رمضان أحمد السيد

الجدل ما زال مستمرا حول إختيار ممثل السودان في بطولة العرب


الجدل ما زال مستمرا حول إختيار ممثل السودان في بطولة العرب
الهلال طالب بحماية القانون في مذكرته للإتحاد
إذا كان الحديث عن سلطات الإتحاد فلماذا حدد معيارا للإختيار؟!
متصدر الدورة الأولى للممتاز لا يستحق لقب بطل!!
الإتحاد منح البطل إمتيازات فلماذا يريد تجريده منها الآن؟!
حل الأزمة عند الإتحادين السوداني والعربي
أجواء رائعة في دوحة العرب قبل اللقاء التاريخي بين السد والريان

{ قدم الهلال مذكرته للاتحاد السوداني لكرة القدم حول قرار اختيار ممثل السودان في البطولة العربية مطالبا باعتماد نتيجة الدوري الممتاز الموسم الماضي كمعيار لتسمية البطل وليس نتيجة الدورة الأولى لبطولة هذا الموسم باعتبارها بطولة لم تكتمل وليس من العدل اعتمادها كمعيار للاختيار.

{ ومن حق الهلال أن يطالب بالامتيازات التي تمنح للبطل مثل التمثيل في البطولات الخارجية والحصول على الالقاب الادبية، لأن هذه الامتيازات بمثابة الجائزة التي تمنح للبطل نظير اجتهاده وعمله وقوة تحمله وصبره وتفوقه على جميع المنافسين خلال موسم كروي يعد الاطول في العالم!!

{ لم يطلب الهلال حقا لا يملكه ولم يفت مجلسه حول لائحة مجازة وقواعد عامة محفوظة في ادراج الاندية والاتحادات المحلية، بل طالب أن الاتحاد السوداني لكرة القدم عمله كالمعتاد ويعطي كل ذي حق حقه دون اللجوء لاجتهادات في وجود النصوص القانونية الواضحة.

{ والحق الذي طالب الهلال بمنحه لصاحبه ليس حق الهلال فقط بل هو حق أصيل للبطل الذي حصل على كاس الممتاز ولم يجرده فريق آخر من هذا القب، ومن حق صاحب هذا اللقب ان يتمتع بالميزات التي اقرها الاتحاد السوداني لكرة القدم واعتمدها بنفسه.

{ والاعتراض ظاهرة صحية وحضارية لمراجعة القرار لاننا اذا نظرنا للموضوع بعين أخرى سنجد أنه لا يجوز منح متصدر الدورة الأولى للممتاز صفة البطل!!

{ كان الوضع سيكون مختلفا إذا قال الاتحاد السوداني لكرة القدم في بيان رسمي انه استغل سلطاته الممنوحة له بموجب القانون واختار المريخ ممثلا للسودان في البطولة العربية، ففي هذه الحالة لن يحدث اعتراض لان معيار الاختيار اختلف واصبح قرارا من اعلى مؤسسة رياضية بالبلد وهي المسؤولة عن تبعات قرارها.

{ لكن ان يحدد معيارا جديدا ويصر على اعتماده استنادا علي سلطاته فهذا قرار (معيب) .

{ لقد فتح الاتحاد السوداني لكرة القدم بابا لن ينسد وادخل الجميع في صراع ما كان له أن يكون اذا احتكم للقانون ونفذه.

{ والخطورة الأكبر ان التمثيل في البطولة العربية اصبح مطلبا لكل الاندية السودانية بعد الجوائز الخرافية التي اعلنها الاتحاد العربي مؤخرا.. واصبح مطلبا ملحا وعاجلا بعد الخروج المبكر من المسابقات الافريقية.

{ بامكان الاتحاد العربي حل هذه الازمة السودانية اذا تحرك قادة الاتحاد السوداني وطالبوا بفريقين.

{ وسبق ان شارك السودان بفريقين في البطولة العربية مثل مصر والسعودية والجزائر.. الامر ليس صعبا.

{ المطلوب ان تحل هذه الازمة ولايتعرض الموسم الكروي لهزات ومشاكل.

٭ لحن الختام

{ الجولة الاخيرة في الدورة الاولى للممتاز ستشهد صراعا رهيبا على مستوى الصدارة.. والغريب في الامر ان الاندية الثلاثة المتصدرة ستلعب خارج قواعدها.

{ الهلال سيحل ضيفا على الاهلي بشندي.. والمريخ سيطير إلى الفاشر ليلعب امام المريخ.. اما فريق الخرطوم الوطني فسيلعب في مدني امام الرومان.

{ في القاع سيتواجه صاحبا المركزين الاخير وقبل الاخير اهلي مدني والنيل من اجل الهروب.

{ الهلال في كل الاحوال يتفوق على الجميع باعتباره الافضل هجوما صاحب السجل الخالي من الهزائم.

{ اجواء رائعة تعيشها الدوحة هذه الايام قبل نهائي كاس امير قطر بين السد والريان.

{ الكل في ترقب شديد لهذا النهائي المثير وفي انتظار لحظة التتويج التاريخية.

{ الارجواني ديجو اجويري مدرب الريان قال في المؤتمر الصحفي انهم سيلعبون من اجل اللقب لأن فريقه لم يفز باية بطولة هذا الموسم.. ويريد ان يعوض انصار الفريق.

{ المغربي الحسين عموته مدرب السد قال انه يتطلع للظفر باللقب مشيرا الي ان فريقه قدم موسما رائعا ولابد ان يتوجه باللقب.

{ الكلمة القوية في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة كانت للاسباني راؤول نجم السد وقائده واكد حرصهم على التتويج.

{ نتوقع نهائيا مبكرا بين السد والريان غدا السبت باستاد خليفة الدولي.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

تعليق واحد

  1. [أقول ليك حاجة يا أستاذ رمضان توقع النهائي المبكر سااااي ان شاء الله السد ولا الريان ما يخيبوا ظنك ويصل أحدهما للنهائي بس مجرد ما تنتهي الكورة بفوز السد مثلا تقول ليهو اللجنه المنظمة أنت خضت نهائي مبكر عليه تستاهل الكأس ساااااااي .. ولك التحية يا الصحفي الرقم . انشروا لي يا سادة النيلين اذا كان في حرية نشر ومافيش فرق بيني وبين رمضان . واخيرا أقول هذا زمانك يا مهازل فامرحي .

  2. الفاضي يعمل قاضي ….بالمناسبه الهلال راضي إيه دخلك ياقايق إنت كان رايحه ليك مشكله فتش عليهاوسط الصحفيين البشبهوك وهم كثر والإتحاد العام [الطريقي /مجدي] عندماأصدر هذاللقرار كان الخرطوم الأول والهلال الثاني والمريخ الثالث ولم يعترض الهلال لأنه كان واثق وكذلك الإتحاد العام من الفوز علي الخرطوم والتربع علي صدارة الدوره الأولي والمقصود من هذا القرار وهو معلوم للكافه هو حرمان المريخ من التمثيل الخارجي في الموسم القادم وتناسيتم جميعا إتحاد وهلال بأن الخيول الحره بتجي في اللفه الأخييره إختشوا أو موتوا بغيظكم ….والله يشفيك .