كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إذا سرق فيه (الشريف)!!!



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
إذا سرق فيه (الشريف)!!!

أيها الإخوة والاخوات والأبناء والبنات السودانيين والسودانيات داخل وخارج الوطن اليوم تبلغ (واوات كسرتكم الثابتة) حداشر (واو) .. نعم حداشر شهر (وكم يوم كده) منذ أن إعترفت الدولة رسمياً بأن هنالك من قام ببيع خط لندن أو الخط المعروف بخط هيثرو؟ وبعد أن استقصت اللجنة البرلمانية التي تم تشكيلها في الوصول إلى الحقيقة الأمر ومن ثم دفعت بملف (القضية) إلى النائب العام أو هكذا يعتقد!!
ولأننا دولة إسلامية رسالية ذات مشروع حضاري لا ياتيها الفساد من أمامها ولا من خلفها مسئوليها غر الجباة بيض الايادي من كثرة الوضوء وكل دقيقة والتانية يقولو ليك (العندو ادلة على الفساد اليجيبا) فقد ظننا وليس كل الظن إثم إن (قصة الخط دي) ح تعامل بالشدة المعروفة في شرعنا الحنيف تجاة تنفيذ العقوبة على السارق والذي لن يكون باي حال أفضل من (فاطمة بنت محمد) التي لو سرقت لقطع (صلي الله عليه وسلم) يدها ، كما أننا كنا نعتقد بأن (شركاء الجريمة) لن يفلتوا من العقاب عملاً بقول نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه البخاري والذي جاء فيه : «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم (الشريف) تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد» !.
ولكن للاسف الاسيف يبدو انو (الإسلام) وتعاليمه (حاجة) وما يحدث على (الأرض) عندنا حاجة تانية خالص رغم الشعارات المرفوعة و(ما لدنيا قد عملنا) وبقية الهتافات التي ما أن تسمعها حتي تعتقد أنك جالس في احدي سوح (قريش) .
عموماً لن نكل ولن نمل من السؤال ونحن على أعتاب الإحتفال قريباً بالذكري السنوية للكسرة الثابتة عند بلوغ (واواتها) 12 لن نكل ولن نمل من السؤال حول الكيفية التي تم بها بيع (الخط) وكم قبض (شركاء الجريمة) من ثمن؟ وفي حساب من وضعت (الفلوس) ومن الذي إستلم (الكومشن) وكيف تم التخطيط لهذه (السرقة العبقرية) ! هذه التساؤلات المشروعة الحائرة التي نحتاج إلى سماعها من أجهزتنا العدلية التي قالت بأنها قد تمكنت من فك شفرتها وكشف خفاياها .
وختاماً إن كان لابد من نصح فهو إن الصمت و(الطناش) والإعتماد على نعمة (النسيان) حيال هذه القضية (وأي قضايا فساد مجمدة أخرى) لن يجدي بل يهز مصداقية المواطن في أجهزته العدلية وفي قادته الذين ما فتئوا يرددوا بان (تمسكهم بالإسلام) هو (الجاب ليهم الكلام) !

كسرة :
أها المرة دي الكسرة الثابتة عاوزنها كيف .. كده (ووووو و ووووو) وللا كده (وووو ووو وووو) ولا أحسن كده (ووو ووووو ووو) وللا كده (وو ووووووو وو) وللا أقول ليكم كده أحسن (و ووووووووو و) ؟؟
كسرة ثابتة :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ (إختار واحدة من الفوق ديل) !!
[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يا جبرة هوووووي

        شكلك كدا ما داير تتم باقي الشهر مع اولادك. والا اقول ليك (باقي السنة)
        الناس ديل عندهم قدره عجيبة على الطناش لكن الزييك ديل البجيبو ليهم الهوا الما عاوزينو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس