رمضان أحمد السيد

طاقم التحكيم الزامبي يصل مع العاجي في طائرة واحدة


طاقم التحكيم الزامبي يصل مع العاجي في طائرة واحدة
العاجي يشاهد الهلال أمام الأهلي قبل ملحمة الجمعة
الكوكي يرفض المشاركة أمام فريقه السابق أهلي شندي
حليل التحكيم وحليل أيام العهد الذهبي لدجانقو واحمد قنديل وعبيد ابراهيم والنعيم سليمان
حكم روابط يعرف معنى الصالح مقارنة بحكم دولي..
.. المريخ محظوظ ومنافسه الأنجولي يتذيل الدوري في بلاده
حذاري من الأخبار الكاذبة في الأول من أبريل

{ في الأخبار ان فريق سيوي سبورت العاجي سيصل صباح غد الثلاثاء وفي نفس الطائرة سيصل معه حكام المباراة الزامبيين الذين سيديرون لقاء الهلال.. وليس هذا الخبر وانما الخبر في ان مباراة الهلال واهلي الخرطوم ستقام مساء نفس اليوم الذي يكون فيه الفريق قد حل بالبلاد، وتكون اللجنة المنظمة قد ساعدتهم اكثر بعدم تقديم مباراة الهلال والاهلي! وقد يقول قائل ماذا سيستفيد هذا الفريق من الهلال والمباراة بعد ان شاهده ولعب معه!! ونقول بان الوضع اليوم يختلف وهناك عناصر مفاجأة وهناك طريقة لعب جديدة وهناك الكثير والمثير الذي نريده كبروفة حقيقية حتى للجماهير وكنا نريد هذا الفريق ان يتفاجأ بكل ذلك بدلا من ان تهيئه لكل الاحتمال وتضع الهلال ورقة مكشوفة امامه بكل تفاصيلها الدقيقة.

{ وفي النهاية ستراقب جارزيتو ولقاء الاهلي وطريقته الجديدة ودوافع اللاعبين للفوز والتربع على الصدارة خاصة وان فارق الاهداف يبدو في هذه المرحلة مهم جداً.

{ الهلال عندما يلعب بثقة وتماسك وتكاتف. وعندما يترك جارزيتو نظرياته وطرقه العقيمة والتي هي فوق طاقة البشر خاصة خط الدفاع فان الهلال يمكن ان يصمد ويحافظ على شباكه نظيفة ويحقق الانتصارات الكاسحة.

{ وواضح من الممتاز ان معدل التسجيل للهلال في المباريات نتيجة طيبة اكثر من هدفين ويتفوق على المريخ الآن بالاهداف المحرزة ويقف محترف الهلال في قائمة الهدافين متفوقا على اقرب هداف من المريخ موانزا والذي هو خارج الشبكة من مدة.. ولو كان الهلال يريد الانفراد بالصدارة المطلقة للهدافين لما تردد في منح تراوري فرصة التسجيل من ركلة جزاء وهو الذي يسجل من قذائف مدوية من خارج الصندوق.. ولكن من الواضح ان تراوري يمكن ان يعوض ويحدث الفارق في العديد من المباريات القادمة.

تواصل

دي الكورة

الكورة سك ومجهود وتعب

ما بتدي فريق لعبه كعب

المستديرة تقعيدها صعب

تديها تديك كاسات ودهب

دي الكورة

مكسب وخسارة فيها وارد

طعم الحلو ما بجي ببارد

الفريق السارح فكره وشارد

بترميه حفيرة لو عاتي ومارد

دي الكورة

بالبذل والعطاء بجي الانتصار

ميدان الحرب ما عنده كبار

احتقار الخصم غلط وضار

يصرعك صغير والله حار

دي الكورة

اللاعب لو ما عنده غيره

مخلص لشعاره ثقتو كبيرة

يكون عالة هفواتو خطيرة

اخير ليه يعتزل لي المستديرة

دي الكورة

كيف النصر والانسجام مفقود

لو غلط لاعب يضيع المجهود

لمربع واحد بفريقه يعود

ومع الكبار ما ليه وجود

دي الكورة

صعود الدرجة داير همة

ادارة فريق واعية مهتمة

جهاز فني قدر القمة

في كل مباراة سبب ازمة

دي الكورة

الفريق البمثل السودان

دايرنو شرس ليه اسنان

يخمش يضرب في المليان

داخل وخارج ظافر كسبان

دي الكورة

مكي محمد مكي منعم ـ شرق النيل ـ الوادي الاخضر

لحن الختام

{ من الواضح ان المدرب الكوكي يخشي مواجهة فريقه السابق اهلي شندي ومع مرضه سيتولي المهمة خالد احمد المصطفى.

{ المريخ محظوظ منافسه افريقيا يتذيل قائمة الدوري حالياً كما انه سيصل بعد ان يكون المريخ لعب مباراة اهلي شندي.

{ حليل التحكيم، ايام ناس ديجانقو واحمد قنديل وعبيد ابراهيم والنعيم سليمان والطاهر محمد عثمان وبرغم التطور الحادث الآن في الكرة والوسائل الايضاحية والتلفزة والمشاهدة للحكام العالميين في المباريات الاوربية وغيره الا انهم كانوا مميزين والاقل اخطاءً.. عكس حكام اليوم ومع التطور الذي يحدث من حولنا نجدهم أكثر تخلفاً لايميزون بين الصالح والطالح!!! ولا يواكبون التعديلات التي يجريها الفيفا في كل يوم.

بالأمس من خلال لقاء الديربي الايطالي بين يوفنتوس وانترميلان ولولا ان الحكم تجاهل اعاقة كليسي لاحد لاعبي الانتر وسمح بالصالح وللهجمة لما احرز الانتر هدف التعادل، قبل ان يخطف اليوفي هدف الفوز ونتيجة متابعة دقيقة من المساعدين للكرة قبل خروجها بالكامل عن خط المرمى!! حكم روابط لايمكن ان يقع في مثل هذه الاخطاء ولايميز بين الصالح والطالح.. ودرس يقدمه لنا الحكام العالميين وهم يطردون لاعبين كبارا ومؤثرين حتى ولو كانت المخالفة تأتي مع صافرة النهاية.

{ يتردد بان مدرب حراس المرمي يؤهل الحرس ويقول للمدرب العام جارزيتو بأنهم جاهزون أو الحارسين اللذين سيكونان ضمن القائمة الكلية جاهزان، وبعدها يحدد جارزيتو حارس المرمى واعتقد بان هذا خطأ ومن المفترض ان يختار مدرب الحراس الحارس الاكثر جاهزية واعدادا وخبرة والاساسي!!

ولو حدث هذاخاصة في لقاء العاجي بارضه لما تعرض الهلال الى ماتعرض له.

{ رابطة الحاج يوسف شمال كانت وفيه وهي تكرم قطبها ورئيسها السابق السيد حسب الرسول، والذي اشاد باللفتة وكل من وقف وساعد في هذه الدورة ومهرجان الختام ويشكر شباب الهلال وقدامي المريخ والروابط والاتحادات خاصة المنطقة الشمالية مروي والبركل وغيرها من الشخصيات.

{ نذكر اليوم الأول من أبريل والا تنطلي بعض الاخبار والأكاذيب علي البعض وكل عام وإنتم بخير.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

تعليق واحد

  1. الحمد لله أعذارنا وجات لغاية عندنا 1) الحكم الزامبي وصل مع العاجي في طائرة واحدة وطبعا تكمل إنت وجلس حكم الوسط في المقعد المجاور لرئيس البعثة العذر الثاني العاجي يشاهد الهلال مع الأهلي وتكمل إنت أن مدرب العاجي قال لمساعده لازم نغير الخطة الجايين بيها من ساحل العاج عشان الهلال شكلوا اتغير وكان حيغلبنا لو ما كشفنا خطتو أمام الأهلي والحمد لله أعذارنا جاااااهزة يا وهم 😡 😡