوه..
.. هكذا يلدغ ويخسر الهلال باستمرار من ابنائه، يومها كان طمبل وبالامس اكرم.. وغداً كليتشي!!
والمريخ يفكر في طارق مختار واظنه اتفق مع النجومي وجميعهم لعبوا للهلال..
… صدق من قال الهلال (2)
* من الطبيعي ان يتخارج معظم نجوم اينمبا من الفريق بعد ان اضحى هذا الموسم بعيداً عن المشاركات الافريقية كافة ابطال وكنفدرالية.. وكثيرون ربما يتساءلون عن فشل الفريق ومعظم الاندية تتهافت على لاعبيه بهذه الصورة والتي وصلت في احداها لما يقارب الثلاثة ملايين دولار..
* يجب الا ننسى لقاء تنزانيا الذي تبقى له الاسبوع.. وننبه الجماهير خاصة عطلة العيد الا تحرمهم من العودة ومؤازرة المنتخب يوم السبت القادم، فالمباراة ثأرية ونارية وتتطلب ثنائية نظيفة حتى نتأهل لنهائيات امم افريقيا للمحليين..[/ALIGN] لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6194
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. أستاذي الفاضل ………. رمضان
    هذه أول مشاركة لي للتعليق على موضوع بعينه ولكن لا أخفي عليك بأن الموضوع قد اسفزني بشدة أو قل بمعنى أصح أصابني بالصدمة والغثيان كونه صدر من أستاذ اكن له كل احترم ولكن ……………للأسف
    اخي وأنا أقرأ مقالك وأنت تحكي عن الفرص الضائعة (بالجملة) للهلال والحظ الذي عاند الهلال وأهدى الكأس للمريخ شككت أنني لم أشاهد المباراة أو أنك كنت تشاهد في مباراة أخرى غير التي لعبت.
    أخي المباراة الفائتة صدقني أنها لا ترقى حتى لمستوى مباراة في السنترليق وحتى حرام التعليق عليها لأنها كانت عبارة عن مباراة في العك الكروي ولا ترقى لمباراة بين أكبر فريقين في السودان . أقولها لك ولكل اعلامي يحترم نفسه راعوا الله فينا وفي زاقلامكم ويكفي تخديرا في الجماهير المشغوفة بلعبتها الاولى . أستاذي هل أنت مقتنع بأن ما شاهناه يمت للكرة بصلة؟
    لا أظن يا سيدي …. وكان أولى بك أن تسجل بقلمك صوت عتاب للعيبة الفريقين على المستوى الركيك الذي قدموه اكراما للجماهير التي تكبدت مشاق الحضور للأستتاد وعناء المشاوير والزحمة وللجمهور الذي شاهد المباراة المهزلة على التلفاز وأضاع وقته الذي لو كان قضاه في النوم كان أفضل له وحفاظا على صحته وارتفاع ضغطه.
    اعترف لك بأنني قد أصابني أشد الندم على عدم لمشاهدتي لمباراة الكلاسيكو السعودي بين الهلال والاتحاد وعضضت بنان الندم أكثر عندما شاهدت ملخصا للمباراة ويالها من مباراة فانها رغم نهايتها بالتعادل السلبي فقد كان فيها كل ما يمكن ان يمون في الكرة من متعة وبذل وجهد وتكتيك ومهارة لعيبة وقدائية حراس وضياع أهداف ليس لأن الاعب لم يحسن التصرف مع الكرة أو أمه قد سددا بطريقة طفل في السنة الاولى كما فعل أخونا مهند. سيدي ما شاهدناه لم يكن مباراه في الكرة سمها ما شئت ولكن استحلفك بالله لا تقنعني أن هذه كرة . لا متعة ولا تكتيك ولا حتى أي شي. فأنا اتحدى أي شخص أن يخبرني بما هو التكتيك الذي كان يتبعه الديبة حاجة عجيبة أو الأخ التاني أبو عيون زرق حتى ضربات الجزاء كان اللعيبة مصرين على تكملة المهزلة الكروة فانتهت بنتيجة لا تخصل الا في السودان 2/0 رغم أنني بكل صراحة كنت متوقع أن تنتهي 1/0 لأي من التيمين الكسيحين.
    سيدي أرجو أن تسامحني على حدتي ولكن على كاهلكم مسؤلية عظيمة اتجاه الجماهير فاتمنى ان يرتقى اعلامنا الرياضي لمستوى النقد البناء وليس مجرد مسايرة الاحداث واذا واصلنا على هذا النهج فلن تتقدم كرتنا الى الامام قيد انملة.
    نقاط على الحروف:
    صدقني اذا قاموا بتجميع شباب من الشاع والبسوهم فنايل زرقاء وحمراء كانوا سيلعبون مباراة أمتع من التي شاهدناها
    ثانيا اعتب على الجمهور على عدم وعيه وتطبيلهم للعيبة الزائد
    ثالثا كان الاولى من الجمهور ان يقوم باستخدام صافرات الاستهجان على ضياع وقتهم وارتفاع ضغطهم في المهزلة الكروية
    رابعا أنا هلالابي ولكن بكل صدق لم أكن لافرح لو فاز الهلال بالكاس لانو اسغفال للعقول.
    شكرا للاطالة ولكن في الحلق غصة ومبروك للمريخ كسب كاس العك الكروي