منوعاتمدارات

شاهد بالفيديو.. مراسلة قناة الغد في السودان تبكي بحرقة على الهواء بسبب خلع أعمدة الإضاءة ورمي اللافتات الإعلانية وإغلاق الشوارع بها


تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ويوتيوب مقطع من مداخلة لمراسلة الغد في السودان تتحدث فيها خلال أحداث 25 اكتوبر التي شهدها السودان.

وبحسب ما شاهدت محررة موقع النيلين فقد تحسرت مراسلة القناة عفراء فتح الرحمن خلال حديثها على الوضع الذي أصبح تعيشه العاصمة الخرطوم خلال تلك الفترة.

كما تتحدت بلهجة باكية عن حال الشارع وقالت أنه تم أشعال النيران وخلع أعمدة الإضاءة ورمي لافتات الإعلانات التجارية المعلقة في الشوارع من أجل أن يترس بها الطريق.


رواد مواقع التواصل الاجتماعي المنتمين للثورة والرافضين لما سمي بالانقلاب العسكري تداولوا مقطع مراسلة قناة الغد بسخرية كبيرة وقالوا موجهين تعليقتهم لها: (لم يبكيك إلا حرق الشوارع وخلع لافتات الإعلانات ولم تبكيك دماء الشهداء؟).

فيما دافع بعض المعلقين عنها وذكروا أن المقطع كان في يوم 25 اكتوبر أي قبل أن الأحداث العنيفة والقتل الذي حدث في مليونية 17 نوفمبر وغيرها.

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين


‫14 تعليقات

  1. في عهد هولاء الشرزمة أصبحت الخرطوم مكب نفايات وبؤرة ركام وحطام هولاء النشطاء السياسيين وبقيه الشفع يستطيعون الهدم وليس البناء فكل تسمياتهم أصبحت ترس وشهيد وهم لا يعرفون معني الشهادة

    1. تبكون على أعمدة الإنارة ولا تبكون على الموتى، والله أنتم الشرذمة وقليلي فهم.

      نعم سنترك الشهادة لكم يا أبطال ساحات الفداء. هاك الغزالة دي

    2. نفس خمة الكيزان للشباب في التسعينات بالجهاد والاستشهاد والحور العين وفي الاخر شيخهم طلعهم فطايس ، ديل الاحزاب خامينهم بالمدنية والتتريس والشهاده في سبيل الوطن ، كلهم وجه لعملة واحده ، الشفع ديل بعد كم سنة حيكتشفوا الحقيقة .

    3. غايتو يا برهان وحمدتي
      الخرطوم بقت زباله ف عهدكم و الجوع وقله الادب والتعري والغلاء فات الحد
      وانتو ما هاميكم لانكم انتو ف السلطه
      وما تقولو لينا حمدوك وقحط وبطيخ ديل ما معتبرنهم بشر زاتو ….عيدو للبلد سيرتو الاولي و ادخلو الاسواق شوفو الغلاء و خمو الشباب للالزاميه
      اصحي يا برهااااااان ويا حمدتي النوم كتر

  2. نفس خمة الكيزان للشباب في التسعينات بالجهاد والاستشهاد والحور العين وفي الاخر شيخهم طلعهم فطايس ، ديل الاحزاب خامينهم بالمدنية والتتريس والشهاده في سبيل الوطن ، كلهم وجه لعملة واحده ، الشفع ديل بعد كم سنة حيكتشفوا الحقيقة انهم كانوا سايقنهم بالخلاء

  3. ماذا تتوقعي من عطالي وفاقد تربوي وعديمي وطنية غير التدمير والخراب..لن يجدي البكاء لان البلد ضاعت لذا كان فهم شبابها عن الحرية والثورة بمثل هذه الطريقة الهمجية. لابد من الحزم لمواجهة مثل هذه الفوضي ولا ضاع ما تبقي كن خلق واخلاق لم نكن نعرفها في الشعب السوداني السمح الا مع ظهور هؤلاء المتسكعين العاطلين ..قال شهيد قال ؟

  4. الخراب مرفوض اذا قام به حاكم او معارض او رجل الشارع يجب علي الجميع احترام القانون وعدم التخريب والتعدي علي الممتلكات العامة والخاصة ويجب علي الخكومة محاسبة ومعاقبة هؤلاء ومن يقف وراءهم.
    يجب علي احزابنا جميعا رفض السلوك الهمجي الذي نراه من البعض الذين يرفعون شعارات الثورة وهم يهدمون.
    احزابنا غافلة لاهية لا توجه قواعدها ولا تامر بمعروف ولا تنهي عن منكر فقط حديثهم حين بتعلق الامر بالمنصب والكرسي.
    افيقوا ايها الناس لا تمتد ايدكم لخراب ولا تتعدوا علي ممتلكات الناس .اللهم اهدي احزابنا للحق وانر بصيرتهم

  5. الشباب قالوا ح نبنيهو ..
    وهم يهدمون كل ما بناه الابطال الكيزان ..
    الحكومة ترفع الدعم عن والوقود ولا توفره وتقول نحن بنبني ما هدمه الكيزان ..
    الحكومة رفعت الدعم عن الغاز ولم توفره وقالت نحن بنبني ما هدمه الكيزان …
    الحكومة رفعت الدعم من الخبز ولم توفره وقالت نحن بنبني ما دنره الكيزان …
    الحكومة جعلت من التعليم شيء ابعدها تماما عن المنافسة العالمية وقالت نحن بنبني في ما دمره الكيزان ..
    الحكومة جعلت الخرطوم اوسخ من اسطبل الحيونات وقالت نحن بنبني في ما دمره الكيزلن … وفي زمن الكيزان الشوارع كانت تغسل بالماء والصابون ..
    والقائمة طوييييبلة طول بتاعي دا …
    ويجو الضالين المغشوشين والمأجورين يدافعوا عن قحط ..

  6. غدر العسكر وقتل الشباب ووأد الثورة هو مايفترض أن يبكيها ولكنها بتبكي متماهية مع خط رب عملها في سبيل إرضائه تهون حتى كرامتها إن كان لها كرامة..!

  7. حقيقه هؤلاء الشباب لا يعرفون ان الاشياء التي يخربونها هي اصلا ملكا لهم… اقترح نقلهم لمواقع الحصاد ولقيط القطن ليتعلموا معني الوطنيه.

  8. المشكلة مافي هولاء الشباب المغيبين والمغشوشين بالمدنية المشكلة في اوسرهم اين الاب اين الام اين الاخوة الكبار اين التربية

    1. الاب كان مغترب سنتين وفي غيابه الام جابت اولاد مدنياووو ديل ولسه الاب خرج ولم يعد …