خليفة وجابر يغادران والتجنيس لسنكارا واتير توماس محترفا



شارك الموضوع :

خليفة وجابر يغادران والتجنيس لسنكارا واتير توماس محترفا


خيارات المهاجم المرعب علي صفيح ساخن
الفرصة الأخيرة لكروجر مع سان جورج الأثيوبي
دراغان الصربي ومدرب أوروبي في اللمسات الأخيرة
العجب حر طليق متى يعيد المريخ تسجيله؟
الحضري اصبح امرا واقعا في المريخ وسادومبا يرجح كفة محترفي المريخ
المنتخب الوطني في لقاء تنزانيا ونظرة القمة للتسجيلات

{.. وانطلقت حركة التسجيلات بالأمس ابدي الهلال الرغبة للثنائي المحترف سيدي بيه ولومامي وسجل وليد وقرر المجس الابقاء علي المهاجم بكري المدينة بجانب كاريكا ويضاف لهم تراوري ومفاجأة خط الهجوم الذي أشارت له قوون بالأمس السنغالي ديمبا توريه ما لم تحدث مستجدات حيث هناك عدة خيارات.

{ أما بخصوص اتير توماس فبعد ان نال الجواز لدولة جنوب السودان فلا بد من تسجيله كمحترف وارجا المجلس تسجيله الي حين تجنيس احد المحترفين وبدات الإجراءات للاعب سنكارا.

{ أما النجم مروان فتقرر الاستفادة منه في خانات الرديف.

{ وبجانب الخانات الشاغرة في الهلال والاستغناء عن ثنائي الاحتراف سانييه واكانقا فان الاتجاهد السائد في الهلال وحسب أولويات الشطب فسيطال عبده جابر وخليفة او تحويلهما لاي فرق اخري.

{ من الواضح ان خطوات الهلال تجاه التسجيلات تسير بصورة طيبة خاصة بعد موافقة الثنائي مساوي وكاريكا علي التجديد حيث سيشرع المجلس في إكمال اجراءاتهما ربما بعد عودة المنتخب من أديس أبابا.

{ والحديث عن التسجيلات يقودنا للمريخ فبرغم الانفعالات الجماهيرية مع المحترفين الجدد فقد وضح بان المستوي عادي سواء الغاني الطرف الشمال او العاجيين!! وربما يحتاجوا لوقت وزمن كبير وربما يعيد المريخ النظر في امر سادومبا مجددا!

{ وبخصوص حراسة المرمي فمن الواضح ان الحضري قد عاد مجددا لكشوفات المريخ واكد بانه سيدخل المعسكر بالقاهرة ومن الواضح ان اللاعب كان جاهزا للمشاركة في مهرجان تكريم الوالي ولكن خوفا مع الحرج مع إدارة النادي الأهلي وعلي نحو ما اشرنا ولمحنا فلم يشارك ووقع المحظور حيث اصيبت شباك المريخ بهدفين!

{ وحتي الان الكل يترقب القمة وأهلي شندي والخرطوم اللذين اعلنوا خوض التسجيلات بثقلهم والصراع حول نجوم الامل العطبراوي واهلي الخرطوم ومريخ الفاشر واتحاد مدني ومن خلال اليومين القادمين ستتضح الصورة اكثر واكثر!!
لحن الختام
{ حمودة الذي اكمل مدته مع اهلي شندي حتي الان لم يبت في امره واعادة تسجيله وكذلك كابتن فيصل العجب من المريخ.

{ دومينيك محترف الأهلي الذي يصر المريخ علي كسبه كان ضيف شرف المباراة ولولا هدية اكرم الهادي سليم لما سجل ولما سمع به احد!

{ المغادرون لكشوفات القمة يجب الا يغضبوا فاذا كانوا واثقين من انفسهم ومستوياتهم فيمكن ان يعودون علي طريقة كاريكا وغيره من لاعبين مروا بنفس التجارب.

{ وبالمناسبة الركنة الطويلة قد تؤثر علي عطاء وتطور مستوي البعض فمن الافضل ان يكون اللاعب حرا واساسيا في فرق هي في امس الحاجة لمجهوداته.

{ اليوم يتحدد مصير كروجر مع فريق سان جورج الأثيوبي والذي يواجه انبي المصري بالقاهرة إيابا في دور الترضية الكونفدرالي بعد ان كان قد فاز ذهابا باديس ابابا 2/صفر.

{ كروجر كان مرشحا للهلال ولا تزال حظوظه قائمة رغم مفاوضات الهلال مع المدرب الصربي دراغان اوتوفيتش واحد المدربين الاوربيين الآخرين.

{ البعض يسأل عن فارق الـ 18 نقطة بين الهلال والمريخ والتي حدثت لصالح الهلال في اي موسم وكيف كان الموقف في الدورة الاولى والسؤال نحوله للزملاء عبده قابل وصلاح التوم من الله ومعتصم اوشي.

{ وسؤال آخر يقول صاحبه هل تزامل ميسي مع رونالدينهو في فريق برشلونة وماهي نمرة الفانلة التي كان يرتديها اللاعبان!!

والسؤال محول للاخ فخري حمد مضوي لكن من الواضح ان اللاعبين تزاملا في برشلونة فعندما كان يرتدي رونالدينهو الرقم 10 كان يرتدي ميسي الرقم 19 ومن الواضح ان الرقم 10 تحول لميسي بعد مغادرة رونالدينهو للاحتراف في اي سي ميلان الايطالي!!

والطريف ان كلا اللاعبين كان متخصصا في الركلات الحرة وركلات الجزاء وكم وكم سجلا منها ولكل طريقته في المراوغة والامتاع!!

{ يوم خالد وتاريخي لاهالي الحوش وهم يحتشدون في منظر ومظهر لم يحدث له مثيل في يوم ختام مهرجان ودورة الراحل والي الدين نجم الهلال والسودان الفذ.. وافضل المشاهد سنعود أليها لاحقا ولكن كم آثرني هذا المشهد العظيم لحظة زيارة الوفد الزائر للمقابر والترحم على قبره حيث انهمرت الامطار وعندما تحول الجميع لموقع الاحتفال والملعب لم تكن هناك أي أمطار!!

ولهذا دلالاته العظيمة، وسيظل الوالي الغالي خالداً بيننا وبإبداعه الذي لا ينسى!!

{ اليوم يلعب صقور الجديان في مواجهة تنزانيا تأهبا لغانا بالجمعة القادم.

والمباراة تهم اندية القمة ومطاردة نجوم التسجيلات. وحتى الآن لم تتأكد عملية النقل المباشر للمباراة وهناك جهود ومحاولات هنا وهناك.


رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]
شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        سلام يااستاذ رمضان خليفة دى اسع ماكويس الكلام كلو الماسورة الاسمو سنكار دى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.