الطاهر ساتي

الدفاع بالنكاح ..!!


/

الدفاع بالنكاح ..!!
** حكاية الطالب البدوي، نعيدها ونهديها للنائب البرلماني دفع الله حسب الرسول..البدوي، طالب بإحدى مدارس الدنيا..جلس في امتحان مادة التعبير، ورسب..مادة التعبير محض إنشاء يعبر به الطالب عن أي موضوع، ومع ذلك رسب البدوي..أدهش برسوبه كل طاقم التدريس وزملاء الدراسة، فسأل المدير أستاذ اللغة العربية عن سبب رسوب البدوي في مادة التعبير، فقال : هذا البدوي مصاب بعدم التركيز، طالبته بأن يكتب عن موضوع، فتجاوزه وكتب عن موضوع آخر..لم يصدق المدير هذا التبرير، فأراد إختبار صدق المعلم وذكاء الطالب ..!!

** وخاطب البدوي موجهاً : حدثنا عن فصل الربيع ..فشرع البدوي متحدثاً : فصل الربيع من أجمل الفصول السنة، تكثر فيه المراعي الخضراء، مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي، والجمل كما تعلمون حيوان بري يصبر على الجوع والعطش، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر، ويربي البدو الجمل، فهو ملقب بسفينة الصحراء، وينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى، والجمل حيوان أليف، و ..!!

** وقاطعه المدير : دع فصل الربيع، تكلم عن صناعة السيارات في اليابان..فشرع البدوي متحدثا : نعم، تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات، ولكن يعتمد أهلنا البدو في تنقلاتهم على الجمل، والجمل كماتعلمون حيوان بري يصبر على الجوع والعطش، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ، ويربي البدو الجمل، فهو ملقب عندهم بسفينة الصحراء، و ينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى، والجمل حيوان أليف، و ..!!

** قاطعه المدير للمرة الثالثة : دع صناعة السيارات في اليابان وتكلم عن فوائد الحاسب الآلي..فشرع البدوي يكلمهم : الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم الجمل، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر، ويربي البدو الجمل، وملقب عندهم بسفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى، والجمل حيوان أليف، و ..!!

** قاطعه المدير، ثم أمر الوكيل بطرده..فغضب البدوي، ورفع تظلماً لوزير التربية والتعليم بالنص الآتي: ( معالي الوزير، السلام عليكم، أقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل، والجمل – كما تعلم يا معالي الوزير – حيوان بري يصبر على الجوع والعطش، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر، ويربي البدو الجمل ، فهو ملقب عندهم بسفينة الصحراء، وينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى، والجمل حيوان أليف، وكما يعلم – معاليكم – أن الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم، وشكراً..مقدم الطلب / الطالب البدوي ..!!

** وهكذا تقريباً حال البلد مع النائب البرلماني دفع الله حسب الرسول..ما أن يدخل أي مسؤول تنفيذي- باى قضية عامة – قاعة الى البرلمان، يحور دفع الله القضية ويلفها – ويلتها ويعجنها – ثم يختزلها في ( أفخاذ النساء)..عندما شرعت وزارة الصحة في تنفيذ برنامج مكافحة ختان الإناث، إعترض دفع الله بالنص القبيح ( البنت الما مختونة معفنة).. وعندما إحتلت قوات الجبهة الثورية أب كرشولا، قال دفع الله مبرراً : ( لعب البنات لكرة القدم تسبب في إحتلال أب كرشولا)..وبعد أن أخرجت القوات المسلحة تلك القوات من أب كرشولا، نهض دفع الله مقترحاً : (تعدد الزوجات هو الحل الأفضل لدعم القوات المسلحة ورفدها بالرجال)..هكذا يختزل دفع الله قضايا البلد في ( الشهوات)..ودائما ما يقابل النواب هذا الإختزال بالتهليل والتكبير، وليس في الأمر عجب، ربما لسان دفع الله ( لسان حالهم جميعا)..لك الله يا بلد .. إنها الأقدار، لقد جاءت بشيوخ على مقاعد السلطة قبل أن تتجاوز طرائق تفكيرهم ( مرحلة المراهقة) ..!!

إليكم – السوداني
[email]tahersati@hotmail.com[/email]


تعليق واحد

  1. أ . الطاهر
    تحية وسلام وبعد
    كنت لأوافقك في كل ما تقول لولا هذه العبارة التي حتمت بها مقالك ” ..هكذا يختزل دفع الله قضايا البلد في ( الشهوات)
    ليس وحده فالعالم بأجمعه كاد أن ينحرف عن الجادة فما بين يوم وآخر تأتينا الأخبار عن مشهور وعن مسؤول في امريكا أو في أوربا أو أي دولة في قضية تحرش جنسي ، وهل تذكر كلينتون مع المتدربة في البيت الأبيض ؟ ورئيس البنك الدولي ؟ ورئيس وزراء اسرائيل ، ثم بقية العامة ، وحتى الأطفال من الجنسين لم يسلموا .
    كأنما أصيبت الدنيا بهوس جنسي …هل السبب ثقب الأوزون ؟ هل هو الطعام المهجن ؟ هل أطلقت إحدى الدول مصيبة في الفضاء؟!!
    انظر واسمع وليت الأمر يقف على الفطرة التي خلق الله عليها البشر فهاهو الانحراف متمثلا في زواج المثليين الذي أقرته بعض الدول وبالأمس أقرته فرنسا
    إنهاالشهوات التي ستؤذن بزوال عالمنا
    وهكذا أختم قولي بأن العالم أصبحت تحكمه الشهوات بأنواعها
    ……
    [B]علني لم أخرج عن النص وأكون مثل بدويك الذي سقته مثالا[/B]

  2. الأستاذ الرائع الطاهر ساتي لك التحية ،، أنا ما عارف التافه والسفيه مايسمى بدفع الله ده ما لاقي ليه واحد يسكتو ولا شنو ،، كل مره طالع لينا بموضوع تافه مره قال سبب إجتياح الجبهة الثورية لأبوكرشولا هو لعب النساء لكرة القدم ،،ومره إتحدث عن الواقي الذكري ،، و مره إتكلم عن ختان النساء ووصف المامختونة بالعفنة ،، ومرة قوم الدنيا وقعدا وقال شيرين ماتجي الخرطوم أصلاً ،، ومره قال فريق كرة قدم نسائي من أمريكا ولاأوربا طلب مباراة مع المنتخب السوداني للنساء وأنا ماعارف هو جاب الكلام ده من وين وقال دا من أوجه إستهداف قيمنا الإسلامية ،، ومره قال مرتبات ومخصصات البرلمانيين بسيطة وطالب بزيادتها في ظل نسيانه التام للمواطن القام بإنتخابه عشماًفيه إنو يصلح حال المواطن ، ده إذا فرضنا إنو هو جا بإنتخابات حرة ونزيهة ودا مستحيل طبعاً ،، وأخيراً خبر الزواج مثنى وثلاث ،،، هذا هو ملخص ماقام به هذا البرلماني مواضيع لاتعني المواطن السوداني في شيء ، الليلة المواطن السوداني مالاقي قوت يومه ومشردفي جميع أنحاء الدولة السودانية بسبب سياسات هذا الدفع الله وزمرته من الرأسماليين الطفيليين الذين سلبوا المواطن أبسط حقوقه على مدى قرابة ربع قرن من الزمان ،، وأخيراً نسأل المولى عزوجل أن يرينا نهاية هؤلاء الشرذمة ،، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ….