النيلين
رمضان أحمد السيد

منتخبنا الوطني يزيد الالآم ويودع بطولة الشان

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] منتخبنا الوطني يزيد الالآم ويودع بطولة الشان [/B][/CENTER]

أسوأ إستقبال لإتحاد الكرة القديم الجديد وكرتنا السودانية خارج التغطية تماما
خمس أصوات فقط أطاحت بالبروف من رئاسة الإتحاد ومن الذي إمتنع عن التصويت لمنصب الرئيس؟
إتحاد الخرطوم والتدريب والتحكيم أثروا على العملية الانتخابية ومردودهم صفر على الشمال!!
كيف يفوز منتخبنا الوطني في ظل توقف المنافسة القوية؟!
وهل سمعتم بمنتخب يشارك في بطولة مهمة بدون تجارب إعدادية؟؟
تجاوزات المحترفين وأعمارهم الكبيرة دهورتنا للاسوأ
البرير يبريء نفسه من تهمة إستهداف السودان كرويا ويسعى لتاكيد الشرعية

{ رغم تحذيراتنا ورغم تمنياتنا ان لا تؤثر الانتخابات الاخيرة علي منتخبنا الوطني ولقاءه المهم امام نظيره البورندي الا ان كل ذلك تبخر وضاعت الاحلام والفرصة الكبيرة لنا في ارضنا بعد تعادلنا الايجابي هناك والذي لم نستفيد منه.
{ واضح من الحضور الجماهيري الضعيف رغم فتح الابواب الشعبية علي مصراعيها انه لا احد يتوقع شيئا من هذا المنتخب وصعوده وجاء الاداء متلازما مع كل هذه الاحباطات برغم الاتحاد ومناصريه من هيئة التدريب من المفترض ان تكون معنوياتهم في السماء بعد الفوز الاخير في الانتخابات ولكن فاقد الشيء لا يعطيه في غياب الطموح والدوافع وضعف الامكانيات الفنية والجاهزية الضعيفة رغم المعسكر المريح في الدوحة والغذاءات والملاعب!!!
{ ولكن غياب التجارب الودية كان له تاثيره الكبير، منتخبات علي مستوي التصنيف العالمي تتباري وديا وباستمرار وعبر برمجة طوال الموسم قبل اي صراع تنافسي ولكن اين نحن من كل هذا وحتي اضعف وافقر الدول تتهرب من مواجهتنا.
{ تقدمنا بهدف نادر ويمكن ان نقول مبكرا في الشوط الاول ولكن ماذا فعلنا لتعزيزه فشلنا في ذلك رغم الفرص الخجولة!!
{ ومع ذلك اعطينا مساحات كبيرة للبورندي للتقدم والتواجد في منطقتنا فكانت المخالفة قاصمة الظهر ليس لها ما يبررها وبعد ذلك لم نحسن الوقوف والتنظيم والتغطية ولا ندري ماذا يفعل (كونصلتو) التدريب!؟
{ هكذا خرجت المباراة تعادلية هدف لكل وكالعادة فشلنا في ركلات الترجيح من نقطة الجزاء ومن الواضح انه لا يوجد تركيز ولا حتي اهتمام بها والطريقة التي سددت بها الركلتين الضائعتين وحتي حارس المرمي كم كنا نتوقع في مثل هذه الحالات دخول او تواجد الحارس الدعيع فهو الذي يجيد ويمكن ان يصد اكثر من ركلة ومع هذا نقول ايهاب زغبير لم يقصر انقذ ركلة واحدة وسجل ركلة وكل هذا لم يكن كافيا.
{ من قول اننا خسرنا التاهل لنهائيات بطولة المحليين ـ الشان ـ وكان لنا منتخب اخر به محترفين في دوريات خارجية، الحال من بعضه وسيان سواء البطولة (بطولة الكافة للامم الافريقية) او بطولة الشان هذه المحليين.
{ نتيجة مخزية واسوا استقبال للاتحاد القديم الجديد وقبل ان نقول ماذا هو فاعل ووعوده التي لا تنفذ تجاه المنتخب اننا اساسا سنكون خارج التغطية لاطول فترة ممكنة بعد ان ودعنا الابطال وكاس العالم والان نودع بطولة الشان.
{ كيف لمنتخب ان يحقق نتائج في ظل توقف النشاط والمنافسة الحقة مثل بطولة الممتاز!!
{ لن اتحدث عن فوضي الشعار والفنائل والتي كل واحدة من اتجاه او اسماء اللاعبين وارقامهم لان الحال من بعضه ولن ينصل اما يكفي اشراك لاعب وخصم ثلاث نقاط بحالها!!!

