رمضان أحمد السيد

المريخ يفلت من هزيمة تاريخية


المريخ يفلت من هزيمة تاريخية
الحظ يعاند الهلال في قمة الفرص الضائعة
الحضري يتصدى لصواريخ الغزال والقائم يحرم تراوري من أحلى الأهداف
سيطرة هلالية مطلقة وتواضع مريخي طوال زمن المباراة
نزار رفض هدية سانييه وزيارة مرمى المريخ

{ أضاع الهلال فوزا كبيرا علي المريخ امس كان كفيلا بتوسيع فارق النقاط وحسم بطولة سوداني للدوري الممتاز من أسبوعها الرابع لولا سوء الطالع الذي لازم مهند الطاهر وتراوري ونزار حامد وسانييه بعد دخوله في الشوط الثاني.

{ فالهلال سيطر على مجريات اللعب طوال زمن المباراة وفرض أسلوبه على المريخ وكان الأكثر جرأة ووصولا للمرمي بينما كان المريخ بعيدا عن أجواء المباراة باستثناء عصام الحضري الذي تصدى لكل الهجمات الهلالية الخطرة وأنقذ الفريق الأحمر من هزيمة ثقيلة.

{ واذا نظرا للمباراة من ناحية فنية سنجد ان الهلال لعب بطريقة مثالية وهاجم باسلوب جيد ودافع ايضا باسلوب جيد ولم يترك للمريخ فرصة للسيطرة علي منطقة المناورة وبناء الهجمات، وتنوعت العاب الفريق على مدار الشوطين، وحتى بكري عبد القادر الذي نزل في الشوط الثاني استعاد خطورته بطلعاته المتتالية على مرمى المريخ.

{ بالامس استفاد الهلال من التجربة واستعاد بريقه وهيبته وشكله المميز الذي اعتدنا عليه، وطمأن الجميع قبل ان يشد الرحال اليوم الى معقل الفيل الايفواري سيو سبورت.

{ كنا نتخوف من المشاكل الدفاعية لكن مستوى مساوي وبوي وكايا وجسارتهم في التصدي للهجمات والطلعات المريخية أزال كل المخاوف.

{ بالأمس كان سيف مساوي مميزا في لعبه، وكان المعز محجوب يقظا خاصة في الهجمة المريخية الوحيدة الخطيرة في الشوط الثاني.

{ كنا نتوقع ان يشارك سانييه في بداية الشوط الثاني لخطورته امام مرمى المريخ وحركته التي لا تهدأ في منطقة جزاء المريخ.

{ ففي الدقائق القليلة التي شارك فيها السنغالي سبب ازعاجا وصداعا لمدافعي المريخ والحارس عصام الحضري وصنع فرصة ذهبية لهدف قاتل اضاعها نزار.

{ واذا اجرينا احصائية للاهداف الهلالية الضائعة في مباراة الامس سنلاحظ ان عددا كبيرا من الفرص الذهبية للهلال تسديدة تراوري التي صدها القائم وتسديدات مهند الطاهر التي ابعدها الحضري باعجوبة وانفرادات نزار حامد في الشوط الثاني.

{ لقد افرزت مباراة القمة امس العديد من الايجابيات التي من الممكن ان يستفيد منها الهلال والمريخ معا وهما مقبلان على منافسة افريقية ساخنة هذا الموسم، منها اللياقة البدنية العالية التي ظهر بها لاعبو الفريق حيث تأكد انهما استفادا من معسكري اثيوبيا وتونس.

{ ايضا هناك تحسن في مستوي المدافعين، وسرعة في ايقاع اللعب.

{ واذا حافظ الهلال على هذا الشكل وزاد من ايقاعه وسرعته وقوته سيشق طريقه بثبات في دوري ابطال افريقيا ويحقق اروع الانتصارات.

لحن الختام:

{ عبارات بليغة من الاستاذ محمد الشيخ مدني عن مباراة الامس فالنتيجة فعلا مفيدة للفريقين في المنافسات الافريقية رغم ان المستوى العام غير مطمئن.

{ عصام الحضري اثبت عمليا ان المريخاب معهم الف حق بتمسكهم به في مثل هذه اللقاءات.

{ اجمل لقطة في المباراة كانت في (سلام الكباتن) هيثم وعمر كانا يضحكان وهما يتواجهان لاول مرة كخصمين في مباراة القمة.

{ هيثم حاول ان يفعل شيئا لكن مستوى المريخ المتواضع جعله يقع في اخطاء فادحة.

{ نحمد الله ان القمة انتهت بهدوء على عكس ما روج البعض قبل المباراة.

{ جمهور الهلال الواعي لا يمكن ان يسييء لاحد حتى اذا كان خصما له.

{ جمهور الهلال يستحق ان ينال جائزة نجم المباراة الاول بلا منازع لانه رد عمليا على مروجي الشائعات.

{ بعثة الهلال تحل اليوم بابيدجان والمريخ بلواندا، وسنترقب منذ اليوم آخر الاخبار من ساحل العاج وانجولا.

{ قوون كعادتها دائما في قلب الاحداث اوفدت الزميل كبوتش والمصور اشرف كامل الى ساحل العاج مع الهلال وسيغادر الزميل معاوية صابر مع صقور الجديان الى غانا، وذلك رغم تكاليف السفر الخرافية، والقراء على موعد مع آخر الاخبار من موقع الحدث.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email][/JUSTIFY][/SIZE]


تعليق واحد

  1. اخى رمضان لى عادة فى مباريات القمة وهى ان احتفظ بمقالات بعض الصحفيين ولا اقأها الى بعد نهاية المباراة لكن كتاب المريخ البعض منهم بالغ عدييل واصبحت اضحك من كتاباتهم التى معظمهم يردد كلمة جوفاء لا معنى لها موسم الخبت دى الفاظ صفوة وياريت فريقهم لو بستحقهؤلاء هم السبب فى تدهور مستوى المريخ فريق الاحلام بالمناسبة الناس ديل خاتين صورة كبيرة لهيثم وده دليل على تميز الهلال لكن نسوا حاجة ان هيثم ليس هيثم ان لم يلعب للهلال مثل السمكة لاحياة لها الا فى البحر كنت اتمنى ان يصدر مينشيت خرج المريخ ولم يعد حتى الان اوصافه كالآتى لاطعم له ولا لون ولا رائحة ولا حتى كتاب صحفيين
    والى ان يعود على الهلال ان يبحث عن ند لآخر

  2. سلام يا استاذ رمضان
    فريق الهلال لم يقدم شىء فى المباراة لكن فريق المريخ كان غير موجود خالص- فقط الحضرى و باسكال – و مع ذلك لم تستطيع احراز هدف واحد
    ظوال تسعين دقيقة و انت تلعب امام فريق كان متهالكا
    ارجى الراجيك يوم السبت و عندها يمكننا الحكم على فريق الهلال