رمضان أحمد السيد

إنسحاب الهلال من الممتاز سيخلف آثارا كارثية!!!


إنسحاب الهلال من الممتاز سيخلف آثارا كارثية!!!
فوز المريخ على المريخ الصغير بالفاشر اليوم مسألة وقت ليس إلا!!!
لماذا سلـــب الإتحــــــاد العـــــــام حقــــــوق الهـــــلال؟!
ردود فعـــــل واسعــــة لحديــث الشيبــــــــاني لـ (قوون)
حديث المســؤول الهلالي لـ (قوون) قبــل أيام أكد قرار الإنسحاب
الأزمـــــات لن تتــــــرك الكــــرة السودانيـــة!!!
هــــل يستجيــب الإتحاد الـــــــعام ويحكِـــــــّم صـــــــوت العقـــــل؟!

{ وجه الهلال إنذارا شديد اللهجة للإتحاد السوداني لكرة القدم ومنحه مهلة للرد على المذكرة قبل أن يتخذ قراره بشأن طريقة إختيار ممثل السودان في البطولة العربية.

{ وإستنادا على ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده الامين العام لنادي الهلال أمس الفريق محمد أحمد بحر فإن الهلال قد تفاجأ بقرار الإتحاد السوداني باختيار متصدر الدورة الاولي للدوري الممتاز هذا الموسم ممثلا للسودان في البطولة العربية ـ النسخة الجديدة ـ وإن الهلال يملك الحقوق الشرعية التي تجعله ممثلا للسودان في هذه البطولة باعتباره آخر بطل لمسابقة الدوري الممتاز.

{ وإستنادا على حديث سعادة الفريق بحر فإن الهلال ينتظر الرد على مذكرته قبل مباراة اليوم بين المريخين بالفاشر.

{ ويتضح مما سبق أن الأمور قد دخلت في منعطف خطير وأن الأزمة قد تطورت كثيرا ووصلت مرحلة التهديد والوعيد الذي ربما ينسف استقرار الموسم.

{ وايا كان رد الاتحاد على مذكرة الهلال بالرفض أو الإستجابة أو حتى إذا صدر قرار من الجهات الرسمية بمنح المشاركة في البطولة العربية فان مطالب الهلال بحقوقه تعتبر ظاهرة حضارية واسلوب جيد وخطوة قوية من مجلس ادارة النادي للمحافظة علي الحقوق والمكتسبات.

{ صحيح أن من حق الإتحاد السوداني إختيار من يمثل السودان في البطولات الدولية لكن ليس من حقه ان يمنح فريقا لقبا لبطولة لم تكتمل!!! كنا سنعتبر الامر قرارا صادرا من جهة تملك حق اصدار مثل هذه القرارات إذا لم يرتبط بالمسابقة الجارية الآن!!

{ وبعيدا عن هذا الحدث الخطير وما سيترتب عليه من تبعات تدور الجولة الاخيرة للدورة الاولي للدوري الممتاز وسط اجواء ملبدة بالغيوم.

{ المريخ سيلعب اليوم أمام مضيفه مريخ الفاشر ويتطلع للفوز لضمان صدارة الدورة الأولي أو الحصول علي النصف الأول للبطولة.

{ والفوز يمنح المريخ الصدارة دون النظر لنتيجة مباراة الهلال وأهلي شندي المقررة غدا.

{ وحسب المعطيات الموجودة أمامنا فإن المريخ سيلعب بكل قوته، مسنودا بإدارته قبل جمهوره ولن يترك الفرصة لأصحاب الأرض لفعل أي شيء!!!

{ شاهدنا مريخ الفاشر أمام أهلي شندي، ورأينا هدفا صحيحا للارسنال لم يحتسب وركلة جزاء للمريخ لم تحتسب أيضا، لكن التفوق الفني طوال زمن المباراة كان لصالح أهلي شندي ، فهناك العديد من الثغرات في خطوط مريخ الفاشر تمثل نقطة ضعف لا يمكن تجاوزها.

{ المعطيات الموجودة أمامنا تشير إلى فوز المريخ علي المريخ إلا إذا حدثت واحدة من اكبر المفاجآت في هذا الموسم.

{ الخرطوم الوطني سيلعب أمام إتحاد مدني اليوم بمدني.. وقد تتحول هذه المباراة إلى معركة كروية حامية لابناء الخرطوم من أجل الفوز بأي عدد من الأهداف إذا خسر المريخ من مريخ الفاشر، فالخرطوم الوطني سيصل الى النقطة 26 اذا فاز على الإتحاد.. وسيتجمد رصيد المريخ في 26 نقطة أيضا إذا خسر من الفاشر.

{ ومعروف أن الخرطوم الوطني يتفوق على المريخ في المواجهات المباشرة.. فإذا تساويا في النقاط سيتفوق الأولاد.

{ الهلال سينتظر ماستسفر عنه مباراتا المريخين في الفاشر والأولاد والرومان بمدني ليقرر مصيره.

{ من حسن حظ الهلال أن البرمجة وضعته في اليوم التالي لمباراتي المريخ بالفاشر والخرطوم بمدني.. فإما أن تصبح مباراة الغد معركة كروية مثل التي يترقبها الجمهور في مدني واكثر.. أو تتحول لأداء واجب ويتفرغ بعدها سعادة الفريق لمهمته في الدفاع عن حقوق ومكتسبات الهلال.

٭ لحن الختام

{ الترتيب العام للدورة الأولى للممتاز يشير إلي تدهور مستوي أندية النيل والأهلي مدني والنسور وكذلك الموردة. فهذه الأندية تحتاج لمراجعة شاملة قبل ان تدخل الدورة الثانية للممتاز.

{ الهلال لن يتردد في تنفيذ قراره بالإنسحاب من بطولة الدوري الممتاز في حالة المساس بحقوقه ومكتسباته.. وهذا ما أبرزته قوون على لسان قيادي بارز بالنادي قبل ان تستفحل الأزمة وتصل الى هذه الدرجة.

{ انسحاب الهلال من الممتاز سيخلف آثارا كارثية بعد الإحباط الذي أصاب الجماهير في أعقاب الخروج الإفريقي المبكر.

{ حديث الدكتور حميد الشيباني رئيس لجنة الاستئنافات بالإتحاد العربي لكرة القدم لـ «قوون» حول مشاركة الأندية في البطولات العربية وموقف الهلال الحالي أثار ردود فعل عنيفة في الأوساط الرياضية.

{ هذا الحديث القوي للدكتور حميد الشيباني عضد موقف الهلال ضد القرار المعيب.

{ لن يمر أي موسم كروي بالسودان بدون مشاكل وأزمات.

{ قلوبنا دائما مع صقور الجديان!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

تعليق واحد