رمضان أحمد السيد

الهلال ورغم تساقط النقاط لا يزال في الصدارة


الهلال ورغم تساقط النقاط لا يزال في الصدارة
إهدار الفرصة السهلة من تراوري اللغز المحير!
الخرطوم الوطني يتأهب للإنقضاض على الصدارة وزحلقة القمة
مصداقية قوون والتحري من مصادر الخبر جنبها الوقوع في رواية مساوي!!
إحتفائية المنتدى العائلي بـ «قوون» وأحداث مثيرة تظل خالدة
الألمان والإنتفاضة على الكرة الاسبانية في أعنف المواسم
رابطة أهل الهلال بالدوحة وتهنئة السد بالدرع ومشروع توأمة مع الهلال
{ رغم قلة أو ندرة الفرص، إلا أن ما أتيح منها أهدره الثلاثي كاريكا وسانييه وتراوري!!!

{ فرص حقيقية للتهديف وجدها الهلال بالأمس في لقاء الأمل فهود الشمال العنيد وأضاعوها وهذا ما حذرنا منه ونبهنا له بضرورة استثمار كل الفرص لأنها لا تعوض بالسهولة وقد كان مع مرور الوقت والزمن تزداد الشفقة.

{ ولا يزال سوء الطالع يلازم الهلال ويا لهذا الحظ السيء وكرة عمر بخيت من الفاول ترتد من العارضة ولا تجد من يتعامل معها أو يتابعها.

{ وثلاث فرص أيضا في الشوط الأول للتهديف لكاريكا الكاشف للمرمي وضلت الكرتان طريق المرمى بالرجل اليمنى وبالشمال علت العارضة.

{ وفي الشوط الثاني أبرز الفرص لسانييه وكأنه لم يسجل من قبل برأسه، وحسنته الوحيدة كرته التي صوبها بقوة وردها الحارس مرتضى أمام تراوري والذي لم يحسن التعامل معها لتسرعه وربما لأنها باغتته فلعبها جوار القائم وسط دهشة لاعبي الأمل قبل لاعبي الهلال والجماهير الكروية سواء تلك التي في الاستاد أو التي تسمرت أمام الشاشات.

{ ربما يكون التعادل عادلا بحكم الاداء الجيد لفريق الأمل والذي طوع الكرة في فترات كثيرة وكان آدم ساير مصدر الخطورة الدائمة والمطلقة.

{ والحق يقال أنه ولولا إقالة جارزيتو والطريقة التي لعب بها أحمد آدم بتركيز أربعة لاعبين في الدفاع لاهتزت شباك الهلال في هذا اللقاء!

{ ويكفي تماسك الدفاع أن الحارس جمعة جنارو لم يتعرض لأي كرات خطيرة الا ما ندر وما جاءه طائشا كان في متناول يده!!

{ وضح بأن فريق الأمل يمتاز ببدلاء لا يقلون عن الأساسيين ففي غياب طارق مختار ومجدي وأمجد وحبني كانت مشاركة كاوندا بجانب أنس الطاهر وعلي النور حوالي خمسة لاعبين في الدفاع وأربعة في الوسط عند الدفاع وترك آدم ساير وحيدا في الهجوم وكان البدلاء بحق في مستوى الأساسيين وكانت التبديلات لتقوية الفريق وكانوا مميزين بقيادة أبو القاسم.

{ وفي النهاية نقطة أفضل من الخسارة في ظل هذه النقلة.

{ والتعادل لن ىؤثر كثيرا بعد تعثر أهلي شندي أيضا بالتعادل أمام النيل الحصاحيصا!! وبالتالي يحافظ الهلال على صدارته للممتاز بـ 17 نقطة بفارق الأهداف من المريخ في المركز الثاني!! والمركز الثالث للخرطوم الوطني صاحب الـ 16 نقطة بفارق الاهداف عن هلال الجبال ومباراة اليوم سهلة في مواجهة أهلي مدني بالخرطوم! يمكن أن يقفز اذا فاز فيها للصدارة مباشرة ويأتي هلال كادوقلي في المركز الرابع 16 نقطة وأهلي شندي في المركز الخامس برصيد 15 نقطة ولقاء مؤجل حتى يكمل مبارياته ويصبح 9 مباريات ، مباراته المؤجلة في مواجهة الموردة!!

{ وهكذا من أسبوع لأسبوع يزداد الممتاز حلاوة وقوة ورغم فقدان الهلال لعدد من النقاط إلا أنه لا يزال متفوقا على المريخ!!!

مساوي!!:

{ في احتفائية المنتدى العائلي بـ (قوون) في نادي التنس قلت للأخ أبو بكر مصطفي ماذا عن خبر المواقع الالكترونية والمنتديات بتعاقد مساوي معك كوكيل لاعبين لتسويقه؟؟ قلت له أنت بالأمس كنت معي في عمل اعلامي وتسويقي لفرقة السيرك المصرية الاثيوبية ولماذا لم تشر لنا بهذا الخبر فنفى الخبر جملة وتفصيلا وعرفت منه أنه أخبر الزميل كبوتش وتجاهلنا الخبر الذي علم به رئيس الهلال في حينه كنفي من الزميل أبو بكر ولم يعره اهتماما وبالتالي تجاهلنا للخبر بعد أن تحرينا من المصادر وعلى الأقل طرف واحد وقتها جعلنا مكان احترام عند قرائنا والأخ ابو بكر لم يقوي نفيه بالخبر بصورة رسمية إلا بعد أن اتصل بمساوي والذي قال له هو الآخر انني تفاجأت بالخبر.

{ ونحمد الله أننا ومع احتفائية قوون وهي تتصدر نتيجة للالتزام والمصداقية لم تتورط في أخبار المنتديات ولو حدث فلا بد من أننا نكون قد تحرينا من المصادر والوكيل موجود واللاعب موجود.

{ فما الذي يدفع الآخرين للشتل حتى تكون بعض الصحف ضحايا للخبر!!

٭ رباعيات في الكرة الاسبانية

{ .. وحتى الفريق الملكي خيب الآمال وهو يخسر 1/4 من الفريق الالماني الاخر بروسيا دورتموند!! هدف مبكر ورغم تعادل الريال عن طريق رونالدو والذي انتهي عليه الشوط الأول الا ان استرخاء الريال مع بدايات الشوط الثاني عجل بهدفين بنفس اللاعب ليفاندوفيسكي هاتريك ولم يتردد الحكم الهولندي في احتساب ركلة جزاء من حالة (دفر) كان بإمكانه ان يتقاضاها ولكنه طبق القانون وسجل منها نفس اللاعب الرابع ليصبح سوبر هاتريك وتظل فرص الريال قائمة رغم صعوبة المهمة وقد يكون للهدف الذي سجله دوره وأثره الكبير في ذلك.. ولن تبقى المهمة صعبة في ظل وجود هذا الدفاع الضعيف!!فهل يمكننا ان نقول منذ الآن بأن النهائي ألماني بحت!! ويا لجنون الكرة وهذا الفريق يعود من بعيد على حساب ملقا الاسباني في دراما كروية لم نشهد مثيلا لها في كرة القدم.

٭ احتفائية قوون

{ سعدنا في قوون برسالة من السيد السعيد عثمان محجوب من تركيا وهو يهنئ ويعتذر عن المشاركة في الاحتفائية والتكريم وبعد وصوله بالامس جدد التهاني باتصال هاتفي مشيدا بقوون ويقول جعلتنا نطمئن على صحيفة ومستوى الصحافة الرياضية.. يقول السعيد ذلك رغم مريخيتي فالحق حق.. وكانت شهادة نفتخر ونعتز بها.

{ واتصال هاتفي ايضا من معتمد شرق النيل د. الناجي محمد أحمد والذي حال اجتماع عمل طارئ وحضوره وانها فرصة لنقدم له التهاني بنجاح ابنه وتفوقه في مرحلة الأساس بامتياز ونحن في انتظار الصورة والتفاصيل لنتميز بالخبر أكثر وأكثر.

{ واشادة من الفريق أول محمد احمد الدابي والذي أصر على التهنئة والشكر والاشادة بعد ان حضر وشارك واحتفى مع اسرة قوون.

{ ولابد من ان نشيد برئيس اتحاد الخرطوم السيد حسن عبد السلام والذي رغم مرض زوجته اصر على الحضور والمشاركة..

