كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تفصيل وخياطة



شارك الموضوع :

تفصيل وخياطة

[JUSTIFY]
أشياء كثيرة تثير إندهاش وإستغراب العبدلله ولكن أكثر ما يدهشة هو تركيز معظم رجال الدين لدينا في هذا العهد الرشيد على مسالة (راجل ومرا) .. الختان والنكاح والتعدد والواقي والزي الفاضح وما شابه ذلك؟ وترك الحديث عن جسام الأمور التي تمر بها البلاد من فقر وحروب وفساد (مفتشر) وقد برع في ذلك أيما براعة ذلك النائب البرلماني المثير حقاً للجدل (دفع الله حيب الرسول) والذي كانت أغلب بل كل مداخلاته البرلمانية لا تخرج عن دائرة (نساء وولادة) وقد كان آخر تصريح له في هذا الشأن (قبل أيام) هو الدعوة للزواج بأربعة حتي نتحصل (بعد كمين سنة) على جيل محارب نستطيع به غزو أمريكا ذات نفسها ! ولولا أن العضو المحترم تخصص (صنف نساء) لإتهمناه بتعاطي صنفاً آخر فما من أحد غاقل بالغ رشيد يمكن أن يقوده (التفكير ما حاجة تاني) إلى مثل هذه الحلول (المهببة) !
كتبت كثيرا عن الدور الذي من المفترض أن يقوم به رجال وعلماء الدين لدينا في هذه الفترة المفصلية في تاريخ امتنا وهو توجيه وإسداء النصح إلى المسؤلين وتبصيرهم بما يجب أن يقوموا به للخروج من هذا (النفق المظلم) بعد أن ضرب الفساد معظم مرافق الدولة وأصبحت له (كسرات ثابتة) على أعمدة الصحف تمد لسانها مستهزئة في وجه كل من يدعي بان من بيدهم مقاليد الأمور يحكمون بين الناس بالعدل ويخافون يوماً عبوساً قمطريراً .
إننا الآن أحوج ما نكون لدور العلماء الفاعل في توجيه المسؤولين وإسداء النصح لهم من أجل تصحيح الأخطاء ضماناً لإستقرار بلادنا حتي لا نصل إلى ما وصل إليه بعض أخواننا العرب من تفلت وإنفراط أمنى ولكن للأسف الشديد فإننا لا نرى لهم دوراً ملموساً في هذا الشان بل نجد أن جلهم ينشط في ما يخص (الغريزة) وما يتصل بها من (مظاهر) كاللبس الفاضح والختان الفرعوني و(الواقي الذكري) وما إلى ذلك من (عظائم الأمور!) التي تواجه مجتمعنا الذي بدأ في التحلل والتميع والتخثربسبب حالة الإفقار التي يعيشها المواطنون جراء الكنكشة في المناصب و(اللبع) والتعتيم وعدم المحاسبة حتى صارت حياة المواطنين جحيماً لا يطاق .
مناسبة هذا المقال ما صرح به أحد العلماء مؤخراً (شيخ الكاروري) فكما أن (شيخ دفع الله ) قد تخصص (نساء وولادة) فيبدو ان (شيخ الكاروري) في طريقه لنيل إجازته في تخصص آخر هو (تفصيل وخياطة) فللرجل فيما يبدو إهتمامات بالملابس و(المقاسات) التي يرتديها الشباب فقد صرح مؤخراً محرضاً الشباب بعدم شراء ملابسهم من أسواق سعد قشرة (تحديداً) بحجة أن تلك الأسواق يباع فيها الزي الفاضح (الذي هو أكبر همنا) !
بالطبع لابد أن يقف الشخص مستغرشاً (مستغرب+مندهش) أمام هذا التصريح (العجيب) فكيف بالشيخ يخص سوقاً بعينه دون الأسواق الأخري؟ ألا توجد هذه الملابس في كل أسواق السودان ام هي حكراً على (سعد قشرة)؟ وأليس (فضاحة الزي) لها علاقة مباشرة مع التكوين الجسماني لمن يرتديه بمعني أن (عباية مثلاً) ممكن أن تكون فضفاضة عندما ترديها فتاة (مسلوعة) بينما تكون (ملتصقة) ومظهرة للمفاتن عندما ترتديها أخرى (مكلبظة) ! أها نمنع العبايات يا مولانا؟ ثم يا أخي إن كانت مسألة الأزياء دي (هي المشكلة) فكان يجب عليك (يا شيخنا) أن تخاطب الجهات المختصة (الجمارك) بإنشاء إدارة لفحص (الأزياء) وعدم الإفساح عن أي (زي) غير مطابق للمواصفات وإعادته إلى (بلاد الكفر) التي إنتجته والتي يحاسب فيها المسؤول لو أكل ليهو (جنيه واحد) !!

