سياسية

إلغاء منظمات واتحادات ومؤسسات أشهرها (سند) و (البر والتواصل)


ألغت مفوضية العون الإنساني (24) منظمة واتحاد ومؤسسة مسجلة. ونص قرار صادر من المفوضية بإلغاء تسجيل وحجز ومصادرة ممتلكات عدد من المنظمات شملت سند الخيرية التي ترأسها وداد بابكر حرم الرئيس السابق، منظمة البر والتواصل التي ترأسها حرم النائب الأول السابق علي عثمان محمد طه، أنا السودان، مجذوب الخليفة، الاتحاد الوطني للشباب، الاتحاد العام للطلاب السودانيين، منظمة ذي النورين، مؤسسة صلاح ونسي، منظمة تنميات الانسانية، منظمة الغيث الخيرية، منظمة أم معبد، منظمة دربيكان، اتحاد المرأة، رابطة المرأة العاملة، الاتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم، منظمة تلاويت للتنمية، جمعية غيث الطبية، جمعية بت البلد الخيرية، منظمة السالكين، جمعية الإصلاح والمواساة، منظمة رعاية النزيل، منظمة رواد السلام والتنمية والتعمير، منظمة حسن أحمد البشير الخيرية ومنظمة مبادرون لدرء آثار الكوارث والحروب (مدار).

الانتباهة


‫7 تعليقات

  1. كل هذه الكمية من المنظمات لديها بالتأكيد بعض من ترعاهم من المرضى واليتاما والعجزة، أين سبذهبون الان؟ وهل إلغاء التسجيل والاستيلاء على الأملاك شيء قانوني؟

  2. بعض المنظمات هي واجهات للمنظمات إرهابية وبعضها مرتبطة بتنظيمات القاعدة وداعش فمنظمة البر الدولية التي اسسها السعودي عادل بترجي تم تجميد أصولها وإيقاف نشاطها في كل دول العالم من قبل مجلس الأمن الدولي وفي السودان ألت أصول منظمة البر الدولية لمنظمة العون الإنساني بما فيها مبنى المنظمة ومدارس القبس واسهم سوداتل واسهم بنك الشمال والغريب في الأمر أن السعودي عادل بترجي ما زال مسيطرا على المنظمة بشكلها الجديد وأسس منظمة جديدة اسمها دروب البركة والاغرب انه وهو المهتم من مجلس الأمن بتمويل الإرهاب وتم تجميد اصوله ومنعه من السفر بقرار من مجلس الأمن لفترة تقارب ١٠ سنوات وتعتبره وزارة الخزانة الامريكية من أخطر ممولي الإرهاب هو ناظر الوقف السوداني في السعودية.
    ابحثوا في الانترنت عن عادل بترجي وصلته بتنظيم القاعدة وتمويل الإرهاب

  3. لا عليك ياخي فمن حق السعودي عادل بترجي ان يكون مسيطرا على منظمة لعون الانساني طالما انت ثقول ان كل أصول منظمة البر الدولية بما فيها مبنى المنظمة ومدارس القبس واسهم سوداتل واسهم بنك الشمال قد الت اليها وهي كلها اوقاف عادل البترجي فطالما هي امواله فمن حقه ادارتها بالكيفية التي يريد اي كان المسمي البر الدولية او العون الانساني فلما تحتج علي ذلك؟ اما اهتمامك بانها مرتبطة بتنظيمات القاعدة وداعش لانها امتداد لمنظمة البر الدولية التي تم تجميد أصولها وإيقاف نشاطها في كل دول العالم من قبل مجلس الأمن الدولي اهتمامط بالبترجي وانه هو المهتم من مجلس الأمن بتمويل الإرهاب وتم تجميد اصوله ومنعه من السفر بقرار من مجلس الأمن لفترة تقارب ١٠ سنوات وتعتبره وزارة الخزانة الامريكية من أخطر ممولي الإرهاب يبدو انه حكاية قديمة ليس في حكومة السودان وحدها فلها اسوة في المنظمات الامريكية في السودان مما يعني ان امريكا نفسها قد تجاوزت ذلك فقد تلقفت منظمة ٌ الاغاثة الدولية الامريكية Relief International – اخر مدير قطري لمنظمة العون الانساني وقامت بتعينها مدير لها لولاية النيل الازرق في الوقت الذي قامت مفوضية العون النساني بتجميد نشاطتها

    1. منظمة العون الانساني والتنمية على حسب كتاب كسب الحركة الاسلامية في مجال العمل الدعوي والطوعي والذي صدر ابان انعقاد الموتمر الثامن للحركة الاسلامية في عام 2012م غحدى منظمات الحركة الاسلامية والكتاب كان متاحاً في الانترنت ولكن بعد الثورة تم حذفه .
      نأمل في تصفية المؤسسات التي ظهرت في الكتاب ورد اصولها للشركة القابضة الجديدة

  4. الاخ عادل منظمة البر الدولية منظمة ترتبط بعلاقة قوية بتظيم القاعدة وتم تجميد اصولها في كل العالم بما في ذلك السودان السعودي تحصل على تبرعات ضخمة باسم المنظمة من الخيرين اسست المنظمة مدارس القبس ولها اهم في بنك الشمال وسوداتل قرار التجميد لم يطبق لصلة البترجي بقادة النظام المخاوع من المفترض أن توول الاصول للحكومة حسب قرار مجلس الامن

  5. لا ادري لماذا الاصرار على بترجي ناظرا للأوقاف السودانية في السعودية
    لماذا يحصل على 15% من عائدات الاوقاف السودانية في السعودية
    لماذا عينه البشير ناظراً للوقف ؟ هل لرد جمائل بترجي لدعمه العمليات الحربية في الجنوب ؟
    التعامل مع بترجي مضر للسودان فلا زال في قوائم الحظر الامريكية وحتى الدعوي المرفوعة من قبل اسر ضحايا هجمات سبتمبر على المملكة السعودية ورد فيها اسم بترجي ومنظمة البر الدولية الدعوى بتعويض 2 تريليون من السعودية .
    https://static1.squarespace.com/static/57fbbfa88419c2de35c1639d/t/58d03556ff7c50abde86720f/1490040171270/Ashton-v-KSA-2017.pdf
    يا مفرح ويا حمدوك الباب البجيب الريح سدو واستريح