الفاتح جبرا

متفرقات


[JUSTIFY]
متفرقات!

أخيراً عرفت لماذا تأخرت عجلة التنمية لدينا .. مش العجلة من الشيطان؟
قال لي : لماذا يطلق الأزواج على زوجاتهم لقب (الحكومة)؟ .. قلت له : لصعوبة تغييرها مهما تسببت في كوارث
إرتفعت نسبة تعاطي المخدرات كما جاء في الصحف مؤخراً .. بعد مرحلة (التحمير) غالباً تأتي مرحلة (التخدير)
أراد له والده أن يتعلم لذلك لم يلحقه بالمدرسة
العمل شئ جميل جداً بإستطاعتي أن أقف ساعات طويلة أراقب الناس وهم يعملون
إبتسم اليوم غشان ما معروف بكره البحصل شنو
الفرق بين الذكاء والغباء هو أن للذكاء حدود
الشخص الغبي يضحك على النكتة ثلاثة مرات .. المرة الأولى عندما يضحك الناس (وهو يعمل فهم النكتة) والمرة التانية (عندما يفهم النكتة) والمرة الثالثة يضحك (عشان ما فهمها من الأول) !
بناء على الحالة الإقتصادية الراهنة فقد تم إطفاء النور الذي في آخر النفق
قال له صاحب العمل مستهزئاً : هسه الغبي فينا منو؟ أنا وللا إنتا ؟ فأجاب الموظف : والله الشئ المعروف عنك إنك ما قاعد تشغل معاك زول غبي
ليست هنالك أسئلة غبية بل يوجد مذيعون أغبياء
للتلفزيون (بتاعنا طبعن) دور هام في نشر الثقافة فكلما فتحه الأولاد ذهبت إلى غرفتي لأقرأ كتاباً
ورد في إحدى الصحف ( الأمريكية ) هذا الإعلان: أعزائي القراء كل الأخطاء المطبعية التي تشاهدونها في هذه الصحيفة مقصودة لأن هناك من القراء هوايتهم تتبع الأخطاء المطبعية لذلك وضعنا هذه ( الأخطاء ) تحقيقاً لإرضاء كل الأذواق !!
لو أن الأمر بيدى لأمرت بجلد كل من (يروج) لحدوث (معجزة إلهية) من نوعية (شجرة في شكل آية) .. إن عظمة الخالق أكبر بكثير من نوعية هذه المعجزات المتوهمة و(المصنوعة) فقط فلينظر (الإنسان) مم خلق؟ وبلاش دجل وشعوذة وإفتراء على الله !!
وصل سعر 3 كبسولات من (مضاد حيوى) 30 ألفاً يعنى (الحبة الواحده) بعشرة ألف .. إذا إستمر الحال على ما هو عليه فى إزدياد أسعار الأدوية الضرورية ح يجى يوم الواحد (يمص) حبة ويدى التانى .. مالو ما الفقراء إتقاسمو (الحبة) أقصد النبقة !!!
تمتلئ الشوارع بآلاف من العربات (الفارهه) التى تحمل اللوحات (الإستثمارية البيضاء) كما تمتلئ بألاف من الخريجين العطالى .. طيب الإستثمار ده في شنو؟
عدد من أصدقائى كبار أطباء العيون إشتكوا من أن الدولة لا تعطى هذا الفرع من فروع الطب العناية اللازمة بداية من المقرر الدراسى (الهزيل) فى كليات الطب وإنتهاء بإنعدام التدريب وعدم وجود الأجهزة الحديثة فى المستشفيات الحكومة طبعا أحسن ليها إنو الشعب يكون (مطشش) !!

كسرة :

بعد أن أصبــح سقوط طائرات (الأنتينوف) شيئاً عاديا ومتكرراً ياريت (هيئة الطيران المدنى) تقوم بتشييد (كشك) صغير فى كل مطار وتضع فيهو موظف ياخد من كل مسافر على هذه الطائرات (الهردبيس) اسمو وعنوانو .. ووصيتو لأم العيال..!

كسرة ثابتة :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(ووو وووو ووو)؟
[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. التحية لك يا دفعة
    بمناسبة متفرفات دى عايز احلم حلم يقظة ( كنت مارى امام عمارة ابو العلا الجديدة وعندها احسست بالجوع ودلفت على أتينيهوتناولت سندوتش بالمارتدلا والزيتون وخرجت فوجدت امامى حلوانى حمدتو اشتريت كيلو باسطة وخرجت شمالا وطبعا امامى شركة جلاتلى هانكى واتجهت غربا وفى طرف ميدان الشهداء هاتفت اجد الاصدقاء من تلفون العملة الموجود فى طرف الميدان ودخلت الى استديو نوبار وتسلمت صورة لى ومنها الى ميدان الامم المتحدة وركبت طرحة الى بحرى بقرشين ونصف ) اتجدا جيل الزمن دا ان يعرف فى اى مدينة كنت انا ؟؟؟؟؟؟

  2. (بناء على الحالة الإقتصادية الراهنة فقد تم إطفاء النور الذي في آخر النفق)

    غايتو دي قلبتا فيها الهوبة لانو احنا ماشيفين لينا وبصيص نور