الفاتح جبرا

هيئة شخير المياه


هيئة شخير المياه
[JUSTIFY] لو أن العبدلله في موقع إسداء النصح للسادة المسؤولين في حكومتنا الرشيده لنصحتهم بعدم الإدلاء بأي تصريحات ونحن نمر بهذا المنعطف الخطير حيث أصبحت الحياة جحيماً لا يطاق بسبب إرتفاع الأسعار وسوء الخدمات منقطع النظير ووقوف الدولة في مقاعد المتفرجين !
لا يمر يوماً واحداً دون أن نفاجأ بتصريح (مستفز) لمسؤول يفقع المرارة (لو لسه سليمة) ، وتصريح اليوم للسيد مدير هيئة (شخير) مياه ولاية الخرطوم الذي قال لا فض فوه معلقاً على إحتجاج المواطنين على إنقطاع المياه (لا أجد مبرراً لخروج الناس للشارع) !!
شفتو الكلام ده كيف؟ ينقطع الماء من الأحياء لأيام عديده وتتحول حياة المواطنين إلى جحيم لا يطاق ثم لا يجد السيد المدير مبرراً لتذمر المواطنين وخروجهم إلى الشارع محتجين ؟
تري ماذا يعتقد السيد المدير بأن يقوم به المواطنون وهم على هذه الحال وهيئته الموقرة تلزمهم إلزاماً بدفع قيمة المياه (مقدماً ) ومش كده وبس كمان تربطها مع فاتورة الكهرباء في سابقة تعد الأولى في العالم ثم لا تقوم (هيئته) بواجبها في توفير هذه السلعة (للأسف) الهامة لهم ؟
هل يعتقد السيد المدير أن يلتزم المواطنون منازلهم عطشي متسخي الثياب والبدن وهم في حالة إنتظار أن تقوم هيئة السيد المدير بإصلاح أعطالها (بى راحتا)؟
طيب .. سيادة المدير ورينا كده المواطن يطلع الشارع ويعلن تذمره متين؟ بعد إنقطاع الموية كم يوم كده ؟ خمسة يوم ؟ عشرة عشرين ؟ شهر شهرين؟ !!
والله لقد حيرنا مسؤولو هذا العهد البائس الكئيب ؟ لا يكتف الواحد منهم بالفشل في إدارة المرفق الذي يتولاه بل يطلب من المواطنين ألا يبدوا أي تذمر أو إحتجاج وما يحدث في هيئة شخير مياة الخرطوم لهو مثال واضح على ذلك فهذه المشكلات التي تؤدي إلى إنقطاع المياه عن الأحياء مشكلات متكررة ظللنا نستمع إلى تصريحات ووعود المسؤولين بحلها سنيناً طوال ولكن يظل (الحال ياهو نفس الحال) بل أسوأ !
لقد قنع المواطنون بالمياه العكرة المليئة بكل صنوف الطحالب والديدان (أكل وشراب) ولكن تأبى هيئة شخير ولاية الخرطوم إلا أن تقطع عنهم حتى هذه (المياه الطينية) ثم تطالبهم بعدم الإحتجاج !
كل الدول في كل أرجاء العالم لا تعاني عواصمها (إن لم يكن كلها) أي أزمات في مياه الشرب حتى تلك التي ليست بها أنهار فكيف نعاني نحن والبلد شاقيها نيل حدادي مدادي؟ أليس هذا هو الفشل بعينه؟

كسرة : الرمز الكيمائي للماء في كل العالم هو (إتش تو أو) إلا عندنا فهو (إتش طين أو) .. وبرضو مااااافي !!

كسرة ثابتة (قديمة) : أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)؟

كسرة ثابتة (جديدة) : أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)؟

[/JUSTIFY] الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]

تعليق واحد

  1. يا جبرة كنا قايلين اليوم حيكون إعلان نتيجة امتحان أمس

    ما علينا وما علينا أمبارح فات وعدا ونحن أولاد اليوم ده ، وخلينا في وجع المسؤول الماعارف إنه حيكون قدام الله مسؤول ، الراعي النايم عن رعيته وجزاؤه حيكون سهر ، الشااارب الموية النقية ورعيته لاطايلة نقية أو ملوثة
    أماااانة ما حيشربها بي دودها
    شهر شهرين؟ !! سنة سنتين شوية …يا بلال علية

  2. ……ويشرب غيرنا كدراً وطيناً……(هي وينا بكدرتها وطينه؟)
    معاني الكلمات:
    غيرنا: سكان الخرطوم

  3. (( فكيف نعاني نحن والبلد شاقيها نيل حدادي مدادي؟ أليس هذا هو الفشل بعينه؟))……. والله هذا هو الفشل المُطبق ذاته!!! وخوفنا بعدين بعد قيام سد الألفية في إثيوبيا لما تقل حصة الموية اثناء فترة ملء بحيرة السد يارب ح تكون موية الخرطوم كيف؟ الله يستر. أين ثقافة الإستقالة من هؤلاء؟ ألم يسمعوا بها؟ أظنهم يسمعون بها ولكن عاملين أضان ال……….طرشة

  4. B]نكته حاصله ::::: عندنا واحد جنو كيمياء احبها حب شديد قام حصليهو حادث حركه شويه راسو جاط قال داير مويه قامو جابليهو المويه شرب منها وطبعا زولنا الكيمياء قاعده في راسو ولقا فيها طعم غريب قام قاليهم ياجماعه انتو مويتكم دي (اتش تو) مافيها (أو) ولاشنو ياجماعه][/COLOR]

  5. ( ….ووقوف الدولة في مقاعد المتفرجين ! ) وهى الدولة واقفة وتعبانة ليه مش احسن تقعد وتخلف رجلها كمان …

    اما حكاية

  6. لكن يا استاذ جبرة نسيت ما قلت انه قال كلكم تعرفون خطة ال 100 يوم سؤال يا جبرة ما هي علاقة ال 100 يوم و الموية ارجو الاجابة وجزاك الله خير

  7. عندما يكون الفشل والفساد مقرونا بالاسلام. اكبر طعنة تلقاها انتشار الاسلام السياسى هى منكم . حسابكم مع الله عسير باذن الله. اللهم عليك بهم فى الدنيا والاخرة فقد شققوا على رعيتهم وانعموا على انفسهم واضعفوا الاسلام