الفاتح جبرا

عيبوها ليا


عيبوها ليا
[JUSTIFY] بمناسبة الإرهاصات التي تقول بأن هنالك إعتزام باجراء تعديل حكومي كبير يطاول الوجوه والسياسات والأفكار التي تدار بها الدولة وأن هنالك نيه للقيام بتعديلات وزارية يتم عن طريقها إنهاء خدمات المسؤولين الذين أمضوا في مواقعهم الوزارية المختلفة أكتر من عقدين فإن العبد لله يعتقد بأن هؤلاء المسؤولين لسه بدري عليهم فأيه يعني لما واحد يتنقل من وزارة لى وزارة حتي كتابة هذه السطور (بالتقريب):
759,715,200 ثانية
12,661,920 دقيقة
211,032 ساعة
8793 يوم
1256 أسبوع
293 شهر
علشان نشوف إنو المدة التي جلسها هذا المسؤول (شوية كيف) فلك أن تعلم عزيزي القارئ أن هذا المسؤول :
دق قلبه حوالى 886.334.40 دقة فقط
ضخ قلبه 571.545.00 لتراً من الدم
شرب ما يعادل حوالى 21.983 لتراً من السوائل بس
أكل ما يعادل حوالى 13.190 كيلو من الطعام فقط
أفرز ما يعادل 8.793 لتراً من العرق بس
تنفس 202.239.000 حوالى مرة بس
شفط فيها 105.516 متر مكعب من الهواء
أفر أفرز 13.198 لتراً من اللعاب
أفرزت معدته 17.586 رطلاً من العصارة المعوية

بينما يتنقل هذا الوزير كالفراشة بين الوزارات تولى حكم أمريكا أربعة رؤساء خلال (ستة إنتخابات) :
جورج بوش 1989 ـ 1993(فترة واحدة)
بيل كلينتون 1993 ـ 2001 (فترتين)
جورج بوش الابن 2001-2009 (فترتين)
باراك اوباما 2009 حتى الآن
بينما يتنقل هذا الوزير من (كرسي وزارة) إلى (كرسي وزارة) طوال هذه الفترة تعاقب على منصب رئيس الوزراء فى بريطانيا أربعة أشخاص خلال سبعة إنتخابات :

-ومسؤولنا (أطال الله عمره) وهو يتنقل من وزارة إلى أخري تم تنظيم كأس العالم ستة مرات :

1990 إيطاليا
1994 أمريكا
1998 فرنسا
2002 كوريا الجنوبية واليابان
2006 ألمانيا
2010 جنوب أفريقيا

كسرة : العبدلله يعتقد بأن هذه الفترة التي قضاها هؤلاء المسؤولون وهم يتنقلون من وزارة إلى أخرى ليست طويله كما يعتقد المرجفون .. يعني شنو تكون (ربع قرن) وزير .. (نص قرن) مالا عيبوها ليا !!

كسرة ثابتة (قديمة) : أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو)؟

كسرة ثابتة (جديدة) : أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو)؟

[/JUSTIFY] الفاتح جبرا
ساخر سبيل
[email]gabra-media@hotmail.com[/email]

تعليق واحد

  1. تقديري واحترامي الشديد لك ، كل ما تكتبه متوافق مع في نفسي لأن ما تكتبه يتوافق مع مصلحة المواطن الذي منه وبه يأتي الوطن ويكون الوطن أو لا يكون تعاقبت على السودان حكومات كثيرة ورغم أن القديم يصبح ذكرى جميلة إلا أنهم ارتكبوا حماقات وأخطاء يندي لها الجبين والشرح لها يطول وإنت سيد العارفين ، فإذا كان التغيير يعني الأفضل ويعني نهضة وتقدم السودان فوالله منذ استقلال السودان أو منذ أن رفع السيد المرحوم إسماعيل الأزهري علم السودان عالياً خفاقاً وحتى يومنا هذا لم يخرج السودان من أزماته بينما كانت الفرص مواتية ليكون السودان أحسن من كوريا الجنوبية وأحسن من ماليزيا ، فماذا تعني كلمة التغيير ونحن قد جربنا كل شيىء في السودان من شيب وشباب ولم نستطع الخروج من أزماتنا ، كل الوطنيين وكل الجهابزة تم المرور عليهم وإعطاءهم المسئولية كاملة ولكن دون جدوى ، مروراً بآخر من كنا نعتقد بأنهم نالوا من العلم الكثير وهم الشيخ الترابي والإمام الصادق المهدي فماذا وجدنا منهم ومن تعليمهم غير تأخر السودان والدخول في متاهات لا قبل لنا بها من تناحر تناحر من أجل السلطة وتنافس في الألقاب ،ثم أخيراً تم ضخ دماء شبابية جديدة إرضاءاً للنخبة الصفوية فدخل ولد الصادق المهدي ودخل ولد الميرغني فماذا استفاد المواطن منهم حتى الآن …. (صفر).
    أنا أفضل العجائز المكنكشين الوطنيين مع استبعاد البعض منهم أؤلئك الذين لم يقدموا لوزاراتهم شيئاً غير الظهور في الفضائيات في الفارغة والمليانة ولم ينل الشعب منهم غير العكننة .
    أما بالنسبة للشق الثاني الذي اوضحت فيه : (((ينما يتنقل هذا الوزير من (كرسي وزارة) إلى (كرسي وزارة) طوال هذه الفترة تعاقب على منصب رئيس الوزراء فى بريطانيا أربعة أشخاص خلال سبعة إنتخابات ))): هنا أقول ماذا عن ملكة بريطانيا التي لازمتنا منذ نعومة أظفارنا وحتى يومنما هذا . لماذا في دولة تدّعي أنها ديمقراطية تعددية يتم فيها تبجيل عائلة بعينها يتم الصرف عليها من دم الشعب البريطاني وتبجيلها لدرجة العبادة ولكم في مولد الحفيد الأخير شاهداً على ذلك .
    لا أدري لماذا البعض منا يجد العذر للآخرين بينما يعترض كل شيىء عندنا ؟؟؟