رمضان أحمد السيد

اسرار جديدة لتعادل الهلال مع الإتحاد!!


اسرار جديدة لتعادل الهلال مع الإتحاد!!
بالارقــــام بدرالديـــــن اســـــوأ حكام الأسبـــــوع!!
رغم التعادل وفوز المريخ غير المستحق الهلال يتربع على الصدارة
حالة الاغماء تؤكد مخالفة بدرالدين لقانون الفيفا في لقاء المريخ والأمل
الامــل لو صعــد الحالة للفيــفا بالفيديو لانهى مشـوار هذا الحكم

{ قال محدثي: من الواضح أن سبب الأداء السيئ لنجوم الهلال أمام اتحاد مدني وبعيدًا عن المدرب وخططه العقيمة أو طرق لعبه، أن بعض لاعبي الهلال مجهدين وخاصة مساوي!!

{ كما أن عيون لاعبي الهلال موجهة نحو اللقاء الأفريقي المرتقب وبالتالي كان هناك حذر وخوف من الإصابات!!

{ وأضاف يجب ألا تنسوا حكاية الأرض والجمهور ورهبة اللاعبين كناحية نفسية حتى ولو كانت هذه المدرجات تكتظ بمشجعي الهلال سواءً من كانوا أساساً في مدني أو القادمين من العاصمة أو الأطراف الأخرى.

{ وقال إن واحدًا من العوامل الكبيرة التي أثرت على نتيجة المباراة التحكيم الذي نقض ركلة جزاء مبكرة للهلال من الشوط الأول ولو احتسبت لما حدث ماحدث ولما وجد اتحاد مدني فرصة في السيطرة على المباراة!!

{ ويقول محدثي إن أهم شئ في المباراة لم تتناولوه أو تركزوا عليه الطريقة التي عاد بها الهلال للمباراة وهو متأخر بهدفين حيث تحرك وتألق وسجل ولو استمرت المباراة لدقائق معدودة لضاعف الهلال النتيجة.

{ وفي النهاية نقول إن كل ماذكر صحيح وأن إتحاد مدني ومهما علت تصريحات وجعجعة مدربه حداثة حتى بعد هذا التعادل الذي فرضه التحكيم ثم جارزيتو فإن الهلال هو الهلال البطل المتوج دائماً وباستمرار لبطولة الممتاز ويكفي أنه رغم التعادل ورغم فوز المريخ غير المستحق على الأمل العطبراوي فإنه لايزال متصدرًا للمجموعة وبفارق الأهداف المحرزة بعد أن تساوى معه المريخ في النقاط والأهداف!!

{ ويظل الهلال يمتاز بنجم ومحترف خطير تراوري يسجل باستمرار ويطارد بقوة على لقب الهداف إن لم يكن قد تساوى مع هداف أهلي شندي بابا!!

{ مشكلة تراوري أنه ظل مستهدفاً من مدافعي الخصوم يقصدونه على مرأى من الحكام دون حماية أو حتى احتساب ركلات جزاء ورغم ذلك يجتهد اللاعب ويسجل ويمكن أن نقول إن الحظ أحياناً يلعب دوره ويكفي أنه حرمه مجددًا من هدف محقق وكرته ترتطم بالعارضة في لقاء إتحاد مدني!!

{ الحق يقال إننا مع جارزيتو لم نضع حساباً أو اعتبارًا لبطولة الممتاز أو المشاركة المحلية لأنها مفصلة على الهلال ولاعبيه ولاتحتاج حتى لخبير بعشرات الآلاف من الدولارات!! كنا نؤمل في جارزيتو مع الأفريقية ولكنه بعد لقاء الإتحاد وتدهور الأداء في الشوط الأول وانكشاف خط ظهر الهلال وذلك بسببه فإننا أصبحنا نخاف على الهلال على المستويين المحلي والخارجي!!

{ نتمنى أن تكون في المواجهة الأخيرة وماخرج به الاجتماع تصحيح لما كان يجري وسنرى ذلك وأثره على الهلال من خلال لقاء أهلي الخرطوم وإلا فإننا سنقول بعدها على البطولة المحلية والخارجية السلام ولن يبقى بعدها جارزيتو يوماً واحداً مع الهلال!!

{ نعود لأسوأ حكام الأسبوع أداءً الدولي بدرالدين عبدالقادر وتساءل معي كثيرون ماهي الأسس التي على أثرها أعطى الخبير سيحة هذا الحكم (6 من 10) رغم الأخطاء العديدة التي ذكرها وعلى رأسها عدم احتساب ركلة جزاء للأمل.. واضاعة (الصالح) للأمل على انفراد. بجانب عدم التطرق لحالات خطيرة مثل الطريقة التي مثل فيها أكرم على الحكم وخدع المهاجم في سوء سلوك مرفوض . بجانب احتساب تسلل غير صحيح على الأمل مع حالة انفراد لم يتطرق لها سيحة!!

{ وبالسؤال الذي يطرح نفسه ونكرره مجددًا من الذي يرصد الحالات للخبير سيحة!! في رأينا أن الخبير وحده الذي يجب أن يرصد الحالات لأنه يعرف مايريد أن يتحدث عنه ويثير ردود أفعال، فلماذا إذن تجاهل أخطر الحالات!!

{ويعيب الكثيرون على الخبير سيحة أيضاً حديثه الفضفاض رغم استعانته بمواد القانون في تفسير اللعب غير النظيف الذي انتهجه لاعبو المريخ وقبلهم الحكم الذي خالف القانون ولم يتنبه لخطورة حالة اللاعب الملقى على الأرض من تسديدة قوية وليست كرة عادية!!

ويقول خبيرنا هنا أن قانون الفيفا واضح ولو صعد الأمل الأمر مع شريط المباراة لما تردد الفيفا في إبعاد الحكم.

{ أمر مؤسف أن يعطي الحكم سيحة حكم محلي سبعة ونصف من عشرة وحكم قومي ستة من عشرة في حالة واحدة فقط.. ويعطي حكم دولي بدرالدين ستة من عشرة!!

{ من هنا وصاعدًا سنستعين بتحليل سيحة وخبراء التحكيم ودرجات لهؤلاء الحكام من خلال مباريات الأسبوع ونصل للأفضل والأسوأ!!

{ وبالتالي اسمحوا لنا بأن نقول إن الحكم الدولي بدرالدين عبدالقادر كان أسوأ حكام الأسبوع من خلال الرصد والمتابعة والدرجات التي أعطيت للحكام!!

{ ولا مانع لدينا في الدخول في مناظرة مع سيحة أو الحكم أو لجنة الحكام أو من يلف لفه حول هذا الحكم.. الأداء كان مخجلاً ويكفي أن المريخاب الخلصاء لم يكترثوا للنتيجة وماحدث وقالوا إن المريخ كان سيئاً ويكفي ماحدث من اشتباكات وصراعات ومشاحنات بين بعض الجماهير والمدرب الكوكي!!

٭ لحن الختام

{ عندما نقول إننا سنرصد حكام الأسبوع ونعطي درجات للوصول للأفضل فإنما ذلك لتشجيع أمثال هؤلاء الحكام وهم للأسف الشديد نادرين وقليلين ليواصلوا التفوق والتألق وعندما نقول إننا سنرصد أسوأ حكم للأسبوع فإننا نريد لهؤلاء أن يرتفعوا للمستوى ولنؤكد لهم أنهم مكان رصد ومتابعة وتحليل وهكذا.

{ المبررات التي ساقها أهلي شندي لتحويل مباراته أمام المريخ للخرطوم في الدورة الأولى غير مبررة حتى ولو كان شرطهم كما قال البعض بأن تلعب مباراة الدورة الثانية باستاد شندي!!

{ من ناحية معنوية ضمان نقاط اللقاء الأول هي الأهم!

{ ومن ناحية معنوية يهمكم الفوز وسط القاعدة وفي شندي حتى تكون دافعاً لكم للقاء الاثيوبي!!!

{ قالت أحد المواقع الالكترونية بأن المريخ ربما يحول مباراته الافريقية لخارج القلعة الحمراء!!!

{ ونحن نقول هذا من حق المريخ بعد أن تفاءل باستاد الهلال وفوزه على الأمل في وقت كان المريخ في الموسم الماضي خسر من الأمل على استاده القلعة الحمراء!!!

{ ولكن من الواضح من ناحية قانونية وحسب قواعد الكاف فإنه وبعد تحديد المريخ لتاريخ وزمن ومكان المباراة فإنه لا يمكن تعديله.

{ قال الكثيرون بأنهم يتفاءلون بكابتن الهلال أحمد آدم ويتمنون أن يكون قرار تعيينه بجوار جارزيتو صحيحاً.

{ أغنية الراحل عبيد الطيب بعد أحداث لقاء المريخ والأمل فرضت نفسها، يا ماشي والنظرة ماشه معاك وقف وقف وسوقني معاك، يا ماشي ، يا ساير وقف طويت الكون يا ساير!!

وين… وين… وين!!؟؟
رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]


تعليق واحد

  1. عملتها واضحه يا رمضان ما هكذا النقض البناء أترك الانحياز واتكلم بشفافية لولا الحكم ما تعادل الهلال مع الاتحاد نعم نحن نقول المريخ كان سيئ ولكن لا نبخس الناس اشيائهم ونقول الفوز غير مستحق من يحدد معيار الاستحقاق يا رمضان ولماذا تشك فى نزاهة الحكم والمراقبين والخبير كمان سبحان الله !!!