الفاتح جبرا

قال أيه؟ أقل جودة !!


[JUSTIFY]
قال أيه؟ أقل جودة !!!

بعد أن (إنفقعت) المرارة وتورم (الفشفاش) وتليف (الكبد) .. وإنفجرت شعيرات المخ الدموية وتمت إصابتنا بالكساح الذهني جراء تصريحات بعض المسئولين المستفزة والغريبة والعجيبة زى تصريحات وزير ماليتنا التالية :
لا توجد ضائقة مالية ومافي مواطن ما لاقي ياكل
ح نقوم بتصدير النبق والدكاترة لسد العجز
أرجعوا للكسرة والعواسة
نسيتوا موية البراميل والحفاظات (مذكراً الشعب الفضل بأنه الآن يشرب موية صحة)
خرج علينا ذات الوزير قبل يومين وعلى صفحات الزميلة (السوداني) مطلقاً تصريحاً (يقول للفوق ديل إنتو شنو) .. تصريحا لا يمكن أن يصرح به مسئول .. لا في الأمم الغابرة ولا الحاضرة ولا القادمة ولا (القلتهم ديل كوووولهم) .. تصريح ينطوي على (إهانة) لم يتعرض لها شعب من شعوب العالم قاطبةً في الجهات الأربع .. ماذا قال السيد وزير ماليتنا ذو (الدفع الرباعي) لشعب يسير أغلب مواطنيه على (عجل الحديد) ؟
قال لا فض فوه (إن الدولة تتجه لتوفير خبز مدعوم بأسعار وجودة أقل يطرح إلى جانب الخبز الحالي) !!
الخبز .. أيوه (الرغيف) الذي هو المكون الأساسي للوجبة الغذائية لمعظم أهل السودان (لما كانت في وجبات) قبل أن تتضاعف أسعار مكونات الغموس (حتى موية الفول) وتصبح بعيده المنال . هذا الخبز يا سادتي الأماجد نحن موعودون بتقليل جودته ، أما كيف سوف تتم تقليل جودته فأسألوا السيد الوزير؟ (يعني مايكروعيش وكمان دون قيمة غذائية) ! بالله ده إسمو كلام؟
عزيزي القارئ قم بتركيب الفهامة حتى تساعدنا في الإجابه على هذا السؤال :
هل الخبز الذي نتناوله (نحنا ديل طبعن) الآن مطابق للمواصفات القياسية؟ بمعنى هل هو خبز صحى وذو جوده عادية ؟ (نخلي قصة عالي الجودة دى) ؟ هل يستطيع أحد تحديد نسبة (العجين) إلى نسبة الأتربة، والحصى، والشوائب المعدنية، و الزجاجية و(الحشراتية) وقطع المسامير والأمواس والطين والتنباك والخشب هذا غير (عرق العمال) والمكروبات والجراثيم والشكل البائس (للرغيفة) والذي (يسد النفس) ؟
طيب والحال هكذا تري ما هو شكل ومكونات الرغيف (الأقل جوده) والذي يعدنا ويبشرنا به السيد الوزير من الرغيف (التعبان) القاعدين ناكلو هسه ده ؟ يا ربي ح يكون رغيف بالحصاص (مثلاً) ، حصاص بالرغيف رغيف بالزبالة ؟ رغيف بالزفت؟ زفت بالطين ؟ طين بالخرسانة ؟ ثم ماذا يا تري سوف تكون التأثيرات الصحية لهذا الرغيف (الأقل جودة) على أجساد الشعب السوداني الفضل ؟ و ما هي يا تري الأمراض التى سوف تصيبه جراء تناوله له؟ بعد أن أصابه الرغيف (عالي الجودة الحالي) بفقر الدم والشحوب والهزال والضعف والكساح والرجفة والطشاش؟
هل سيصاب بتيبس الفقرات العنقيه بعد أن تيبست فقرات (جيوبه) أم سيصاب بتمزق في الإمعاء بعد أن تمزقت (ميزانيته) أم سيصاب بطفح بالجلد بعذ أن طفح به الكيل !
القراء الأكارم : هل رأيتم مسئولاً واحداً على كوكب الأرض والمجرات المجاورة يعد مواطنيه بإنتاج سلعة غذائية (أياً كانت) أقل جودة خليك من إنها (أساسية) !!؟
لا أظن ذلك حتي وإن كانت تلك السلعة (عالية الجوده) وعاوز يخليها (عادية الجوده) فما بال وزيرنا وهو يعلم أن رغيفنا (نحنا ديل) خالي الجوده وهو يريد أن يجعلة (أقل جوده من الخليان ذاتووو) !
يا سعادة الوزير إن البلدان التي تهمها صحة مواطنيها تحاول تحسين جودة الخبز وقيمته الغذائية حيث يفحصون القمح للتأكد من إحتوائه على الفايتمينات والألياف الغذائية التي تضمن تخلص الجسم من الدهون والكوليسترول كما إنهم يضيفون إلى عجينته البروتنينات النباتية مثل الصويا وكما يضعون على عجينته عنصر (الحديد) حتي لا تصاب شعوبهم بالأنيمياء !
فما بالك يا أخي عاوز تجيب لينا أنيميا ونحنا أصلاً عندنا أنيمياء بعد أن تركنا أكل اللحوم الحمراء والبيضاء والطماطم والفواكه والبيض .ليكم !!

