الفاتح جبرا

أنتينـ وفيات


[JUSTIFY]
أنتينـ وفيات

عندما يكون الحدث متكرراً يجب التحضير لكيفية التعامل معه ومن هنا جاءت هذه الإقتراحات
بيان حكومي (جاهز للتعبئة) :
تحطمت (صباح/مساء) اليوم .. الموافق .طائرة نقل أنتنوف 12 بعد (إقلاعها/هبوطها) بقليل (من/على) مطار (متوجهة/قادمة) (إلى/من) مدينة كان على متنها شخصاً إضافة إلى طاقمها المكون من أشخاص توفي في الحال منهم شخصاً ونقل . إلى المستشفي وقد كان سقوط الطائرة نتيجة لعطل فني في محركاتها .
إستقالة مدير الطيران (جاهزة للتعبئة) :
سيدي الرئيس :
انطلاقاً من المسؤوليتين العامة والاخلاقية، ونسبة للحوادث المتكررة للطائرات والتي نفقد فيها عدداً من خيرة أبناء الوطن وبما أن هذه هي الحادثة رقم (.) فإني أتقدم لسعادتكم بإستقالتي متحملاً كل ما يسفر عنه التحقيق .. (بعد رفض الإستقالة يتم شطب الرقم ليتم وضع ملء الخانة عند الحادث التالي)

جمعية الحماية من الأنتينوف :
وهي جمعية طوعية تعمل على تقليل حوادث الأتينوف عن طريق جلسات الدعاء والإبتهال ونصح المواطنين على عدم ركوبها وذلك عن طريق الإرشاد والتوعية وطباعة الملصقات التحذيرية من شاكلة (يا الأنتينوف منك خوف) !
تخصيص عنبر بكل مستشفي يسمي (عنبر الأنتينوف) يكون مجهزاً بكل المعدات والأجهزة اللازمة للإصابات الناتجة من حوادث الطيران على أن يكون رئيس العنبر طبيب (روسي) عشان يشوف طياراتهم دي بتعمل فينا شنو؟
تخصيص رقم 888 للإتصال والتبليغ الفورى عن حدوث إي سقوط لطائرة أنتينوف
إنشاء (صندوق دعم ضحايا الأنتينوف)
تشييد (هيئة الطيران المدنى) لكشك صغير فى كل مطار يكون فيهو موظف يستلم فيهو من المسافرين الشهداء بياناتهم ووصاياهم لأم العيال..!

الطلب من شركة الأنتينوف الروسية بفتح مكتب في الخرطوم مزود بأجهزة قراءة الصندوق الأسود (عشان مافيش داعي للتكلفة وللتلتلة وكل يوم والتاني مرسلين صندوق)
فتح باب عطاء سنوى لتجار الخردة لشراء مخلفات الطائرات التي تسقط كل عام على أن يتم تخصيص العائد لدعم (جامعة إبناء شهداء الأنتينوف) !
تكوين لجنة تحقيق (دائمة) تكون في أهبة الإستعداد لشد الرحال إلى أي منطقة من مناطق السودان تسقط فيها طائرة إنتينوف ويمكن لهذه اللجنة أن تستعين بأي لجان مشابهه (لو الشغل كتر عليها وما قادرة تحصل)
إنشاء مجسم في أحد تقاطعات الطرق الرئيسية بالعاصمة للطائرة أنتينوف يكتب عليه (إنها أسوأ من الملاريا)
تخصيص قطعة أرض لتكون مقبرة للضحايا (مقابر الأنتينوف) !
عمل دورة رياضية سنوية تشارك فيها كل فرق الممتاز تسمي (دورة الإنتينوف) يوزع دخلها لأسر ضحايا الطائرة في كل عام
اصدار مجلة شهرية تسمي (إنتينوف) تعني برصد وتحليل حوادث سقوط هذه الطائرات شهرياً على أن تحتوي المجلة على مقابلات ولقاءآت مع أسر الضحايا (عل وعسي الدولة تحن وتوقف المهزلة دي) !

كسرة :
ما تستغرب لو لقيت ليك في كشك واحد كاتب (ودعمارى الإنتينوف .. سفة واحده وتسقط قبل الإقلاع)
كسرة ثابتة :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(ووو وووو ووو)؟

[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. إضافة كسرة أخري عن آخر أخبار الصناديق بتاعت (الانتينوفاااااااااااااااااااااااات)التي تم ارسالها لروسيا