كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

استخدام الأطفال الكمبيوتر اللوحى بكثرة يعرضهم للإصابة بحساسية النيكل


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]حذرت دراسة طبية من أن إفراط استخدام الأطفال للكومبيوتر اللوحى يجعلهم فريسة لزيادة مخاطر الإصابة بحساسية النيكل.

وأوضح الباحثون فى معرض أبحاثهم المنشورة فى العدد الأخير من مجلة “طب الأطفال” أن كثيرا من الإلكترونيات والأمتعة الشخصية تعد مصدرا رئيسا ومحتملا للتعرض لحساسية النيكل وهو ما يسبب العديد من المشكلات الجلدية لمستخدمى هذه الوسائل خاصة من الأطفال.

وكشفت الدكتورة “شيلا أدمانى” دكتور الأمراض الجلدية والتناسلية فى جامعة “كاليفورنيا” الأمريكية عن تفشى العديد من الأمراض الجلدية خاصة إلتهاب الجلد التماسى التحسسى والذى يعد الأكثر انتشارا بين الأطفال بسبب كثرة التعرض لعنصر النيكل نتيجة والإفراط فى استخدام الكمبيوتر اللوحى.

وتشمل المصادر الشائعة لتعرض الأطفال لعنصر النيكل فى السحابات بالملابس، وأقراط الأذن، فضلا عن بعض حشوات الأسنان. كما تشمل مصادر أخرى أجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف الخلوية وأجهزة التحكم لألعاب الفيديو.

وتعتبر حساسية النيكل واحدة من أنواع الحساسية الأكثر شيوعا فى الأمراض الجلدية، وقد تتسبب فى ردود أفعال حادة، مصحوبة بحكة، وتقشر واحمرار، فضلا عن التهاب مزمن، وليس من المستغرب أن زيادة التعرض للنيكل يؤدى إلى زيادة فى حساسية لدى الأطفال .

اليوم السابع
ش ص[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس