رمضان أحمد السيد

صاحب العقل يميز!!!


[ALIGN=CENTER]صاحب العقل يميز!!! [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]في الوقت الذي سيعقد فيه جماعة تصحيح المسار ، مؤتمراً ولقاءً صحفياً سيعقد مجلس الهلال مؤتمراً صحفياً لتقديم محترفيه الجدد البرازيلي الساحر كواريزما دي سوزا وديمبا المالي والذي من المنتظر ان يكون قد وصل في الساعات الاولى من صباح اليوم ، ليتم قيدهما في خانتي يوسف محمد الذي انتهت فترته بالهلال وتعلق مصيره بالنادي السويسري. واللاعب ايفياني والذي يتوقع ان يطلب الاتحاد الليبي أوراقه نهار اليوم لتخلو الخانة!!
* هكذا من الطبيعي ان يتجه الاعلام الرياضي صوب الحدث المهم والكبير والذي تنتظره جماهير الهلال والايام الطويلة السابقة تمر عليها وهي لا تكل ولا تمل من سماع الجديد والمثير.. وفي النهاية صاحب العقل يميز.
* مع تمنياتنا لهذه الجماعة التوفيق ولو في جمع دعم يقدمونه لنقول بان قلبهم على الهلال.. وانهم سيسددون اشتراكاتهم وسيخوضون الانتخابات وسيرفضون التعيين في نادي الديمقراطية والخريجين!!
* كما نتمنى من المجلس الحالي والذي سينحصر جهده بعد هذا الثلاثي امولادي وديمبا وكواريزما في الثنائي المجنس ان يحسم الامر بعد ان دخلت صحافتنا في اجتهادات لا أول لها ولا آخر ولم تترك لاعبا او محترفاً اجنبيا سواء من افريقيا أو عالمنا العربي أو امريكا اللاتينية لم تتركه!!
* والجديد في الترشيحات ان الصحافة المصرية قالت بان الهلال يصرف النظر عن نجم الاهلي حسن مصطفى . ونحن نقول متى تفاوض الهلال من اساسه مع هذا اللاعب!!
* والحديث عن التسجيلات يقودنا إلى وصول ايفوسا بالامس للتوقيع لناديه بعد انتهاء مدته مع المصري أو تركه لاي سبب من الاسباب، وفي وجود ثلاثة مجنسين ، بجانبه ايداهور وباولينو ولم يبدر من المريخ الاستغناء عن أي منهم!!
* وفي الهلال تردد امس بان المجلس طالب من اللاعب بيتر جيمس بالتنازل عن الجنسية وهناك سولي شريف المجنس وخانة داريوكان المتنازل عن الجنسية فهل هناك اتجاه لاعتماد ثلاثة مجنسين أو اتفاق ام ماذا؟! وهل نحن على اعتاب ازمة جديدة؟
* ام ان الموقف المتأزم سيكون تجاه هذا الجيش الجرار من المحترفين والذي يجب ان يقلص الي لاعبين فقط هنا وهناك كمجنسين بجانب المحترفين الثلاثة ليظل الامر في حدود خمسة لاعبين !!
* بالمناسبة كابتن السادة فهو واحد من اللاعبين المتطورين خاصة بعد الاعتزال وظل مرتبطا بالكرة سواء في الجانب الاداري في الاجهزة الفنية أو التدريب او التحليل والتعليق على المباريات له رأي يجب ان نضعه ويضعه اتحاد الكرة في الاعتبار وهو يطالب بزيادة الكشوفات في الاندية وزيادة عدد المشاطيب حتى لايتوقف النشاط وتتأثر المنافسات وحتى يجد اللاعبون الفرصة باستمرار في الحركة والتسجيل في الأندية الاخرى عندما يشطبون من الهلال ومن الطبيعي اذا تم هذا ان يصحبه زيادة عدد المحترفين والذين يمكن ان ينجحوا المنافسات في غياب لاعبي المنتخب دون ان يحتج فريق ويرفض اللعب وفي تجربة البطولة المشتركة الدليل الناجح على ذلك!! وحتى مع زيادة عدد اللاعبين يمكن التحكم في من يشاركون في الممتاز من محترفين كأجانب واجانب مجنسين!! نتمنى ان تكون هذه المقترحات من صميم عمل الاتحاد في اجتماعه القادم لترفع كتوصية للجمعية العمومية لاجازتها.. خاصة وان تجربة الموسم الماضي وضح من خلالها تاثرنا الكبير بما حدث من اصابات وايقافات للمحترفين اثرت على الهلال والمريخ وعجلت بوداعهما على المستوى الافريقي.. وفي النهاية حتى ولو فشلت الفكرة والمقترح يمكن زيادة الاجانب على ان تكون الزيادة قاصرة على المشاركات الخارجية وهكذا!!
