رمضان أحمد السيد

جارزيتو يخدع العاجي ويخفي التشكيلة


جارزيتو يخدع العاجي ويخفي التشكيلة
تأكيدا لما تميزت به «قوون» جارزيتو يلعب بتنظيم جديد
آدم ساير بدأ هلالياً ويجب أن ينتهي في الهلال
المريخ مهدد بالتدحرج للمركز الخامس
نادر ولدنا صاحب أغلى هدف في الممتاز
الخرطوم الوطني وهلال كادوقلي في مواجهتين تهم القمة أمام مريخ الفاشر والرومان

{ نجح الهلال وواصل تفوقه على المريخ وهو يتفوق عليه بنقطة جديدة من خلال الاسبوع السادس رغم تعادل الهلال مع أهلي الخرطوم حيث خسر المريخ من أهلي شندي بأرض الجعليين وسط حضور ومساندة مميزة يحسدون عليها ونبحث عنها في ملاعب العاصمة، فلا نجدها!!

{ رغم الخطة والطريقة الجديدة التي لعب بها المدرب جارزيتو بعد الانتقادات الكثيرة مؤخرا بوضع 4 مدافعين في الدفاع ورباعي خط وسط وثنائي مقدمة إلا أنه وبقدر ما نجح في الناحية الدفاعية فإن الهجوم فشل في الناحية التهديفية وأهدر العديد من الفرص.

{ ولا تزال سياسة المدرب التدريبية التعديل والتغيير والمشاركة في كل مباراة بوجوه جديدة!!! فنراه أراح مساوي وتراوري واكانقا والمعز بجانب دخول الثنائي مهند وكاريكا في الشوط الثاني!! وأعتقد عدم التسجيل مسألة حظ لا أكثر ولا أقل كما أن التكتل الدفاعي لفريق الاهلي صعب على الهلال المهمة وهذا ما هو مطلوب من جارزيتو أن يتداركه ويبحث عن السبل التي يمكن أن يحقق عبرها الفوز وعلى أقل تقدير بثلاثية في مواجهة سيو سبورت العاجي!!

{ وربما يكون لجارزيتو حساباته وتقديراته وهو يخفي التشكيلة الأساسية في مواجهة سيو سبورت!!

{ الحكم كان متألقا ولا يعاب عليه سوى احتساب ركلة جزاء غير صحيحة لأهلي الخرطوم ، اهدرت في النهاية وكفى الله المؤمنين شر القتال والعراك!!

{ لن نسهب كثيرا في هذه المباراة ونقول بأن الشغيل واصل تألقه وكان مميزا ويعتبر أكبر مكسب سيجعل جارزيتو يغير رأيه فيه تماما!

{ أما بخصوص لقاء المريخ وأهلي شندي فإن الفوز مستحق للارسنال مع الجهد والسيطرة والفرص والخطة والطريقة الواضحة التي يلعب بها المدرب، وأول عناصر الثقة وفوز الاهلي تماسك خط دفاعه ومن خلفه الحارس المميز جدا عبد الرحمن الدعيع والذي يركز على الكرة بعيدا عن المشاغبات والاحتجاجات والتدخل في كل كبيرة وصغيرة وهو ما يفعله حارس المريخ والذي أفقد زملاءه الثقة!!

{ ومصدر الثقة لخط الدفاع في اعطاء الكابتنية تكريم للمدافع سفاري في مواجهة فريقه السابق وأكد بالفوز الذي حدث أنه أفضل بمليون مرة من مدافعي الفريق الحاليين والمتخلفين والمصابين والمحترفين.

{ قذيفة اسماعيل بابا في مرمى المريخ والتي تصدى لها الحارس أكرم بصعوبة كانت متوقعة ومن المفترض ان يسجل هدفا ولكن تصدى أكرم لم يكن مفيدا حيث أعاد الكرة لقمة سائغة امام ولدنا نادر الذي لم يتوان في ايداعها الشباك هدف أروع واغلى كفل لابناء دار جعل بصدارة الممتاز في اسبوعه السادس وبـ 13 نقطة مدحرجا المريخ للمركز الثالث ولا ندري هل سيصمد فيه أم يتدحرج أكثر بعد اكتمال مباريات الاسبوع خاصة الخرطوم الوطني صاحب الـ 9 نقاط عندما يستقبل اليوم مريخ الفاشر!!

