رمضان أحمد السيد

الهلال والمريخ وأخطر الجولات والقرارات


[ALIGN=CENTER]الهلال والمريخ وأخطر الجولات والقرارات [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* تنطلق اليوم وتتواصل خلال اليومين القادمين جولات مهمة من اياب الدور الثاني للبطولة العربية ، وما يهمنا هنا خبران سيطرا تقريباً على كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمشاهدة وخاصة وكالات الأنباء العالمية وقد ركزت معظم هذه الوكالات على خبر قوون والمتعلق بمعاقبة الهلال على أثر انسحابه من البطولة بعد خسارته لجولة الذهاب !!
* والحق يقال أن الهلال وقبل أن يتعرض لعقوبات وبعد رفض طلبه كان من المفترض أن يكون له موقف مثل موقف الأهلي القاهري ويقرر مقاطعة هذه البطولة .. فالأسباب التي قدمها الهلال منطقية وكان يمكن تأجيل المباراة لعدة أيام على الأقل لابداء حسن النية ومعرفة موقف الهلال!!
* والحدث الثاني الذي إهتمت به الوكالات ضمن عدد من الأخبار الأخرى والمتعلقة بمباريات هذه المرحلة لقاء الاياب بين الوحدات الأردني والمريخ ..
* وكان المريخ قد فاز ذهابا ٣ /١ ويتطلب تأهله المحافظة على هذا الفوز ، بينما لا أمل للوحدات سوى الفوز ، والفوز المشروط بفارق هدفين نظيفين على الأقل أو بفارق ثلاثة أهداف في حالة غزو المريخ لشباكه ، وهذا ما يجب ان يعمل له وبه المريخ في هذا اللقاء حيث يزعج الوحدات!!
* وسنترقب جميعاً هذا اللقاء المنقول عبر الـ ART والجديد فيه من قبل المريخ مشاركة الحارس أكرم الهادي سليم وهو تحد جديد له في اللقاءات الخارجية خارج ارضنا بعد نكبة شبيبة القبائل السابقة ولقاء منتخبنا الوطني في تنزانيا .
* وقال موقع الـ CNN أن عقوبات الاتحاد العربي تجاه الهلال ستصدر اليوم الخميس !!
* لقاء المكاشفة الهلالي الذي أعلن من خلاله التصافي والتصالح يجب ان يتبعه اعتذار من الكاردينال لشعب الهلال ..
٠٠ وحتى يبدي حسن النوايا فهو مطالب بعمل خطوة ايجابية مع آخرين يقفون على الرصيف لدعم الهلال ..
* الهلالابي الكبير ابو ياسر »محلات ابو ياسر للجلابية والتفصيل« يقول دعم الهلال واجب على الجميع وليس قاصراً على الكبار ويطالب ادارة الهلال بفتح حسابات وتكثيف الإعلانات حتي يدعم الجميع الهلال لمواجهة التحديات ، وهذا مقترح كثيرين نتمنى أن يجد حظه من التنفيذ لارض الواقع وبالسرعة المطلوبة ..
* برغم الكثير من الاجتهادات هنا وهناك حول تسجيلات الهلال فان الأخبار الصحيحة لا يمكن ان تنزل لأرض الواقع مالم تعاين وتعايش الجماهير وصحافتنا اللاعبين رأي العين .. ،كم كنا نتمنى أن تخطو خطوة أكثر تحضراً بتقديم النجوم الجدد عبر مؤتمرات صحفية لإدارات الأندية خاصة الأجانب .
قبل الوداع
* وعبر قوون سجل لنا كابتن داريوكان زيارة أعلن من خلالها رسالة لجماهير الهلال مودعاً وملتحقاً بالنادي الأسماعيلي ..
٠٠ هذا اللاعب الوفي والجعلي والذي قدم للهلال الكثير يستحق الاشادة والتقدير ومن حقه في عهد الاحتراف ان ينتقل حيث يشاء وخمس سنوات احتراف مع الهلال وقبول الجنسية ليس بالأمر السهل ، وعلمنا بالأمس أن عقده لسنتين ونصف بحكم تفاوت المواسم الكروية في مصر مع موسمنا الكروي وبالطبع سنتابعه من خلال الممتاز المصري مع مطلع الشهر القادم .
٠٠ بالمناسبة الإسماعيلي خسر ذهاب كأس مصر في القاهرة من الداخلية بهدف ولقاء الإياب في الاسماعيلية ولاخوف على الإسماعيلي!!
٠٠ بالمناسبة داريوكان سيلحق بالكشف العربي للاسماعيلي اذا تأهل وهو الأقرب للمرحلة التالية من البطولة خاصة وأنه لم يشارك مع الهلال في المرحلة السابقة!!
* الواقع الجديد يفرض على الهلال التحرك السريع في تجنيس لاعب بديل!!
* وقالتها الجماهير يجب ان يتخلص الهلال من جميع المحترفين الحاليين ويجدد جلده!!
* بالمناسبة طالب البعض في حالة الاتفاق مع قودوين ان يمدد له عقده مع الهلال حتى لا ندخل في شرود اللاعب كما فعل زملاؤه قبل انتهاء مدته بصورة رسمية .
* من دون تمارين وبعد الكشف الطبي مباشرة لحق علاء الزهرة محترف المريخ السابق بلقاء فريقه الخور في مواجهة الوكرة وانتهى اللقاء تعادلياً ..
٠٠ بالمناسبة شارك ميرغني الزين المرشح من قبل هلالاب الدوحة للهلال في المباراة مع الوكرة ورغم التعادل السلبي إلا أنه كان مميزاً !! واستضافته قناة الكأس مع علاء الزهرة بعد المباراة مباشرة!!
* واليوم في الدوري القطري قمة بين العربي والسد .. وربما تكون دعوة لمشاهدة اخطر ثنائي احتراف الغيني باسكال فيندنو ومحترف الصفاقسي ابوكو الغاني مع السد!!
* في كل الدنيا تلتزم الاتحادات بفترتي تسجيلات للأجانب إلا عندنا هنا في السودان .. وكذلك نفتقد هنا لعملية الإعارة بين اللاعبين بين فرقنا أثناء الموسم ..
٠٠ إنتهي نجم الصفاقسي من كأس الكونفدرالية وحل في الدوري القطري مباشرة .. وكذا علاء الزهرة غادر المريخ والآن يشارك مع الخور في الدوري القطري!!
٠٠ بالمناسبة وفي إطار تميزها والسبق الصحفي كانت قوون أول من أشار لاحتراف هذا اللاعب مع الوكرة .
لحن الختام
* أتمنى أن يكون صحيحاً بأن حسن كيتا المثير للجدل أحد خيارات الهلال في المرحلة القادمة .. رغم تصريحات رئيس الهلال السابقة بخصوصه وأن الهلال لا يمكن ان يستقدمه بعد السلوك الذي بدر منه في الدوري السعودي وبسببه حرم من التوقيع لفرقها .
* من العاصمة الأردنية عمان أفاد مندوبنا الزميل عبده فزع بأن استاد مباراة اليوم بين الوحدات والمريخ كان قد غطي بالأمس بالمشمعات خوفاً من هطول الأمطار وتأثيرها عليه ، وبالتالي حرم المريخ من المران عليه ..
٠٠ حرب المباراة الآن أكثر اشتعالاً قبل إنطلاقتها .
* الجزائري روراوة هل يكون رحيماً بالهلال المنسحب أمام الفريق الجزائري؟![/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6212
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. الزول ده بره الشبكة و لا شنو … الاسماعيلى طار من كاس مصر و لحق أمات طه زى رفيقو الهلال الطار من العربية .