الفاتح جبرا

الإختشو


[JUSTIFY]
الإختشو

تنبيه :
عزيزي القارئ : لو كنت ممن يعانون أي مشكلات لها علاقة بالقلب أو البنكرياس أو الفشفاش أو المرارة (أخد الحبوب بتاعتك) ثم إقرأ معي هذا الخبر الذي جاء بالأمس :
عاد إلى الخرطوم الإثنين 12 نوفمبر السيد رئيس البرلمان السوداني أحمد إبراهيم الطاهر بعد لمشاركته في أعمال المؤتمر الخامس عشر لمحاربة الفساد والذي عقد في العاصمة البرازيلية برازيليا في الفترة من 7 -10 نوفمبر الجاري وفي مداخلته أوضخ السيد رئيس البرلمان كيفية السبل وخلق الآليات التي إتبعها السودان في القضاء على الفساد والتلاعب بالمال العام .
إذاً لا تندهش عزيزي القارئ لو أنه قد جاء في الأخبار :
عاد إلى الخرطوم السيد رئيس الهيئة العامة لمواصلات العاصمة بعد مشاركته في أعمال الندوة العالمية التي نظمتها الهيئة العالمية للمواصلات الداخلية في المدن والتي عقدت في العاصمة البلجيكية (بروكسل) وفي مداخلته أوضح السيد رئيس الهيئة العامة لمواصلات العاصمة (كيفية السبل وخلق الآليات المتبعة في السودان) في مجال المواصلات الداخلية مما جعل العاصمة السودانية ترشح كأفضل عاصمة في درجة إنسياب وسهولة حركة الباصات والحافلات والأمجا(دات) .
عاد إلى الخرطوم المدير العام لشركة مياه الخرطوم بعد مشاركته في أعمال المؤتمر العاشر (عن صحة مياة الشرب) والذي عقد في العاصمة النرويجية (أوسلو) وفي مداخلته أوضح السيد المدير العام لشركة مياه الخرطوم (كيفية السبل وخلق الآليات المتبعة في السودان) في مجال تنقية مياه الشرب وتحديث الشبكات وإستدامة وتوفر المياه النقية للمواطنين .
عاد إلى الخرطوم وزير الصحة السوداني بعد مشاركته في أعمال الندوة العالمية لوزراء الصحة في العالم والتي عقدت في العاصمة الفنلندية (هلسنكي) والتي جاءت بعنوان (إدارة المستشفيات العامة) وفي مداخلته أوضح السيد وزير الصحة (كيفية السبل وخلق الآليات المتبعة في السودان) والتي جعلت من المستشفيات العامة السودانية مثالاً عالمياً يحتذى به من حيث توفر الخدمات الصحية وجودتها الشئ الذي جعل دور المستشفيات الخاصة يقل لدرجة الإنعدام .
عادت إلى الخرطوم وزيرة الرعاية الإجتماعية بعد مشاركتها في أعمال الندوة العالمية لوزراء الرعاية الإجتماعية في العالم والتي عقدت في العاصمة النمساوية (فيينا) والتي جاءت بعنوان (الضمان الإجتماعي للمواطنين) وفي مداخلتها أوضحت السيدة الوزيرة (كيفية السبل وخلق الآليات المتبعة في السودان) والتي جعلت المواطن السوداني لا يخشى الكبر أو المرض أوالعطالة أو الخروج إلى المعاش !
عاد إلى الخرطوم وزير الطرق والكباري السوداني بعد مشاركته في أعمال الندوة العالمية لوزراء الطرق والتي عقدت في العاصمة السويدية (إستكهولم) والتي جاءت بعنوان (نحو طرق آمنة) وفي مداخلته أوضح السيد وزير الطرق والكباري (كيفية السبل وخلق الآليات المتبعة في السودان) والتي جعلت من الطرق الداخلية وطرق المرور السريع تتفوق على جميع الطرق في أنحاء العالم من حيث الجودة العالية والإلتزام بالمواصفات العالمية .
عاد إلى الخرطوم، وزير الزراعة السوداني بعد مشاركته في أعمال المؤتمر الثالث عشر لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية والذي عقد بالعاصمة الإيطالية (روما) لمناقشة المشكلات الزراعية في العالم الثالث وفي مداخلته أوضح السيد وزير الزراعة (كيفية السبل وخلق الآليات المتبعة في السودان) والتي جعلت من البلاد ( سلة غذاء العالم) .
عاد إلى الخرطوم رئيس الإتحاد العام لكرة القدم بعد مشاركته في أعمال الندوة العالمية للإتحاد الدولي لكرة القدم والتي عقدت في العاصمة السويسرية (جنيف) والتي خصصت لمناقشة ظاهرة (شغب الملاعب) وفي مداخلته أوضح السيد رئيس الإتحاد (كيفية السبل وخلق الآليات المتبعة في السودان) لمحاربة هذه الظاهرة مما جعل الجمهور السوداني يرشح لجائزة (السلوك الراقي) للعام 2012م .
عاد إلى الخرطوم، وزير الأوقاف والشئون الدينية بعد مشاركته في أعمال المؤتمر التاسع عشر للمجمع الإسلامي العالمي والذي خصص في دورته هذه لمناقشة (التسهيلات التي تقوم بها الحكومات الإسلامية لحجاج بيت الله الحرام) وفي مداخلته أوضح السيد وزير الأوقاف والشئون الدينية أن وزارته لا تتاجر بهذه الشعيرة الدينية وأنها وزارة خدمية تنشد الثواب من رب العالمين !!

كسرة :
عليكم الله الناس دي مش بتبااااالغ !! هسه لو البرازيليين ديل سألوهو (مثلاً) عن أخبار (الخط) وللا (الأقطان) وللا الشنو ما عارف .. يقول ليهم شنو؟ صحيح الإختشوا ماتوا !!

كسرة ثابتة :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(ووو ووووو ووو)؟ قريبا الإحتفال بالذكرى السنوية
[/JUSTIFY]

الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. هكذا حتى يستفيد العالم من التجربة السودانية الفريدة
    واقترح ان يستدعي البرلمان كل اولئك الذين سافروا لعكس التجربة السودانية
    وان يقوموا بتلاوة مشاركتهم على البرلمان وتنقل صوت وصورة يعني تلفزيون وراديو حتى يستفيد الشعب السوداني ويطمئن
    ومعرفة بدل السفر وتذاكر الطائرات بكم
    حتى يثبتوا ان الحكومة في حالة تفشف

  2. الكذب : هو الإخبار عن الشيء بخلاف ما هو فيه سواء العمد أو الخطأ ، إذ لا واسطة بين الصدق و الكذب على المشهور ، و الكذب هو الانصراف عن الحق و كذلك الإفك
    وتعتبر صفة الكذب صفة قبيحة مغايرة لروح ومعنى الإيمان.
    ثمرة الكذب المهانة في الدنيا و العذاب في الآخرة ”
    ” يكتسب الكاذب بكذبه ثلاثا : سخط الله عليه ، و استهانة الناس به ، و مقت الملائكة له ”
    ” يبلغ الصادق بصدقة ما لا يبلغه الكاذب باحتياله”
    ” الكذب فساد كل شيء ”
    ” الكذب يؤدي إلى النفاق ”
    ” عاقبة الكذب ملامة و ندامة ”
    ” لا حياء لكذاب ”
    انا خائف تكون في فتوي تجيز كذب الوزراء خارج الحدود اما بالداخل يجوز بنص القانون