مارأيكم دام فضلكم..
* في انجلترا واسبانيا وفرنسا وايطاليا لم تتأثر المنتخبات رغم الكم الهائل من الاجانب في كشوفاتها فحققت ماحققت مثل اسبانيا في امم اوربا وايطاليا في كاس العالم ومن قبلها فرنسا على المستوى الاوربي والعالمي ووصولها النهائي في اخر بطولة.
* بالمناسبة هناك العديد من الاقتراحات وطبعا تطبيقها هنا من المستحيلات مثل ان يعتبر اللاعب الافريقي مواطنا يمكنه اللعب والانتقال لاي فريق في القارة بحرية ودون اعتباره اجنبياً على نحو مايحدث مثلا في دول الخليج.. ولكننا في النهاية نريد فقط الحد الادنى وعلى الاقل ماينادي به الفيفا!!
❊ لحن الختام
* كلتشي ، ايداهور ، وايفوسا بجانب وارغو هل يمكننا ان نطلق على المريخ فريق (ضلفين) اقصد دولفين!!
طبعا لايمكننا ذلك لاننا لانجاري كتاب المريخ في تحريف وتشويه اسماء محترفي الهلال، وان دل ذلك الفعل انما يدل منذ الآن على مدى الرعب والخوف الذي سيحدثونه في صفوف بن الاحمر خاصة بعد التجديد الكامل وبالافضل بدلا من اللف والدوران في (فضلات) الهلال باستمرار!!
* ترك كتاب المريخ الهم الأكبر لهم (السبعات) وراحوا ينشغلون بالهلال واحداثه سواء محترفيه أو كياناته المتعددة وهي في النهاية ظاهرة صحية سواء اتفقنا معها أو اختلفنا ، لانها على الاقل حركت الساكن.. وكشفت الكثير!! وبينت ان البعض مهما انزوى وابتعد، لابد وان يعود ليمارس دوره في الحياة الهلالية ، ويابخت الهلال بالعضوية من جديد..
* وصلني تعليق أو بالاحري تصحيح من الاخ بكري السر يقول بان اللاعب الذي اعتدى علي شواطين في لقاء القمة الذي لم يكتمل بين الهلال والمريخ عندما كان الهلال متقدما بهدفي قاقارين وجكسا هو اللاعب عمر احمد حسين والذي اطلق عليه عمر كلاي وليس سليمان عبدالقادر ..
.. الأمر برمته محول لاخوتنا في التوثيق الرياضي صلاح التوم من الله وعبده قابل ومعتصم اوشي!!
نريده توضيحا بالقلم والصورة والقصاصات.. وسيكون ذلك قريباً فترقبوه!!
* قنصلنا من البرازيل عبدالعزيز حسن صالح يقول بانه لا يتدخل في الشأن الفني ولكنه يتمنى الا يندم الأهلة على شطب ريتشارد ومانديلا واسامه التعاون!!
ونختتم مع الاخ فتحي الجعلي وهذه الابيات عن رأس السنة
بس يعني ايه رأس السنة
بالنسبة لي ناس زينا
ما الناس بتفرح بالجديد
نحن القديم ماعندنا
الحفلة بي كاظم ونانسي
فواصل اغاني ملونة
نرتاح على برم الطلح
وعطركم انتو السوسنة
واهلنا نايمين في البلد
لايعرفوا اول ولا آخر للسنة
الا (حولن) يتم تمام
حتى يعرفوا جات سنة وكل سنة وانتو طيبين.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6222
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. رمضان أحمد السيد

    تحية طيبة ليك أولا بعدين انتا ما عندك غير موضوع الكور دي . رجاء أنت انسان كاتب مميز أوصيك انك ما تضيع وقتك في ما لا ينفع . زاويتك دي في ناس كتيرة ما لاقياها فحاول تستفيد أخير ليك بدل ما توجع حلقوك ساي ..