كسرة :
بمناسبة (مكلبظة) دي أقترح على الجهات المسؤولة أصدار (قانون مقاسات) يحدد للمواطنين والمواطنات مقاس ما يرتدونه حتى يتناسب والإحتشام ..يعني مثلاً وزنك 60 كيلو مقاس 40 وإنتا طالع .. برضو الحشمة حلوة .. والضرب على الميت حرام .. وللا شنو؟

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو)+(و)+(و)+(و)

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(و)+(و)+(و)

[/JUSTIFY]
الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يااستاذ جبرة .. هذا العضو يفترض ان الرجال في السودان يملكون الشجاعه التي يملكها لقهر الزوجة الاولى للزواج بثانية .. حقيقة الامر ان الرجال بالسودان اصبحت الازمة الاقتصادية وغلاء المعيشة رادع بالنسبة لهم وحتى الزوجة الاولى اصبحت عبء ثقيل جدا .. واليكم حالات الطلاق بصفحات الجرائد للغيبة وعدم الانفاق .. دعوا هذا العضو الشجاع يباهي بشجاعته وهو يقبض الراتب والمخصصات التي تكفيه للزواج من 4 .. دعوه فهو قي واقع غير واقع الشعب السوداني .. الاناء بما فيه ينضح..
        ياليت هذا العضو الشجاع لو اثار على الهواء مباشرة قضية شركة الاقطان والمبيدات والتقاوي الفاسدة وسودانير وسودان لاين والحج والعمرة والاوقاف وفساد وزارة الرعاية الاجتماعية ومشتريات شركة الكهرباء وما رشح اخيرا من مشتريات الجرارات بوزارة الزراعه وتلك الحرب الضروس التي ما زالت دائرة بين اطرافها ..
        اؤكد لك لو اثار هذا العضو الشجاع كل هذه المفاسد في البرلمان ستجه ثاني يوم يدعو الى ان يطلق كل زوج زوجته او ينادي على احسن الفروض بتحديد النسل باستخدام الكوندوم .. واتحدى على ذلك .. دعه يقدم على ذلك .. المي حار ولا لعب كعونج ..

        الرد
      2. 2

        أستاذ جبرا بعد(قرايتي)للمقال أصبت بدرجة من (الاستغراش)ماخلتني اعلق فهاأنذا مستغرش وقاعد حتي تصريح آخر.
        كسرة:مامهم التصريح يكون من منو الكاروري ماشي حسب الرسول ماشي

        الرد
      3. 3

        استاذ الفاتح قبل كم مقال ذكرت المامك بالدين الاسلامي و لو بالقدر الذي تصح به عباداتك اذا خليك في القدر دا
        لانو كلامك عن الزي و لو و لو الانت بتقولها دي دليل على ضعفك في الميدان دا
        ما واحد ما عارف معنى الزي الغير محتشم
        انت لو عندك بنات ما عارف كيف تلبسهم
        و لا يكونوا مكلبظات
        كسرة
        خليك احسن في خط هثرو

        الرد
      4. 4

        انت بى طريقة دى ح يقومو باستحداث ضريبة جديدة اسمها ضريبة كلبظة يعنى انت مكلبظ تدفع ضريبة كلبظة وتلبس زى ما عايز
        اها دا اقتراح لزيادة ايرادات الدولة التى تصرف فى الفارغات مثل الرئيس الاكثر شعبية وكدا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس