رمضان أحمد السيد

جار زيتو ما بعد توقيع العقد!!!


جار زيتو ما بعد توقيع العقد!!!
{ الحق يقال ان مجلس الهلال قد تجاوز حقيقة عقبات وأزمات كبري اولا حكاية الشرعية والتي شغلته لفترة طويلة، والامر الثاني ازمة الثنائي المشطوب وبرغم الضغوط علي المجلس واحتجاج الكثيرين من جماهير واقطاب وقدامي اللاعبين الا ان ما خفف علي مجلس البرير التصرف الاخير للاعبين وانتقالهما للمريخ!!!

{ يمكن ان نقول بان المجلس تجاوز حكاية التسجيلات وكسب ما كسب من لاعبين ولكن هل كانت مشكلة الهلال في الموسم الماضي اللاعبين؟

{ من الواضح ان المشكلة فقط كانت فنية ويتحمل جار زيتو الجانب الاكبر وهو يسأل عن مستويات اللاعبين واخفاقهم خاصة المحترف الزيمبابوي سادومبا.

{ وايضا نراه عمق مشاكل الكابتن مع دائرة الكرة وزملائه ولم يكن له اي دور للمساعدة واحتواء الازمة لانه كان جزءا كبيرا منها!!

{ اما حكاية الثنائي المحترف فانها اصبحت مثل الحجوة الشهيرة ولا داعي لذكرها!!!

{ ويبقي امر التدريب فبعد الاتفاق علي التفاصيل والمواضيع الدقيقة فان امر توقيع العقد يبقي امر ميسورا وربما يتم خلال اليوم.

{ والمجلس اساسا كان متحمسا للمدرب منذ نهاية الموسم الماضي وبالتالي سيكون اكثر حرصا للعبور معه لاتفاق وبر أمان.

{ ولكن كما قلت في النهاية يبقي الاهم وهو كيف يخلق التجانس والقوة لهذا الفريق وكيف يوظف اللاعبين لتحقيق البطولات والانجازات واذا كانت سمعة هذا المدرب قد سبقته وحقق ما حقق مع فرق اخري مثل مازيمبي فما الذي يمنعه من تكرار ذلك مع الهلال؟.

{ يتحدث الاهلة ويقولون انهم وبدون محترفين وصلوا النهائي الافريقي مرتين ونفس الامر تم وبمدربين وطنيين!!

{ اعتقد ان الكابتن التاج محجوب وجه ما وجه من انتقادات لهذا المدرب يجب ان تؤخذ مأخذ الجد ويساءل حول كل ما جاء فيها وهل بالامكان الاستفادة منها ام ان الامر سيكون مجرد مكايدات فقط لا غير؟.

{ المدرب يصنع الكثير ويضع الفارق لذلك سمي الشوط الثاني بشوط المدربين.

{ والمدرب يضع الفارق ويعرف كيف يطور من مستوي لاعبيه ولا يتراجع بهم.

{ والمدرب الناجح يعرف كيف يحافظ علي النجوم!!

الدعم الهلالي مطلوب:

{ يلوم البعض اعضاء من مجلس الهلال علي عدم الدفع، الا يكفي هؤلاء ما لعبوه من دور للابقاء علي شرعية المجلس ورئاسة البرير فهل هذا يقدر بثمن؟

{ مهما كان دعم الاعضاء والافراد والاقطاب واعضاء المجلس فان ذلك لن يفي بميزانيات الهلال ان كانت هناك ميزانية للموسم!!

{ المطلوب الالتفات للاستثمار واستنباط مشاريع تدر الدخل!!

{امر دخل المباريات وفيما يوظف يجب ان توضح وتكون معروفة للجميع، هل ولو كان الامر في شكل تقديرات.

{ اموال الرعاية كم حجمها وباي الطرق او الوسائل هي مساهمة او مساعدة في حل الكثير من المشاكل؟.

{ امر المديونيات سواء علي الافراد او المؤسسات او اللاعبين والجهاز الفني وغيرها يجب ان تكون معروفة ومعلوم حجمها والطريقة التي تسدد بها!!

{ بالمناسبة التصريح الذي كان يحتاج لتعليق او تعقيب من رئيس النادي او مجلس الهلال حديث جار زيتو وانه يريد من الهلال راتب شهرين وبعض المتأخرات!!

{ المجلس لم ينف التصريح للمدرب ولم يحدد حجم المديونية ولا ندري الموقف مع الموسم الجديد هل ستحل ام ستتصاعد!!؟؟

{ الاساس في اللعبة هم اللاعبون، والاهم ان تسوي الادارة كل الالتزامات والمتأخرات وتحرص علي دفع الحوافز والمرتبات في حينها.

لحن الختام:

{ رحم الله الاديب والناقد الكبير البروفيسور حسن ابشر الطيب هكذا يتواصل رحيل المبدعين ، له الرحمة والمغفرة.

{ التهنئة لاتحاد الدبة مسقط الرأس وهو ينال ثقة الاتحاد العام وجمعيته العمومية بقبول التصعيد لاتحاد محلي.

{ والتهاني للفنان صديق احمد وهو يحتفي اليوم بتأهيل ابنه أمجد.. الف مبروك.

{ والتحية والتهنئة والشكر للجنة العليا لاحتفالات الاستقلال بمحلية سودري وهم يكرمون قوون ويحتفون بها ممثلة في الزميل الجيلاني عيسى والتكريم الذي طالنا عبر شهادة شكر وعرفان لواجبنا تجاه دورة الاستقلال ولا شكر على واجب.. لهم التحية.

{ دعوة كريمة تلقيناها من الفريق شرطة احمد امام محمد التهامي معتمد محلية امدرمان للمشاركة في افتتاح شارع النيل بامدرمان غدا السبت والذي يشرفه قائد المسيرة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية .. ألف مبروك مقدماً.

{ لفتة بارعة من كابتن الهلال عمر بخيت وهو يسجل زيارة لمقر اقامة لاعبي ومحترفي الهلال وفعلا ضربة بداية موفقة وهكذا يجب ان يكون التعاو ن والتعامل مع المحترفين وكل اللاعبين.

{ الحديث الطيب للاعب المريخ الجديد هيثم مصطفى تجاه العجب يجب ان يقابله حديث مماثل من كابتن العجب.

{ واليوم ملحمة قطر والبحرين لتحديد الفريق المرافق للامارات.. نهائي مبكر بحق وحقيقة وكل الخوف من مفاجآت العماني في مواجهة الامارات.. فيمكن ان يتساوي منتخبان وهكذا!! الامارات (6) نقاط قطر (3) نقاط البحرين (1) عمان (1)

وغدا ايضا النهائي المبكر بين السعودية والكويت لتحديد المنتخب المرافق للعراق للمربع الذهبي.

مستوي البطولة تطور كثيرا والندية والقوة والاثارة دائما حاضرة..

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. [FONT[SIZE=3]=Arial][B]دى[SIZE=4] [B]مشكلتنا هنا فى السودان … الكل مدرب والكل رئيس نادى .. ولكل كل حاجة … رمضان احمد السيد مدير تحرير لاكبر جريدة رياضية بالبلد … لاحظت من فترة طويلة جدا .. هجومه الغير مبرر على غارزيتو ويصفه بالفشل .. رغما ان هذا المدرب قاد مازيمبى للفوز ببطولة اندية افريقيا الابطال لثلاث مرات .. كيف يكون اذن فاشلا ؟؟؟ هذا المدرب تخلص من كل للاعبين الذين تقدمت بهم السن دون النظر للاسماء- وهذا مافعله فى مازيمبى .. الكرة الان صارت صناعة يار مضان ؟ وليس عزاطف وصداقات مع اللاعبين .. ماذا تتوقع من هيثم مصطفى وهو الان فى الثامن وثلاثون من العمر ؟؟[/B][/FONT][/B][/SIZE][/SIZE]