كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

يوم مثير من المباريات والمفاجآت الكروية الكبرى



شارك الموضوع :

يوم مثير من المباريات والمفاجآت الكروية الكبرى


ألا يتعلم لاعبونا من هذه المنافسات الساخنة؟!
السد والريان في نهائي مثير لكأس أمير قطر..
الهلال والقراقير والعودة لمباريات الزمن الجميل
مجلس اللوردات المريخي هل يقابله مجلس هلالي قوي ومنتخب؟!
هل تأثر الهلال بذهاب البرنس واستفاد المريخ من كسبه؟!
إتحاد الكرة يبعد الهلال ويورط نفسه مع الخرطوم الوطني والمريخ!!
هل يفلت المريخ أمام سيد الأتيام صاحب الموقف المتحرج؟

{ يوم كروي حافل بالمباريات المثيرة، تسمرنا أمام التلفاز ولم نمل أو نتحرك قيد أنملة، بدأت عصراً بشلسي واستون فيلا والتي انتهت لصالح البلوز رغم التأخر بهدف حيث حولوها لتعادل ثم انتصار واقتراب أن لم يكن تأهل للتمثيل في أبطال أوروبا كثالث بعد أن حسم المان البطولة ويليه مان سيتي مباراة شهدت إثارة وأحلى الأهداف وحالات طرد.

{ ومن خلال مباراة قمة وأقل ما توصف بأنها نهائي مبكر استمتعنا في نصف نهائي كأس أمير قطر واللقاء الأول الذي جمع لخويا والسد بخمسة أهداف كفلت للسد تأهله للنهائي بقيادة المخضرمين يونس محمود، والاسباني راؤول، والقطري خلفان، ولم يشفع للغرافة تقدمها عن طرق التونسي والرأسية الرائعة المبكرة يوسف المساكني وهكذا يثأر السد لخروجه أمام لخويا في كأس ولي العهد 3/2 وهكذا يتأهل السد للنهائى!!

{ وقبل أن اختم بلقاء طرف النهائي الآخر والذي جرى بين الريان والجيش، لابد من وقفة مع نهائي كأس انجلترا بين مان سيتي وويجان حيث استطاع ويجان أن يحدث مفاجأة كبرى وهو المهدد بالهبوط من الممتاز للدرجة الأولى عندما يقابل الارسنال بالثلاثاء، حيث استطاع اقصاء سيتي بهدف قاتل من بديل خطير واتسن ليجرد سيتي من أي لقب لهذا الموسم وتعتبر النتيجة انجاز للحارس العربي العماني الحبسي والذي لم يشارك في هذا اللقاء وكان احتياطياً.

{ ولك أن تتخيل وصيف الدوري لهذا الموسم وحامل اللقب الموسم الماضي وبكل هيلمانه وميزانيته التي تفوق الخمسمائة مليون استرليني يخرج على يد فريق يصارع من أجل البقاء، وكلها دروس نقدمها لفرقنا وللاعبينا.

{ أعود واختم باللقاء الثاني لنصف نهائي كأس أمير قطر بين الريان والجيش والتي حسمها الريان صاحب الجماهيرية الكبرى بالركلات الترجيحية دون أن يهدر أي لاعب ضربة من الضربات الخمسة وكان الجيش قد أهدر الركلة الخامسة ولعبها في المدرجات!! بعد أن انتهى الزمن الأصلي بالتعادل 1/1 حيث تقدم الريان مبكراً وعادل الجيش في الشوط الثاني!!

{ وهكذا يجمع نهائي كأس أمير قطر يوم السبت القادم أقوى فريقين أصحاب الجماهيرية الكبرى السد والريان فلمن تكون البطولة؟

{ لا أدري هل يشاهد ويتابع لاعبونا مثل هذه المباريات؟

{ كيف تأتي الأهداف في الزمن القاتل؟

{ وكيف يكون البديل ناجحاً؟

{ وكيف أن الأسماء في أحايين كثيرة تخذل التوقعات!!

{ وكيف يجيد اللاعبون ركلات الترجيح!!

{ والقراءة الصحيحة للمدربين للشوط الثاني!!

{ وكيف لمدرب مثل مانشيني لا يحسن القراءة ولا وضع اللاعبين المثالي، وكيف يتواضع لاعبوه الكبار ويفقدون أعصابهم ويعرضون أنفسهم للطرد ويلعب الفريق ناقصاً.

{الكبير كبير هكذا كان لامبارد مع شيلسي وهو يخطف أغلى الأهداف.

{ لقاء مان سيتي وويجان احتضنه ملعب ويمبلي الشهير في لندن والذي يستعد أيضاً لاستقبال النهائي الاوروبي الالماني الخطير بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.

{ ويا له من ملعب اشتهر باستقبال اللقاءات الكبيرة والخطيرة.

{ دعونا نحلم بملعب مثيل في عهد مجلس اللوردات بعد أن خذلنا مؤخراً في ملعب المريخ وظهرت الديدان أو دعونا نكمل مدينتنا الرياضية أو قل على الأقل الاستاد الكروي الاولمبي.

لحن الختام:

{ يصر المريخاب على أن فريقهم الآن متصدر الممتاز، ويصرون على أن ينتظر الخرطوم الوطني حتى نهاية المنافسة ليستفيد من حكاية المواجهات المباشرة..

{ الاطاحة بالهلال كبطل سابق من التمثيل العربي أدخل اتحاد الكرة في موقف حرج إذا ما انتهت الدورة الأولى للممتاز بتساوي الخرطوم الوطني والمريخ في النقاط.. فهل يحسمها لصالح الخرطوم الوطني باللقاءات المباشرة أم بفارق الأهداف لصالح المريخ.. فريق الخرطوم لن يسكت!

{ لجنة التسيير المريخية ستكون مجدية أكثر وأكثر لو جاء عبر الانتخابات القادمة لتقود العمل الإداري في المريخ وتنفذ الكثير من البرامج المطروحة ولتحدث الاستقرار المطلوب..

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن لماذا لايتفق الأهلة في الانتخابات القادمة على مجلس قوي ورأسمالي يأتي بالانتخاب ويضم القيادات والأقطاب وكبار المسئولين أمثال وزير الصناعة عبدالوهاب عثمان، والحكيم وشيخ العرب ومعتز البرير والكاردينال وودالجبل.. ود. عبدالله حسن أحمد البشير وغيرهم من أقطاب بجانب الرئيس الحالي الأمين البرير.

{ أتمنى أن يعيد الهلال والموردة في لقائهما المرتقب الزمن الجميل للكرة السودانية، فبعد المعاناة الأخيرة للفريقين آن الأوان لينتفضا ويقدمان لنا مباراة رائعة بالثلاثاء.

{ هل يفلت المريخ أمام سيد الأتيام؟ السؤال موجه للكوتش والخبير سيد سليم والموقف المتحرج لفريقه في الذيلية مع النسور.

{ بعد كل مباراة للهلال وتحليل للحكم سيحة يطرد لنا لاعباً من الهلال. ومتخصص هذه الأيام في اللاعب مساوي، والذي نطالبه بأن يعمل حسابه حتى لايكون هدفاً للحكام بمناسبة وبدون مناسبة!!

{ في زفاف عريس الهلال عبدالله البشير والذي شهده رموز هلالية وإعلامية كبيرة فاتنا أن نذكر منهم د.علي قاقارين ومالك جعفر وغيرهم سألني الكثيرون في شكل مقارنة بعد أن لفت نظرهم البرنس هيثم مصطفى بتواجده مع الأهلة في مناسباتهم بالقول: ألا تتفق معنا بأن الهلال تأثر بغياب البرنس والمريخ استفاد من كسب البرنس!

قلت لهم حتى الآن وفيما يختص بالجزئية الثانية فالمريخ استفاد استفادة كبرى. ولكن بالنسبة للجزئية الأولى فالفرصة لاتزال مواتية للاعبي الهلال لقول كلمتهم في بقية المباريات والدورة الثانية من الممتاز وبعدها يمكن أن يكون التقييم منصفاً

{ إذا كان والي المريخ قد أتى بمجلس لوردات يدفع المليارات من الجنيهات فمن حق الوالي أن يحتفي به حتى ولو كلف الأمر ثلاثة أو أربعة مليارات.. ويمكن أن يستفيد المريخ من الدخل. ويستفيد من النقل التلفزيوني ويستفيد من الرعاية هذا إذا تم تسويق المباراة والتي طرفها فريق القرن في أفريقيا بصورة مثالية وإذا كان المريخ قد اشترط تواجد دوليي الأهلي وقدم موعد المهرجان أو المباراة فنخشى أن يكون الموعد الجديد متعارضاً مع معسكر المنتخب السوداني في الحبشة.. ولكن مع والي المريخ والمريخ وجلال المناسبة تتويج الوالي كأكثر الرؤساء العرب شعبية يمكن أن يحدث استثناء لدوليي المريخ!

{ تمر الأيام سريعة. ولم نصدق إننا اليوم وصلنا للمباراة النهائية في دورة والي الدين بالحوش والتي ترعاها (قوون) حيث يلتقي الأهلي والأمل في المباراة النهائية وبحكام من مدني وحشود جماهيرية كبرى لم يحدث أن شهدها استاد والي الدين بالحوش.. والفائز في لقاء اليوم سيكون طرفاً في أكبر مهرجان وختام بمشاركة النجوم الدوليين والأهلة.


رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]
شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        قال (وتعتبر النتيجة انجاز للحارس العربي العماني الحبسي[HIGHLIGHT=#FFFF00] والذي لم يشارك في هذا اللقاء[/HIGHLIGHT] وكان احتياطياً) طيب يا رمضان باشا لو شارك الحبسي كانت المباراة تعتبر شنو؟!! أكيد وسام الملكة :lool: :lool:

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس