جعفر عباس

الشاي ضروري للجنسين


الشاي ضروري للجنسين
[JUSTIFY] أثبت فريق علمي نرويجي عقب تجربة شاركت فيها ستون ألف امرأة، ان تناول كوبين من الشاي يوميا يوفر نسبة عالية من الوقاية من سرطان المبيض، وكان العديد من الدراسات قد أكدت مؤخرا ان الشاي احمر كان او أخضر يعطي الجسم حصانة ضد سرطانات أخرى كما يزوده بمضادات الأكسدة، stnadixoitna التي تتصدى لما يسمى بالجزيئات الحرة slacidar eerf.. لا تقل انا رجل وليس عندي مبايض ومن ثم لا داعي لشرب الشاي،.. ومن يدري فقد يكون حظك سيئا مثل حظ ذلك الشاب الذي اتصل بي هاتفيا ليشكو من ممارسات بقالة طبية تستنزف جيوب الناس بفحوصات وتحاليل ووصفات طبية لا مبرر لها من الناحية الصحية او الطبية، ولكن طالما ان تلك البقالة بها مختبر وصيدلية وأجهزة أشعة فلابد من إرغام المريض على دفع الجزية في كل منها مقابل الحصول على الوصفة التي قد تكون صحيحة وقد لا تكون.. المهم ان صاحبنا ذهب إلى طبيب ليشكو من حساسية تسبب له نوبات العطس والسعال المتشنج فطلب منه إجراء اختبارات للدم والبول وصورة أشعة للجيوب الأنفية.. كل هذا في حدود المعقول، ولكن عندما ذهب إلى المختبر قال له الفني المختص انه سيجري له شيئا اسمه مسحة عنق الرحم.. أصيب الشاب بلوثة عقلية: لا حول ولا قوة إلا بالله.. من كذا وثلاثين سنة وأنا أحسب نفسي رجلا ثم اكتشف الطبيب ان الحساسية حولتني إلى أنثى، ويريد أن يتأكد من انني لا أعاني من سرطان عنق الرحم.. ويحكي لي كيف انه أصيب بنوبة هياج وحطم معدات ثمينة في المختبر وجعل البقالة الطبية سيركا جذب الجمهور من الشوارع المجاورة لأنه ظل يصيح: يا حرامية يا لصوص يا أولاد ال….. تشككون في رجولتي كي تستولوا على نقود إضافية؟ وطبعا حاصره الأطباء الشركاء في البقالة بالاعتذارات وشرحوا له «سوء التفاهم»، وأبلغوه ان فني المختبر سيفقد وظيفته فورا ولكن الشاب كان أذكى من أصحاب البقالة وأمسك بورقة المختبر التي تحمل تعليمات الطبيب وعرضها على جمهور المتفرجين وهو يقول مخاطبا الطبيب: وأنت من يفنشك يا حرامي يا نصاب؟ أنت اللي كتبت مسحة عنق الرحم.. طبعا لم تكن مدركا ما إذا كان المريض الذي أمامك رجل او امرأة لأنك معتاد على ملء الورقة بالتوجيهات التي تعود على العيادة بالمزيد من الإيرادات.
وبما أن الشيء بالشيء يذكر فإنني أعود إلى تذكير الرجال والرياييل والزلمات والرجالة، بأنه وإلى عهد قريب كان سرطان الثدي مرضا خاصا بالنساء، ولكن أطباء حاقدين وعديمي مروءة أعلنوا في السنوات الأخيرة أن الرجال معرضون لذلك النوع من السرطان!! ما يصير يا جماعة تلبسونا شبهة أو تهمة كتلك!! اشمعنى سرطان البروستات حكر للرجال، ولم يعلن الطب حتى الآن ان النساء قد يتعرضن لسرطان البروستات
هذا ليس موضوعي بل أن مسألة سرطان المبيض ذكرتني بأن السلطات الطبية عندنا تهمل أمر المحرومين من الإنجاب.. وفي تقديري فان عدم الإنجاب يسبب آلاما واضطرابات نفسيه وعضوية لا تختلف عن تلك التي تسببها الأمراض المستعصية.. وهناك فاعلو خير يتبرعون بأجهزة غسل الكلى وتجهيزات المستشفيات وليت بعضهم او معظمهم يتبرعون لإقامة عيادات لعلاج العقم في ظل تطور تقنياته بل وليت تقوم هناك جمعيات خيرية لمساعدة الساعين للإنجاب ماديا لأن كُلفة علاج العقم عالية ولا تخافوا عند التبرع من ساكن البيت الأبيض الذي حرم علينا العمل الخيري،.. فطالما أننا لا نبني مساجد او مدارس فإنه لن يثير الزوابع!

جعفر عباس
[email]jafabbas19@gmail.com[/email] [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. حقيقي من المدمنين لشرب الشاهي
    والآن مع اعواد القرفة بعد نصيحتك الثمينة

    جزاك الباري كل خير ونفع بك