كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجيش اليوغندي يخطط لحراسة آبار النفط بدولة الجنوب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]جدد وزير الخارجية اليوغندى سام كوتيسا بأن قواته لن تغادر دولة جنوب السودان بأى حال من الأحوال.

واضاف الوزير خلال مؤتمر صحافي عقده في العاصمة اليوغندية كمبالا بان بلاده لن ترضخ لضغوط الدول الغربية بشأن دعوات المتمرد رياك مشار الذي يطالب بسحب قواتنا من الجنوب، واشار الوزير إلى ان دول «الإيقاد» كذلك لم تطلب منا الانسحاب من دولة جنوب السودان رغم الاعتراضات غير المباشرة التى تصلنا، واوضح بان دول الإيقاد تستخدم مع كمبالا سياسة العصا والجزرة فيما يتعلق بتدخلنا في جنوب السودان، كما نفى الوزير اليوغندي مشاركة متمردي دولة الكونغو في القتال بدولة جنوب السودان ودعمهم لقوات رياك مشار، وفي سياق متصل كشفت صحيفة «ديل مونيتور» اليوغندية نقلاً عن نواب المعارضة إبراهيم نغاندا، وموكاسا كيفومبي بان الجيش اليوغندي يخطط لحراسة آبار النفط في دولة جنوب السودان بناء على دعوة من حكومة سلفا كير.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        بانفصال الجنوب يحق لدولة الجنوب ان تستدعي من تشاء لحمايتها وحماية ثرواتها . ويحق لها ايضاً ان تستقوى باسرائيل وبأمريكا . ويحق لها اتاحة الفرصة لاسرائيل ولامريكا اقامة قواعد عسكرية متطورة . وينكم يا النايمين ؟ وهذه فرصة ذهبية ليوغندا الحليف القوي للجنوب . وعلى فكرة النوبيين ممكن يتحالفوا مع اي جهة عدا الشماليين . هذه فترة هدنة لسلفاكير المحاط بالعديد من الخبراء الغربيين .

        الرد
      2. 2

        هل أتاحت الحرب الأهلية في جنوب السودان الفرصة ليوغندا للسيطرة علي أراضي جنوب السودان ؟ و ما هو دور السودان الدولة الأم في تدعيات الحرب و التي منها محاولة يوغندا التدخل في شئون النفط بذريعة دعوة سلفاكير لها لحماية أبار النفط ؟ أليس من الأولي أن يقوم السودان و هو الذي له مصلحة مباشرة بهذا الدور ؟

        الرد
      3. 3

        وبذلك نظمن إنسياب بترول الجنوب لموانئ التصدير وتدفق العملات الحرة على الخزينة وإنعاش الإقتصاد ” لو ما أكلوها الحرامية وحولوها لحساباتهم في الخارج ” – هذا الخبر سيؤدي إلى إرتفاع قيمة الجنية السوداني أمام الدولار ؟ ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس