أبرز العناوينسياسية

حميدتي: العمارات الشايفنها ناس الخرطوم غالية بيبقوا فيها زي الكدايس لو تكررت الأحداث


قال المجلس العسكري إنه يتحفظ على معلومات كثيرة سيفرج عنها عقب انتهاء عمليات التحقيق في أحداث فض الاعتصام. واتهم نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو (حميدتي) أجهزة مخابرات ومن وصفهم بالمندسين وسط قوات الدعم السريع بأنها تعمل على تشويه صورتها.

وقطع حميدتي لدى مخاطبته حشداً جماهيرياً بمنطقة (حجر العسل) في نهر النيل أمس، قطع بأن جهات ــ لم يسمها ــ قامت بتصوير أكثر من (51) مقطع فيديو تزعم أنها لجنود يتبعون لقوات الدعم السريع قاموا بفض اعتصام القيادة العامة بغرض تشويه صورتها، وأضاف قائلاً: (الناس الصورت تلك الفيديوهات هم من أحضروا القوات التي انتحلت صفة الدعم والسريع وقامت بفض الاعتصام).

وفي ذات الوقت جزم حميدتي بمحاسبة المخالفين من قواته, وزاد قائلاً: (لا أقول إن قوات الدعم السريع ملائكة، وكل من يخطئ منهم سيُحاسب), وهدد في ذات الوقت بمآلات أمنية وخيمة إذا تكررت حوادث أيام فض الاعتصام ــ وفق قوله, وقال: (العمارات الشايفنها ناس الخرطوم غالية دي بيبقوا فيها زي الكدايس لو تكررت الأحداث التي وقعت خلال الأيام الثلاثة من فض الاعتصام) بحسب حديثه. وأكد حميدتي أن ما تم الاتفاق عليه مع قوى الحرية والتغيير ليس غشاً مثلما يحاول البعض تصويره، وذكر أنه يتحفظ على معلومات كثيرة سيفرج عنها بعد انتهاء عمليات التحقيق في أحداث فض الاعتصام، وختم حديثه قائلاً: (نحن لا خايفين ولا طمعانين).

الإنتباهة


تعليق واحد

  1. تأكد بأن السودان لن يكون أبداً في يوم من الايام ولا في الاحلام أو في احلامكم ذي سوريا او ليبيا او الصومال بإذن الله تعالى, وهو محفوظ بأهله الطيبين وبنيران الخلاوي وقبل ذلك محروس اي السودان بأمر الله سبحان وتعالى, بل بالعكس إن خروج قوات الدعم السريع من المشهد سيعم الامن والاستقرار., وبصراحة إن هذه المشاهد العسكرية الني في المدن لن تكون الا في حالة حرب مع دولة ويكون الانتشار في الاماكن والمواقع الاستراتجية والهامه,
    واذا كنت تريد أن نبريء وترفع الظلم منه. – اي من الدعم السريع – عليك بالفعل وتقديم الادلة والبراهين, وذلك بإحضار كل الذين ظهروا في الفيديوهات لأثبات بأن هؤلاء الذين ظهروا في الفيدوهات وقاموا باعمال وحشية ومجزرة لا يصدقها العقل بجق الثوار الآمنين بأنهم مندسين ومنتحلين ويكون ذلك صوت وصورة وعلى الهواء مباشرة.
    (اقتباس)
    أو اتهم حميدتي جهات تعمل على تشويه صورة الدعم السريع و تعمل كذلك لصالح مخابرات خارجية ضد الدعم السريع. وكشف أن هناك شخصا التقط ٥٩ صورة للدعم السريع وأعلن بان استخبارات الدعم السريع ألقت القبض على عدد من المتفلتين بالاضافة الى ماكينات تعمل في تصنيع زي الدعم السريع كما تم القبض على المنتحلين لصفة الدعم السريع وتم فتح بلاغات ضدهم.

    من شعارات الثورة العدالة, حتى لا يكون هناك ظلم لأي احد, بأن يكون الاتهام غير مبهم او ضد مجهول, بل يجب تحديد اسم الجهة او الجهات التي قامت بهذا الامر واسم الدولة او الدول المنتمين لها ويكون ذلك على الهواء مباشرة.
    اما بخصوص ما قامت به استخبارات الدعم السريع من اعتقال متفلتين بالاضافة إلى ماكينات تعمل في تصنيع زي الدعم السريع – هنا سؤال يفرض نفسه, اين كانت استخبارات الدعم السريع في اليوم الأسود لفض الاعتصام.
    طيب مش كان من الواجب عليكم أن تعرضوا هذه الماكينات والاشخاص الذين تم إاعتقالهم صوت وصورة وفي نفس المكان الذي تم فيهم مداهمتهم,
    (ابداً ما هنت يا سوداننا يوماً علينا)