فيسبوك

مها منعم عمر: اشفق على الخائن والكذاب لأنه مريض نفسياً


اشفق على من يتحدث عن نفسه كثيراً ﻷنه انسان يشعر بالنقص .. ومن يبرر كثيراً ﻷنه كاذب في أغلب الأحيان … ومن يحلف كثيراً ﻷنه ضعيف الشخصية .

أشفق على المغرور لأنه يرى نفسه ليس كما يراها الناس .. وأشفق على الفشار لأنه مستجد نعمة .. وأشفق على الخائن والكذاب لأنه مريض نفسياً ويحاول تعويض نقص بنقص .. وأشفق على الشفقه منهم ..
يوم الشفقه العالمي

مها منعم عمر


تعليق واحد

  1. اكان ما اخاف الكضب اظنك قاصده البروف الهندي عزالدين !!ان بعض الظن اثم

  2. أربعٌ من كن فيه كان منافقًا خالصًا ، ومن كانت فيه خَصْلةٌ منهن كانت فيه خَصْلَةٌ من النفاقِ حتى يدعَها: إذا اؤتُمِنَ خانَ ، وإذا حدَّثَ كذبَ ، وإذا عاهدَ غَدرَ ، وإذا خاصمَ فجرَ.
    الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 34
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

  3. انتى طيب مسمينك مها لى شنو .. كان يسموك ( شفقة ) برضو اسم لايق عليك بدل اسم منعم ( المنعم هو الله ) .. وحددى لينا بالله اليوم ده بالضبط متين في السنة .. وميلادى ولا هجرى .. عشان نرفع عريضة لوزارة العمل .. في يوم العمال العالمى .. يعتمدو لينا يوم الشفقة ده عطلة رسمية .. وكل ناس يتزاورو في اليوم ده عشان يتبادلو الشفقة .. وبكده نكون اصلنا للشفقة .. ويتفاكرو في شفقتهم .. وهل كانت كافية السنة الفاتت !! ولا دايره ليها شوية بهارات في السنة الجديدة ؟
    والشفع ينبسطو في اللقاءات الزى دى .. ويقعدو يلعبو ( شفقتكم وشفقتنا اتلاقو فى الشفخانه .. شفقتنا شفقت شفقتكم .. تقدر شفقتكم تشفق شفقتنا .. ذى ما شفقتنا شفقتك شفقتكم ؟ )
    والحريم والبنيات يتبادلو الشفقات وكل واحده تشوف شفقة صاحباتها واخواتها موديلها جديد ولا قديم .. وشفقتها مطرزه بالحنين ولا ناشفة سااااكت .. وهى عندها كم شفقة ؟ وشفقتها وارد وين ؟ وشفقة اصلية ولا صينية وبوبار سااااكت !!
    وبنهاية اليوم يتوادع الجميع على موعد لقاء العام القادم بشفقة اكثر دسما .. ومشاعر اكثر ودا .. مع نبذ الخلافات من نوع شفقتكم وشفقتنا طلعو السلخانه وشفقتنا سلخت شفقتكم .. تقدر شفقتكم تسلخ شفقتنا !! ذى ما شفقتنا سلخت شفقتكم ؟

    وهنالك في خلفية الختام يردد الجميع في غناء كورالى اغنية ( الشفقة مالك عليا انا … يا الشلتى نوم عينيا انا ) ..