كسرة :
قال أيه رغيف (أقل جودة) .. ياخي عادي بقي الزول يلاقي ليهو (كلبين) بيتشاكلو ليهم في (عجورة) تقول ليا شنو وشنو وشنوووو.. !!

كسرة ثابتة :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(ووو وووو ووو)؟

[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. يا دفعة أسمع الخبر الاكيد الوزير ما شاف المخابز من كنكش فى المالية بقوم بدرىىىىى الساعة عشرة وبيلقى كل شى جاهز من ارقى الاسواق عشان كدا ماشاف الرغيف الذى يباع فى الافران ( اظنو داير يسوى لينا عيش نضيف من تراب نيالا ) ( وان شاء الله الامساك يوديكم الاخرؤة )

  2. ملف من ملفات الفساد يا عمر البشير 2012-02-07 02:21:12 التطير حسب ما نعلم هو ازالة الجراثيم بمادة الديتول حتي لا يتعفن الجرح مطلوب من رئيس الجمهورية محاسبة كل اصحاب الشركات التي ينتمي افرادها للمؤتمر الوطني واللذين عاسوا في ألارض فسادا ومدراء ألآراضي اللذين خصخصوألآراضي لافراد المؤتمر الوطني وهناك من زورت ملفاتهم بمصلحة ألاراضي بواسطة موظفيها ومنحها لاخرين كما في البلاغ 106 -2004 بنيابة ألاراضي واللذي لا زال اصحاب الملفات اللتي زورت يطالبون بحقوقهم ولكن النيابة تتحابي مع مصلحة ألاراضي وتحاول اخفاء الجريمة ونطالب بنشر أسماء كل اللذين زورت ملفاتهم للخطة ألاسكانية 1992 واللتي تم تزويرها بواسطة مدير ألاراضي ألاسبق سيئ الذكر عبداللطيف فضل اللة ونطالب قبل ذللك بتقديم اعتذار للمواطنين اللذين زورت ملفاتههم من رئيس الجمهورية ورد الحقوق الي اهلها وتعويضهم التعويض المجزي ومن خطاب الرئيس استشف ان صحوة العدالة قد بدأت

  3. والله فقط احب اسأل هذا الذى يتسمى وزيرا (حمله الله اوزار كل ما يفعلون بنا يوم الحساب)– سؤالى هل يعرف سيدنا عمر بن الخطاب او حفيده عمر بن عبد العزيز

  4. [SIZE=7][SIZE=5](سد مروى لن يدخل الشبكة حتى يلج الجمل فى شنو ماعارف ) وزير الكهربا
    (مستشفى الخرطوم لن تقوم له قائمة) وزير الصحة
    طيب اللهم يصليكم سقر … انتو بتاخدو مرتب على شنو ؟؟ هسة يجى جبرا يقول اولادى ديل مانافعين ولا حينفعو ؟؟ طيب دى مسؤلية منو من الشعب السودانى ؟؟ ديل اولاد الشارع ؟؟ دى شغلتك انتا ولو ماقادر عليها ماتستقيل لكين اشترى بنزين بى عشرة جنيه واحرق نفسك البنزين والكبريتة هدية ليك ياحميدة
    واشجع كل وزير على الانتحار
    بالله خلوهو الاسلام …. انتو رجالة ساكت ماعندكم ؟؟
    هسة كلامى دة بتنشروهو ..؟