وتحية لكبارنا بقيادة د. كمال شداد ومحمد الشيخ مدني الذين أصروا على الحضور رغم الكثير من الالتزامات وإشادة أكثر خصوصية برئيس المريخ الفريق عبدالله حسن عيسى والذي كان قد أبرق مهنئا من الصين وفي نفس يوم وصوله أصر على الحضور والمشاركة حتى النهاية.. ولفتة كبرى من رئيس الهلال الأمين البرير واركان حربه بقيادة د. التهامي علي المشاركة والتحدث في الاحتفال وتكريم قوون في نادي الهلال.

{ ولابد من تحية للفنان خالد الصحافة والذي رغم مرضه وعودته من رحلة خارجية أصر على الحضور.. وتحية للفنان محمد حسن الذي جهز نفسه بأغنية الهلال الهلال وحال الزمن رغم تمديده من اسعافه ليؤديها وتحية للفنان معاذ ابوقرون ايضا وبقية الفنانين وكدكي الذي رابط مبكراً ولم يجد فرصة لقصيدته عن قوون وسنقوم بنشرها لاحقاً.

{ وتحية واشادة بالفنانة عابدة الشيخ والتي لم تتواني في الوقوف مع قوون وخلفها منذ إنطلاقتها أبدعت في الحقيبة وفي رائعة الراحل حسن الزبير أوليني إهتمامك وامنحني المزيد..

وكذا الوفاء تجسد في الفنانة أفراح عصام والتي اعتلت خشبة المسرح رغم وصولها في نفس اليوم وقبل ساعتين من الحفل من القاهرة في عمل لاغنية جديدة للحلنقي تريد تدشينها اغنية (اعتزلت الحب) .. شاركت برائعة الحقيبة ماشاقنا غير هلالو. ورائعة عثمان حسين مسامحك يا حبيبي..

{ وكم كانت لفتة رائعة أيضا من الشاعرة نضال الحاج وتهنئتها لـ (قوون) وهي حضورا برغم عدم تقديمها لأي عمل.

{ وإتصال هاتفي وتهنئة من القطب عيسى آدم المتواجد مع والده في رحلة إستشفاء بالأردن وكان من المفترض أن يحضر الاحتفائية، التحية والتقدير والشكر له.

نواصل!!

لحن الختام:

{ أن تخسر الكرة الاسبانية الممثلة في البرسا والريال بالرباعية تباعا من الكرة الألمانية فإن الأمر محير حقا!!

وأن يسجل لاعب واحد رباعية في نصف النهائي فهذا حدث فريد أيضا.. وأن يكون النهائي الماني فهذا إذا حدث فانه سيكون للمرة الأولى.

{ اسبوع صيام الهدافين الثلاثة المتصارعين علي لقب الهداف تراوري – بابا وساير!!

{ لفتة رائعة من رابطة أهل الهلال في الدوحة بقيادة نائب الرئيس الاخ علي بتري وهي تجتمع وتقرر زيارة نادي السد وتقديم تهنئة بمناسبة فوزه بدرع الدوري وتضم اللجنة نجوم الهلال السابقين وابنائه عوض شريف . حمدان . مصطفي النقر . الريح. منقستو . كومي

.. وفي رأينا اللجنة تحتاج للمزيد من الضوء من مجلس الهلال للبدء في الاجراءات والتحدث عن توأمة تعود بالفائدة على الهلال.

{ الأسبوع القادم سيستضيف الهلال أهلي مدني ويلعب المريخ في عطبرة مع الأهلي. وأهلي شندي مع الاتحاد، أهلي الخرطوم مع الأمل ، وصراع ناري بين هلال كادوقلي والخرطوم الوطني.

{ مريخ الفاشر سيحل ضيفاً على النيل وصراع أمدرماني بين الموردة والنسور!!

ترى كيف يكون الترتيب والروليت يومها بعد هذه الجولات؟!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

تعليق واحد

  1. والله يارمضان القال ليك انت كاتب صحفي غشاك
    والله انا هلالابي على السكييييييييييييييين لكن انت كوعك من بوعك ماعارفها
    والله انت عار على الصحافة
    وعار على الهلال
    فالهلال نادي الوطنية والحركة الثقافية
    الهلال نادي الخريجين والمثقفين والسياسين
    يأخ قوم لف
    كرهتنا الكورة ذاتها