{ مرحبا بالعك الكروي المحلي أرحتم واسترحتم!!!

[B]لحن الختام:[/B]

{ اشك في ان القائمة الحالية لمنتخبنا الوطني هي الافضل في الساحة الكروية!! غالبا ماتقود التبديلات الي اداء افضل وليس العكس كما حدث بالامس وحتى البديل رمضان عجب بعد دخوله اهدر ركلة جزاء.
{متى يعتزل مدثر كاريكا تنفيذ ركلات الجزاء!!
{ عزا الكثيرون اداء المنتخب لعدم الاهتمام به من قبل الاتحاد والجهاز الاداري وغياب النثريات والحوافز حيث يقولون بان اخر نثرية استلموها في الدوحة كانت 50 دولار لكل لاعب طيلة ايام المعسكر.
{ من الواضح بان هناك احباطا كبيرا وسط اللاعبين.
{ اداء المنتخب كله كان سيئا واندهش كثيرون لاستمرار امير كمال المنهك حتى نهاية المباراة.
{ قال البعض ان اكثر شئ كان ملفت لاداء امير كمال ارتدائه للفانلة رقم (8) والله اعلم!!
{ كيف تتطور كرتنا ونحن مشغولون بتصفية الحسابات وما ادراك ما الشرعية وهذه الصراعات!!
{ البرير في شكواه للفيفا لم يقصد السودان أو استهدافه كروياً وانما الهدف براءة مجلس ادارته من تهمة عدم الشرعية واظنه من خلال لقاءاته بالمسئولين في وزارة الشباب والرياضة الاتحادية قد وضح وجهة نظره بخصوص بخصوص هذه الجزئية.
{ اثار تحليلنا لانتخابات اتحاد الكرة ردود افعال كثيرة وكثيرون اجمعوا بان اتحاد الخرطوم والتدريب والتحكيم هم الذين تحكموا في العملية الانتخابية وللأسف الشديد ان مردود الجهات الثلاثة من تطور الكرة السودانية صفر علي الشمال!! وقال كثيرون انهم لم يكن يعتقدوا بان البروف خسر بفارق خمسة اصوات واندهشوا لعدد الاتحادات التي ساندتهم وكانت خصما كبيرا على مجموعة التطوير.
{خسر المدرب الجزائري نورالدين ذكرى تجربته الاولى امام الهلال السعودي بثلاثية نظيفة في اطار استعدادات الفريقين للموسم الكروي الجديد والبطولات الخارجية والهلال السعودي يواصل استعداداته من خلال دورة العين بالامارات بمشاركة عدد من الفرق العربية من الامارات والكويت.
{ ومن خلال الاصوات التي حصل عليها كل من البروف كمال شداد ود. معتصم جعفر يلاحظ بان هناك عضو من الجمعية العمومية لم يصوت لكليهما بينما صوت للاخرين ترى هل له راي في منصب الرئاسة ام ان علاقته بالطرفين جعلته يفعل ذلك ومن هو؟!!
{ من الافضل للمريخ اليوم في لقاء اتحاد مدني ان يشارك بدون نجومه بالفريق القومي اذا اراد تكرار الخماسية او الاقتراب منها!!

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

1 تعليق

ابومحسن 2013/07/29 at 7:12 م

خروج كمال شداد من اتحاد الكره خساره على الرياضه بالسودان

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.