{ وهناك هلال كادوقلي صاحب العشر نقاط والذي يمكن أن يهدد مركز الهلال أيضا عندما يستقبل اتحاد مدني!!

{ وربما الكل يريد هنا أن تكون جعجعة حداثة هذه المرة في مكانها ويحقق نتيجة ايجابية سواء الفوز أو التعادل.

{ نعود لاهلي شندي ونقول أولادنا بدءا بمدير الكرة الشاطر جداً عبدالمهيمن أو الدكتور عبدالكريم مروراً باللاعبين الدعيع.. حمودة .. نادر .. موسى عليو لم يقصروا وكانوا الأكثر تميزا ولم يحوجونا لصدام ورونالدينهو.

{ هكذا نجعل بعض الفرق للممتاز ندية وحماس وقوة ومنافسة..

{ استحق حكم المباراة لقب الحكم الشجاع وهو لايتردد في طرد لاعب المريخ علاء الدين فييرا والذي كان مخاشنته مع نادر الطيب خطيرة جداً اسالت دماءه وهو (يعفص) عليه بالكدارة حتى ولو كان ذلك من دون قصد.. فالرعونة والتهور كان واضحا في التعامل مع الحالة وعدم تحاشي الخصم بعد تخليص الكرة!

٭ لحن الختام

{ عبارة جميلة قالها قطب الهلال الشاب عمر باشري بعد خسارة المريخ في شندي.. نادر ماكان طيب مالو بدل حالو!! في اشارة للاعب نادر الطيب صاحب الهدف الغالي في الممتاز حتى الان لانه كفل لفريقه ثلاث نقاط واحدث خسارة اولى للمريخ في الممتاز، ليصبح الهلال هو الفريق الوحيد الذي لايخسر!!

{ اتفق معي كثيرون من الأهلة وقالوها آدم ساير بدا هلاليا ولابد من ان ينتهي في الهلال في إشارة الي انه كان لاعبا لهلال دنقلا بحكم انتمائه للمنطقة وفضل الهلال وقتها زميله خالد دنقلا بدلا عنه على اساس ان ساير صغير في السن ويحتاج لمواسم اخرى حتى يقوى عوده ليغادر بعدها ويلعب لفرق بورتسودان قبل ان يوقع للامل العطبراوي ويقدم نفسه من جديد.. واذكر وقتها ان الزميل الهلالابي بصحيفة السوداني الاخ محمد عبداللطيف استقدمه للعاصمة وللهلال خصيصا ولكن شاءت الاقدار ان لا يوقع ويظهر نجمه من جديد..

.. الهلال بحاجة لامثال هذا المهاجم الخطير صاحب المهارات والامكانيات والمراوغة والسرعة والتمركز في الاماكن المناسبة.. اذا كسبه الهلال يمكن ان نقول بان منتخبنا الوطني كسب مهاجما خطيراً.

{ لم يعجبني بيان حكام الإتحاد بخصوص تحليلات سيحة الجريئة ولا اعتقد بان اللجنة يمكن ان تكمم افواه البعض.. فالاخطاء شنيعة ومحرجة وفضيحة من حكام دوليين يحتاجون لأكثر من فرصة.. ولنا عودة.

{ كما توقعنا استمتعنا بـ 6 أهداف في جولتي ربع النهائي بالامس تعادل باريس سان جيرمان وبرشلونة 2/2 وحقق البايرن الفوز علي اليوفي 2/صفر.

واليوم جولتا الريال وجلتا سراي ولقاء بروسيا دورتموند وملقا الاسباني!! ولن تخلو الجولتان ايضاً من اهداف مثيرة!!

{ شوهد العجب والبرنس في دكة بدلاء المريخ اكثر إنسجاماً.

{ الكوكي عرفها…

{ الدعيع أكد تفوقه على أكرم..

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

تعليق واحد

  1. [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]لاا رمضان يا احمد يا سيد – انتا بتحلل فى كورة غير الانحنا شفناهو لا شنو ؟؟؟
    بالله ما تقعد تطبلو وتقولو المدرب كويس والمدرب عمل
    الهلال انتها وهو الناس تشوف ليها شغلا تانيا- ويا اسفى عليك يا هلال.[/SIZE][/FONT]