رمضان أحمد السيد

الهلال يتحكم ويحدد مصير وإتجاه الصدارة!


الهلال يتحكم ويحدد مصير وإتجاه الصدارة!
الطيب عبد الله وأنبل المواقف مع جماهير الهلال
الجماهير الكروية تكمل اللوحة الابداعية داخل الاستاد
إتجاهات التدريب في الهلال إلى أين تسير؟
الكوكي يختبر لجنة التسيير المريخية بمعسكر في تونس
المريخ مرشح لتصدر الممتاز في هذا الاسبوع لأغرب سبب!
بصمة البرنس تظهر في المريخ بانضمام الثنائي مجاهد وطمبل لدائرة الكرة!
سامسونج تدشن منتجها الجديد في عالم الهواتف الذكية جلكسي s4

{ في الهلال يشغل أمر التدريب بال الكثيرين.

{ والتساؤلات المطروحة هل يستعين الهلال بعد الوداع الافريقي بمدرب اجنبي يقود الفريق خلال الموسم، وبالمناسبة الاجنبي في عرفنا الكروي هنا يمكن ان يكون مدرب عربي او اي مدرب ينهب اقصد يقبض بالدولار.

{ ويتساءل البعض هل يستعين الهلال باولاده او المدربين المحليين لقيادته حتي نهاية الموسم.

{ المهم في الامر ان ابن الهلال الوفي احمد ادم تصدى للمسؤولية في احلك الظروف ولا يزال يقود في الفريق ومحافظ علي المستوي الذي بدأ يتطور وان كان قد تعادل خارج ملعبه مع الامل سلبيا ثم فاز علي اهلي مدني بهدف وحيد فقط.

{ ولقاء الخرطوم الوطني القادم لا يقبل انصاف الحلول ولا يعرف ـ الهزار ـ فالاولاد في الصدارة وبفارق نقطتين عن الهلال!!

{ الاوساط الكروية والهلالية بصفة خاصة تتحدث عن تدني المستوي لبعض اللاعبين وهم مطالبين بالرد عمليا.

{ وهل العلة في عدم الايفاء بالالتزامات المالية ودائرة الكرة تقول بانه لا احد يطلب الهلال شيئا في هذا الخصوص.

{ ولنتحدث اذن عن الجماهير ودورها ولا يزال الاقبال ضعيفا وان كان تحسن بعض الشيء ولكنه ليس في الطموح فكيف نستقطب اكبر عدد كما كان يحدث في اللقاءات الكبيرة علي المستوي المحلي او حتي الكبيرة علي المستوي الافريقي كما حدث في لقاء الاهلي القاهري واشهر ثلاثية في شباك الحضري وغيرها.

{ ويا للصدف من بعد غيبة كبيرة التقيت بالقطب الهلالي الشاب صاحب الكبسولات الهلالية في الزمن الجميل وهو يدفع بالروح المعنوية للاعبي الهلال الاخ حسن كامل نور الدين دهب وعلمت انه الان امين مال بالتزكية لنادي التحرير وكالعادة يشكو من الاجواء الطاردة رغم الروح التي جاء للعمل بها وتشجيع آل دهب اقربائه للعمل وهكذا.

{ المهم في الامر وجدت الرجل الذي شغله العمل مع احدي شركات الطاقة او البترول الكبري متابع لما نكتب خاصة فيما هو متعلق بالجماهير ولماذا لا تكسبها الادارات كما كان يحدث في عهد الطيب عبد الله والارباب مثلا.

{ وضرب مثلا انه وفي احدي المباريات والموقف والمباراة متأزمة والهلال يتعرض لاشرس الضغوط فاذا باحد الجماهير (يفلق) رئيس الهلال وقتها الطيب عبد الله له الرحمة بحجر!! فماذا كانت ردة فعله فانه وبعد القبض علي المشجع قال لهم اتركوه فانه يحب الهلال اكثر مني!!

{ وبالامس القريب بكي الاجنبي المحترف سادومبا في استديو قوون بسبب انه مفارق لجماهير الهلال التي احبها واحبته، ويا للعلاقة ما بين اللاعب وجماهيره.

{ وحتي قودوين عندما اتي مع الاسماعيلي وسألوه عن انطباعه بعد ترك الهلال والسودان قال بانه افتقد الجمهور الهلالي.

{ وقبل ان اتقدم بالشكر للاخ حسن كامل دهب اتمني ان تعي جماهير الهلال الوفية دورها ومدي مكانتها لدي اللاعبين فهي زادهم في المباريات وكما يقولون بانها اللاعب رقم (1) نتمني ان تعود وتعود البسمة للشفاه وتسعد وتهلل وتقلب الهوبة مع الغزال وترقص مع كاريكا وهو يفرح مع تراوري وسانييه وعلي طريقتهم يشاركهم الرقصات الافريقية علي نحو ما كان يفعل مع سادومبا.

{ ودائما ما اضرب المثل هنا بجماهير اكبر ناديين في العالم البرسا والريال في اسبانيا واليوفي والميلان في ايطاليا والمان وشلسي في انجلترا وكيف انهما وعقب الخسائر المجلجلة والخروج الاوربي فانها لاتترك فريقها وتجدها في كل مباراة قادمة أكثر عدداً.

{ اتمنى ان يكون في لقاء الهلال والخرطوم بالخميس وباستاد الخرطوم بداية العودة والمؤازرة.. شكل الاستاد والملعب والمباراة والاداء لايكتمل الا باللوحة الجماهيرية الكبري.

٭ لحن الختام

{ قال الزميل هيثم قوون ان علي الفادني اتصلوا به ليدخل مجلس التسيير ولكنه اعتذر مفضلا العمل في لجنة التعبئة.

{ الكوكي وهو يطلب اقامة معسكر طويل للمريخ بين الدورتين في تونس هل يريد تأهيل المريخ للدورة الثانية ام يريد اختبار لجنة التسيير المريخية ومدي استمراريته مع الفريق حتى نهاية الموسم او انتهاء عقده.

{ في الأخبار ان مجاهد وطمبل مرشحان للعمل سويا في دائرة الكرة المريخية. احدهم علق قائلا بان بصمة البرنس هيثم مصطفى بدأت تظهر في المريخ.

{ لا ادري الطريف ام الغريب في الامر ان كل السكرتيريين الذين مروا على المريخ هاجموا اللاعبين.

{ مع نهاية الاسبوع الحالي اتوقع صدارة المريخ للممتاز على حساب الهلال بفارق الاهداف. وذلك ليس لمستوى المريخ وإنما لانه سيلاقي فريق تعبان إسمه نيل الحصاحيصا!!

{ الاجمل للهلال في مباريات هذا الاسبوع أن الهلال سيواجه الخرطوم بالخميس بعد ان يكون قد عرف بموقف المريخ على اثر مباراته مع النيل والتي ستلعب بالاربعاء.

فهل يتكيف لاعبو الهلال مع المباراة والنتيجة المطلوبة.. طبعا الاهم في الاول الانتصار وبعدها التحكم في امر الصدارة.

{ والاجمل في مجلس المريخ التسييري انه وبجانب جذبه لرجال المال والاعمال فقد اعادنا للزمن الجميل وهو يضم ابراهيم الحاج ابراهومة المسعودية والأخ عبدالصمد محمد عثمان والذي نتمنى ان يشرح ويقدم للجيل الحالي كيف ان المريخ كان يحقق الانتصارات والبطولات بالنجوم المحليين فقط.. وكيف ان حارس مرمى مثل بريمة فاقت شهرته الآفاق. ولو كان امثال بريمة موجودين حتى اليوم لما فكر المريخ في حارس اجنبي أو تطاول حارس مثل الحضري..
.. فانني ان انسى لا انسى رحلة ليبيا الشهيرة للمريخ اواخر التسعينات والادوار الكبيرة التي لعبها عبدالصمد محمد عثمان ورئيس البعثة الفريق الطيب عبدالرحمن واللواء فيصل محمد عبدالله له الرحمة والكوتش مازدا مدرب المريخ.. والنجوم الكبار بقيادة بريمة وزيكو وبقية القائمة ويومها حقق المريخ الفوز على الصقور الليبي بثلاثية ويالها من رحلة وذكريات صحبنا فيها الزملاء الرشيد بدوي عبيد. عبدالمجيد عبدالرازق ، حافظ خوجلي ، ابراهيم عوض ، عصام ميرغني تلك الرحلة التي صحبتها احداث واحداث!!

{ في احتفال بهيج للنخبة من الشخصيات وبالسلام روتانا دشنت شركة سامسونج بالسودان منتجها الجديد (جلكسي S4) والذي يمتاز بامكانيات رهيبة.. وسط احتفائية برزت من خلالها الفقرات المصاحبة للعازف عثمان محي الدين واحد ابرز النجوم والفنانين في الغناء والكوميديا القادمين من كوريا.. مبروك.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

تعليق واحد

  1. كان زمان كيف يتحكم الآن في تحديد الصداره وقد أصبحت سته فرق من اثني عشر فريق هي ند له من واقع نتائج التعادل التي خرج بهاخلال الدوره الأولي والتي لم تنتهي بعد وتبقت فيها مباراتين ……قليل من العقل والمنطق إحتراما لعقل القارئ الذي فرضت نفسك عليه عبر النت ياهذا .