أبرز العناوينسياسية

البرهان يعد بتسليم السلطة بعد انتخابات ديمقراطية في السودان


قال الفريق اول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في كلمة امام القمة العربية بمكة المكرمة ان السودان شهد منذ ديسمبر حراكاً شعبياً واسعاً احتجاجاً على الاوضاع بالبلاد، موضحاً بان شباب السودان قد قادوا الثورة واصطفوا أمام القيادة العامة للجيش، واتخذت القوات المسلحة قرارها بالانحياز لرغبتهم من أجل سودان جديد ينعم بالديمقراطية وترسيخ حكم القانون.

وذكر الفريق برهان في أول كلمة له في القمم العربية :”بانهم وعدوا الشعب بتسليمه السلطة عبر فترة زمنية محدودة تنتهي بانتخابات ديمقراطية تشارك فيها كل القوى السياسية “.

كما أكد رئيس المجلس العسكري، على وقوف الخرطوم بجانب دول الخليج العربي ضد الأعمال العدائية التي طالت المملكة السعودية والإمارات. مضيفاً : “بان المملكة استهدفت بتصرفات غير مسؤولة معلناً عن وقوفه بجانب الأشقاء في الخليج ضد هذه الأعمال العدائية أيا كان مصدرها، وتأييد كافة التدابير التي يتخذونها لمواجهة الاعتداءات”.

وشدد علي أن السودان يقف مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، “وسوف يظل جزء من التحالف العربي في اليمن، داعياً إلى استئناف الحوار للحفظ على وحدة البلاد”.

وتابع البرهان أن السودان يؤكد موقفه الراسخ الداعم للشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة، بجانب الوصول إلى السلام في ليبيا وسوريا بناء على الحل السياسي.

مكة المكرمة 31-05-2019م (سونا)


‫10 تعليقات

  1. يعنى بالواضح …مافى حكومه كفاءات ومافى فتره انتقاليه تلاته سنه وكل الاتفاق مع قوى الحريه والتغيير ملغى واساسا كان كسب زمن وجر هوى سااااى

  2. راجل واسد يمثل اهل السودان
    اليسار لايمثلنا
    الشيوعي لا يمثلنا
    التجمع لا يمثلنا

    البرهان صمام الامان

  3. دارفور ليست سودانية ضمت للسودان عام ١٩١٦ بواسطة المستعمر البريطاني لاستغلالهم في المشاريع الزراعية والسكك الحديدية بعد قيام خزان سنار ومشروع الجزيرة بالاضافة الي الفلاتة والتشاديين الفلاتة اتوا من نهر النيجر والهوسا من نيجيريا كل هذة المجموعات ليست سودانية
    جبال النوبة ولا النيل الازرق مناطق لتجارة العبيد واكتشاف الذهب وريش النعام والعبيد واتفاق اسماعيل باشا و المك نمر علي تقاسم العبيد والذهب وريش النعام بعد أن مدة بالمؤن الرحلة واكتشاف النيل
    وبعد رجوع اسماعيل باشا من افريقيا اختلف مع المك نمر مما أدي إلي حرق المك نمر ل اسماعيل باشا والسبب هو الغنائم السودان الحالي تاريخ مزور

    1. ايها العنصري الذي يريد تفتيت السودان
      تفوووووووووووووووو

  4. ألله أكبر والعزة للسودان أضرب الخونة العنصريين الشيوعيين والفوضيين الاقصايين أطفال وتساب مراهقين

  5. – البرهان ومجموعته طلاب سلطة وخونة وتبع وخونة ولا أمان لهم ، وليس لهم عهد ولا ذمة
    – البرهان : كذاب ومجرم وخائن ومرتزق … الخ
    – الدعم السريع وحميدتي : عباره عن مجرمين ومرتزقة ومتفلتين ، ومجموعة مرتزقة أوتي بهم من تشاد ونيجيريا … الخ
    – نأمل من الشرفاء في القوات المسلحة التحرك والقضاء عليهم بسرعة قبل أن يستفحل شرهم

  6. البرهان هو الجيش والجيش لم يكن يحكم في عهد البشير وإنما المخلوع وإخوانه وزعماء الوطني والطبقة اللصة من الكيزان والجيش طاهر وغير ملوث وعانى من النظام البائد أكثر من أي جهة ونثق في البرهان ومن معه وأنهم سيسلمون السلطة كما فعل قائدهم سوار الذهب رحمه الله فلا داعي للتشكيك والرجم بالغيب والتنبؤ بالشر.
    أي شخص يسيء لجيشنا وقواتنا النظامية لا يدري عواقب ذلك ويستحق أقصى العقوبات، ونرجوا أن يتحمل الجيش إساءة الجهلاء أصحاب الأغراض والأمراض ولا يتعامل برد الفعل وأن يعين حكومته المدنية التي ليس فيها شخص من النظام السابق بل حكومة كفاءات من أهل الشأن غير المتحزبين.

  7. هنالك فرق كبير بين منطق ( القوة ) وقوة المنطق ..
    ..
    ..
    الذين في الميدان ( وساحة الإعتصام ) يعرفون ويعلمون ذلك ..
    أما حميدتي وبرهان حتى يعرفون ( ويتعلمون ) ويفهمون ( ذلك ) نحتاج ( نحن ) لوقت ( كثير ) وجهد كبير ..
    ..
    ..
    أصبروا وصابروا ورابطوا ..
    ..

  8. الجيش هو حامي الدستور وحائط الصد الاخير والضامن لانتقال السلطة للشعب السوداني عبر انتخابات حرة فهذا من صميم واجباته فلا مكان للصوص الثورات.