كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دفع الله تااااااني



شارك الموضوع :

دفع الله تااااااني

[JUSTIFY]
ما أن تطل قضية تخص (النساء) حتي ينبري لها العضو البرلمان المثير للجدل (هكذا أسموه) .. دفع الله حسب الرسول .. في ظاهرة تبدو فريده عصرها إذ أن الاعضاء البرلمانيون لا يعرف لهم تخصص فالعضو البرلماني هو المتحدث عن جميع القضايا التي تمس مواطنيه الذين قاموا بإنتخابه .
سجل العضو البرلماني (المثير للجدل) يقول انه لم يثر يوماً أي قضية تتعلق بالفساد المالي أو الفساد الإداري أو الإحالة الجبرية للصالح العام أو الغلاء الطاحن أو أي من أنواع الخلل الأخري التي تستوجب المحاسبة والمسائلة .. كل هذه الاشياء لا تجعل (دم) العضو المثير للجدل يثور ويفور ويغلي وفمه يرغي ويزبد وأعصابة تنهار وتفلت .. لكن ما أن يكون الحديث عن (النسوان) حتي (تجيهو الحالة) ويخرج عن الطور صائحاً ومحذراً وذات مرة حاول أن إستخدام العضلات لولا أن أعضاء البرلمان (حجزوهو) !
العبدلله من خلال متابعته للصحف والأخبار قام برصد هذه الظاهرة الغريبة منذ وقت طويل وكتب فيها عدة مقالات كان آخرها بعنوان (يا دفع الله ما حيرتنا) وها هو (دفع الله) يحيرنا اليوم وهو يتابع (هوايته) في السكوت عن (كل المظالم) ويتابع مسيرته القاصدة في الكلام عن (النسوان)!
يقول الخبر: طالب النائب البرلماني (دفع الله حسب الرسول أثناء التداول حول بيان الثقافة والسياحة بالبرلمان وزير السياحة بتنظيف ما أسماه (وسخ) ملفات وزراء السياحة السابقين وقال أنه كان يسميها في السابق وزارة (الصياعة) وأكد أن دليل السياحة في عهد وزراء السياحة السابقين كان يشمل كل ولايات السودان يشار في كل ولاية منها إلى فتاة جميلة وتابع (ده معناتو شنو وداير الناس يجو لشنو؟) !
إنتهي حديث النائب البرلماني (تخصص نساء) والذي يفسر وضع صورة لفتاة جميلة على دليل سياحى أنه دعوة للسياح من مشارق الأرض ومغاربها أن تعالوا فلدينا هذه البضاعة التي سوف تروق لكم .. وهذه والله العظيم فرية يجب أن يعتذر عنها هذا العضو (المتخصص) لجميع أفراد الشعب (الفضل) إذ لم يعرف مجتمعنا السوداني حتي في أحلك (أيامو) وأنضبها أن يستبيح (السياح) فتياتنا ويعد في حكم النادر جداً أن تجد فتاة سودانية تسير في الشارع العام أو تجلس مع سائح في مكان عام (في العاصمة) خليك من الأقاليم !
وحاشا لله أن يكون أحد وزراء سياحتنا السابقين قد قام بوضع مثل تلك الصور لهذا الغرض الدنيئ الذي جال بخيال العضو (المريض) ولو كنت وزيراً سابقاً بالسياحة لما توانيت في فتح بلاغ (قذف) ضده
(عشان يعرف الله واحد) !
أن يقصر العضو البرلماني (دفع الله) مداخلاته ومساءلاته البرلمانية في (تخصص) واحد لا يخرج عنه فهذا شانه وشأن الذين قاموا بإنتخابه ليمثلهم ولكن أن يصف وزراء السياحة السابقين بأن ما قاموا به (وسخ) يحتاج إلى (تنظيف) وأنهم يقومون بوضغ صور الفتيات من أجل غايات دنيئة (كما جاء في سياق السؤال) فهذا أمر يتوجب فيه أن يقوم هذا العضو (المحترم) بالإعتذار عنه امام الملأ وهو أمر لا يمت إلى (الدين) بصلة إذ أن الله تعالي يقول في محكم تنزيله :
(وَمَنْ يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا (112) (سورة النساء).

كسرة :
كدي يا شيخ دفع الله خلينا من (النسوان) وشوف لينا نص ميزانية سنار مشى وين؟

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)؟

[/JUSTIFY]
الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        سؤال بري جدا يا استاذ جبره اذا فعلا ناس السياحه وضعوا صور البنات الجميلات علي الكتيبات الارشاديه للسياحه وضعوها لي شنو انت ما وريتنا ليه وضعوها …..وانت قلت ما وضعوها لما جال بخاطر شيخ دفع الله اها السؤال البفرض نفسو وضعوها ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اتق الله

        الرد
      2. 2

        سلااام استاذنا الفاضل يبدو ان دفع الله هذا عندو عقده نفسية سببها امرأه
        قال تعالي (اتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض)ديل يا استاذنا الفاضل شغالين علي كيفهم الجماعة يلهطوا ويحاسبوا الذي يريدون محاسبته ويتركون من يريدون من غير حساب او يغضوا الطرف من جرائم بعضهم والله المستعان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس