كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كيف حدث هذا ومن المسؤول؟!



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]كيف حدث هذا ومن المسؤول؟! [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* عندما اتصل هاتفياً ظننته كعادته يتصل بي من عاصمة الضباب حيث يقيم ويحدثني عن شوقه للوطن، وكنت أمازحه قائلاً انتم تسعون للهروب من الصقيع والغربة ونحن نحلم بالسفر إلى بلاد الصقيع بعيداً عن سخانة الجو والسخانة السياسية وسخانة الجيوب.
* إلا انه فاجأني بأنه يتحدث من مستشفى الخرطوم حيث يتلقى العلاج بعد ان تعرض لمصيبة من المصائب التي تواجه المرضى الذين يبحثون عن العلاج في الداخل.
* لم استوعب ما قاله، وتبادر لذهني انه تعرض لحادث حركة لأنه كان يتحدث عما تعرضت له يده من أذى وأسرعت للذهاب إليه في المستشفى التي انتقل للعلاج بها من الخطأ لا أقول الطبي- لأنه في واقع الأمر خطأ معرفي إذا صح التعبير- في مستوصف خاص ليس من شأننا الاشارة إليه هنا.
* استمعت إلى تفاصيل ما تعرض له صديقنا العائد من عاصمة الضباب عند محاولة إجراء عملية غسيل كلى له، بعد انتشار هذا المرض في الآونة الأخيرة ضمن أمراض أخرى حمانا الله واياكم منها لم تكن موجودة في زمننا ولم نكن نسمع بها.
* شاهدت بعيني الأذى الذي لحق بيده اليمنى وبالمناسبة صديقي العائد من بلاد الصقيع كاريكاتيرست مبدع أثرى الصحافة العربية والاقليمية بكاريكاتيراته المعبرة وكان ملء السمع والبصر في الداخل أيضاً قبل ان يرحل مثل غيره من الطيور المهاجرة.
* أمس الأول زارنا في (السوداني) لاكتشف ان يده اليسرى التي بدأوا محاولاتهم الأولى فيها لاجراء عملية غسيل الكلى، قد تورمت هي الأخرى بصورة مشوهة، الأمر الذي صعَّب عليه اجراء عملية غسيل الكلى منذ ذلك الوقت.
* صحيح اننا اجرينا تحقيقاً صحفياً حول ملابسات ما جرى للكاريكاتيرست المعروف عبد العظيم بيرم، ولكن مازالت الأسئلة الحائرة معلقة، كيف حدث له كل هذا الأذى ومن المسؤول؟ وهل جرى تحقيق لما حدث لهذا المواطن الذي اخشى ان يكون قد ندم على عودته لوطنه.
* اللهم انا لا نسألك رد القضاء ولكنا نسألك اللطف فيه. [/ALIGN]

كلام الناس- السوداني – العدد رقم 1110 – 2008-12-16

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس