جعفر عباس

بلاش هبل يا رجل


[JUSTIFY]
بلاش هبل يا رجل

حتى قبل سنوات قليلة راح آلاف الشباب العربي ضحية استعباط هاتفي من خلال ما كان يسمى بأندية الصداقة: تتصل برقم هاتفي في كندا او هولندا فتأتيك فتاة عربية صوتها وغنجها يذيب القطب الشمالي، وتوهمك بأنك الحبيب الغالي.. تحدثك عن مفاتنها وعن شوقها الى لقائك.. ثم تحيلك الى أخرى أكثر منها فجورا وعهرا تجعلك – طالما أنت أهبل – تتمنى لو تستطيع حشر جسمك في سلك التلفون كي تصل إليها بسرعة الصوت.. وبعدها بكذا أسبوع تأتيك فاتورة الهاتف وتكتشف أن نصف الساعة التي قضيتها مغازلا أنثى لم ولن تراها كلفك نحو ألف دولار (هي أصلا مصيدة مثل مسابقات التلفزيون حيث تكون رسوم المكالمات أضعاف الرسوم العادية وتقتسم العائدات شركات الاتصالات والطرف الآخر بينما أنت «تأكل هوا»، وتكسب القناة الفضائية التي تطرح المسابقة الملايين حتى لو كانت جائزة الفائز مليون).. خلاص الانترنت قضى على ذلك النوع من الغزل الفج.. فمواقع البورنو (الجنس الفاضح) تقدم أشياء يندى لها جبين الكمبيوتر.. ومعظمها يقدم لك عروضا مجانية لمدة أسبوع مثلا، وهي مدة تكفي لأن تصبح «مدمنا»، وبعدها يطالبونك بدفع رسوم الاشتراك في الموقع، ولو دفعت تلك الرسوم ببطاقة ائتمان فإنهم يحتفظون بأرقامها ويجددون اشتراكك من دون الاستئذان منك، وعلى كل حال الطيور على أشكالها تقع.. ويا ما خربت تلك المواقع بيوت العديدين لأنها تستدرجهم للسفر ودفع نفقات وضرائب وهمية، ويكون حالهم مثل حال تلك الجماعة من غرب إفريقيا التي دفع كل فرد منها قبل سنوات قليلة، ألف دولار لمستهبل زعم أنه سينقلهم الى مكة المكرمة لأداء الحج، وبعد رحلة بالطائرة استغرقت ساعة واحدة حطت الطائرة في المطار وقال لهم المستهبل: يا هلا بيكم في أرض الحرمين.. ثم اختفى واكتشف الجماعة أنهم في مطار الفاشر عاصمة إقليم دارفور في غرب السودان.
والآن جاء دور سايبر – لفر revolrebyc الحبيبة الالكترونية التي تظهر على شاشة كمبيوترك وتنهال عليك غزلا: ياااااه.. ما كنت أظن أن في الدنيا رجالا في وسامتك.. عيونك بصراحة تجنن… وخدودك؟ رخام إيطالي.. المدهش في أمر هذه الحبيبة أنها تأخذ وتعطي معك حتى تقتنع تماما بأنها بالفعل متيمة بحبك.. وما يزيدك اقتناعا هو أنها تعطيك موعدا لاحقا: يللا خليك باكر على الكمبيوتر الساعة 11 مساء.. وتأتيك في الموعد المحدد، وترفع التكليف أكثر وتتغزل بمحاسنك التي كنت تجهل وجودها.. وبعد بناء جسور الثقة تستشيرك في أمورها المالية: عندي وديعة ومحفظة استثمارية في بنك كروديا الدولي بس مش جايبه همها.. قلت حسابك في أي بنك.. ورقم حسابك كم؟ سأرسل إليك توكيلا لفتح حساب لي.. ممكن تعطيني عنوانك.. وشيئا فشيئا تحصل الحبيبة السايبر على كل ما تريده من بيانات عنك وتسرق شخصيتك وتخرب بيتك والبيوت اللي جنب بيتك، وتذهب الى البنك وتكتشف أنها «حلبت» كل ما في ضرع رصيدك.. سايبر- لفر هذا برنامج تطبيقي (سوفتوير)، شديد الإتقان بدرجة ان معظم ضحاياه لا يحسون بأنهم يحدثون امرأة افتراضية (وهمية).. يشتبه في ان عصابة روسية هي التي تستخدم العشيقة الالكترونية للضحك على الرجال.. والغريب في الأمر هو أنه رغم انكشاف أمر هذا البرنامج، إلا ان ضحاياه بالآلاف.. فهل جنس الرجال غبي بدرجة ان يصدق الواحد منهم ان فتاة لا يعرفها وقعت في غرامه ووثقت به لدرجة أن تستثيره في شؤونها المالية؟

[/JUSTIFY]

جعفر عباس
[email]jafabbas19@gmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. اتفق معاك ياود أباس في بلاش هبل يا رجل!متين سوف يفكر الرجل ويغير رايو في موضوع الزواج او العلاقات عن طريق الانترنت !يمكن لانو الرجل ضعيف !ولايمكن اقول الطيور علي اشكالها تقع لانو المرأة ذكيه والرجل اهبل او رجل في عقل طفل صغير لايفكر ولايعرف في العجله الندامه! الاستعجال ويجي يقول نزوة!والناس التي تشجع الغلط قلوبها سوداء حاقدة لايهمها الضحايا كم المهم تتسلي او تكسب من وراء الضحايا والعبيط الاهبل هو الخاسر وهل الحج يغير مابنفوس الناس اذا لم نغيرها نحنو؟وكيف سوف تمحوا من الذنوب كما ولدتك امك بعد الحج وذول ظالم وقلبوا اسود لايرحم ولايعرف الرحمه الا يعرف انو الظلم ظلمات يوم القيامة.وليه مايتقسموا الميراث وهو حي طالما هو ظالم:confused: