الفاتح جبرا

والله مهازل


والله مهازل
[JUSTIFY] الخبر : (نشرته عدد من الصحف المصرية)
تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط سوداني الجنسية أثناء قيادته سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة السودانية بالقاهرة وبحوزته 17 تذكرة هيروين، واعترف بحيازته المخدرات بقصد الإتجار وأنه استعار السيارة من صديقه السائق بالسفارة دون علمه بنشاطه.
أُلقي القبض على المتهم وأحيل للنيابة فتولى رفعت فيصل، وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بإشراف محمد حمودة، مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، التحقيق وأمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
حيث تلقى اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إخطارا بالواقعة من العميد بلال لبيب، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، ودلت تحريات العقيد جمال الدغيدي، رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة، أنه وأثناء قيام النقيب محمد فؤاد، ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ بالمديرية، بالخدمة المعين بها لتأمين الطريق الدائري بنطاق المحافظة، وبصحبته قوة مرافقة بمشاركة النقيب عمر الشلقاني، الضابط بقطاع الأمن المركزي، وبصحبته مجموعة قتالية من جهة عمله، وقوة من الإدارة العامة للمرور برئاسة أمين الشرطة عاطف المحمدي، وحال قيام القوة بعمل كمين بالطريق بجوار مطلع بهتيم باتجاه الجيزة دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، تلاحظ لهم قدوم السيارة رقم 237/43 هيئة دبلوماسية ماركة تويوتا كرولا، وما إن شاهد قائدها قوة الكمين حتى نزل منها مسرعا وألقى من يده لفافه ورقية، فتمكنت القوة من ملاحقته وضبطه وتبين أنه يدعى وليد سر الختم عابدين (سودانى الجنسية، 42 عاما، سائق، ومقيم حدائق المهندسين بالشيخ زايد في الجيزة) وبفض اللفافة تبين أنها تحتوي على عدد 17 لفافة ورقية صغيرة تذكرة لمخدر الهيروين، كما ضبط بحوزته مبلغ مالي 10 جنيهات وهاتف محمول.
وبمواجهته، قرر أن السيارة تابعة للسفارة السودانية بالقاهرة، وأنه ليس ضمن العاملين بالسفارة، واستعار السيارة من سائقها الأصلي، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة تجارته والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

التعليق : بداية غني عن القول أن كل من يعمل في سفارة بغض النظر عن صفته هو ليس ممثل لشخصه فقط بل ممثل لشعب ووطن باكمله وعليه اعطاء صورة حضارية مشرفة في البلد الذي يعمل فيه .. دعونا نتساءل في بلاهة كيف لعربة تتبع لسفارتنا وتحمل علم بلادنا أن تضبط وهي تروج للمخدرات؟ هل وصل التسيب واللا مبالاة إلى هذه الحالة (البطالة) .. حتي يصل الامر إلى مثل هذا السلوك والتصرفا المشين والغير أخلاقي ؟
العبدلله كتب كثيراً عن عدم إنضباط بعض منسوبي سفاراتنا بالخارج وتراخيهم في أداء واجباتهم تجاه أبناء شعبهم وذلك في معالجة المشكلات التي يواجهونها في الدولة المتواجدين فيها ، وتقصيرهم ً في تقديم الخدمة والمساعدة للمحتاجين إليها من مواطنيهم ، وعدم إحترام هذا (البعض) للاسس الاخلاقية والانسانية والوطنية للصفة الدبلوماسية التي يعملون بها ، وهذا ليس مستغرباً كون ان الكثير منهم قد تم تعيينه بطريقة لا تستند للمعايير والأصول المهنية المبنية علي أسس الصفة الدبلوماسية وشروطها ومتطلباتها بل أن الكثير من العاملين في سفاراتنا بالخارج يحتاجون الي اعادة تاهيل علي المستوي السياسي والثقافي والانساني ودورات مكثفة في فن التعامل والتواصل مع الأخرين وعكس الوجه الحضاري لشعبنا .
إن هذا الخبر لهو مناسبة للمسؤولين في وزارة الخارجية لمراجعة بعض منسوبيها الذين (دخلو للسفارات باللفة) وعقروا الأمانة وخانوا قدسية ورمزية تمثيلهم لشعبهم ووطنهم مما يعطي صورة مغايرة وسالبة عن وطننا وشعبنا و(مشروعنا الحضاري وكده) .
وحتي لا تصبح عربات سفاراتنا بالخارج (طيارات) لتوزيع (الحشيش) و (العرقي) والبنقو أو (وسيلة مواصلات) لتوصيل (اللحوم) بأنواعها أو تحول مكاتبها لشقق (مفروشة) تؤجر لمن يرغب نطالب المسؤولين بالتحقيق في هذا الأمر وإنزال أقصي العقوبات الإدارية في شأن سائق العربة (الأصلي) وكذلك من بيده إدارة عربات السفارة (أكيد بيقسم معاهو بالنص) .

كسرة: دي نتيجة شغل الواسطات .. سواق السفارة يأجر عربية السفارة .. لتوزيع المخدرات !! والله مهازل

كسرة ثابتة (قديمة) : أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)+(و)

كسرة ثابتة (جديدة) : أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)+(و)؟

[/JUSTIFY] الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    اول مرة اقرأ ليك مقال غير موفق!!

    ماقام به السائق في اعطاء سيارة السفارة لصاحبه هو تصرف شخصي يرجع له فقط ولا تحاسب السفاره علي هذا الامر ,, ماذا تعمل السفاره يعني

    اتهامك لمسئول السيارات بانه بقسم معاهو بالنص فيهو تجني علي هذا الشخص وقد يكون انسان عفيف وشريف وتكون بذلك قد ظلمته ايما ظلم ,,يجب ان لا ينسينا فساد الحكومه ان نوزع الاتهامات كيفما اتفق لكل من يعمل مع الحكومه ففي الحكومه موظفين يعملون من اجل كسب عيشهم لا اكثر ولا اقل,,

    اذا رفع فيك هذا الشخص دعوي قضائيه ماذا انت فاعل وكيف تثبت قولك ,,وبعدين عادي ممكن جهة ما تعين شخص كفؤ جداً ومؤهل وفي المعاينات الاوليه يظهر ان انسان اخلاق وخلال فترة عملة يهبب ليهو جريمه لذا ماحدث من سائق عربة السفاره هو تصرف شخصي وقد يكون ايضااعطاءها لصاحبه بحسن نيه ولخدمته فقط في ان يؤدي غرضه ومن ثم يرجعها ولا يدري عن امر المخدرات يعني بالبلدي “ركبو ماسوره”,,خلاصة الموضوع انو المفترض لانتهم شخص دون دليل او لمجرد انتمائه للحكومه او عمله معنا مع اقتناعي الكامل بوجود فساد بالحكومه ما ليهو حد.

    احترامي وتقديري استاذ جبرا

  2. الرد على مقالك هذا يااستاذ جبرة بطريقتين
    الاولى الطريقة المعهوده من حكومة السودان وهي : هذا حادث فردي ليس للبعثة الدبلوماسية السودانيه علاقه به من قريب او بعيد وقد كونت لجنة لدراسة الموضوع للتحقيق في اوحه الفصور وانزال اقصى العقوبات بالمجرمين .
    الثاني الطريقة الدغري وهو .. يتماستدعاء كامل طاقم السفارة السودانية بالقاهرة من السفير حتى الخفير وتوبيخهم واستبدالهم بطاقم جديد مؤهل ومسئول حفاظا على سمعة السودان وممتلكات السفارة حتى لا تكون اداة لمثل هذه الجريمة

  3. ودقي يا مزيكا ….ترم..ترم … تررم …تررم

    هزلن …هزلت ..وبانت عظامها ( أقصد فضائحها )

    كسرااات وليست كسرة واحدة :
    نحن فوق عزنا …فضائح ما بتهزنا

  4. المفروض سيارة السفارة لا تتحرك الا تحت اشراف القائمين .. عربة السفارة عادة ارقامها حمراء و عليها علم لتمييزها عن السيارات الاخرى .. مفهوم عن طيب خاطر و بدون قصد ما بتنفع هنا انت بتمثل بلدك فى الخارج .. و السيارة ما بتاعة زول بعينو .. السيارة دى بتاعة دولة السودان و لا مافى فرق بينها و بين التاكسى الفخم.