كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بيان كورى شمالى يحذر سول وواشنطن من سياستهما العدوانية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]حذرت لجنة الدفاع الوطنى فى كوريا الشمالية كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأن تدريباتهما على إطلاق الصواريخ والمدفعية التى قامت بها مؤخرا تعزز سياساتهما العدوانية ضدها.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان صدر باسم لجنة الدفاع الوطنى الليلة الماضية القول “قمنا بما فى وسعنا لتحسين العلاقات بين الكوريتين من خلال المقترح المهم فى يناير الماضى والمقترح الخاص فى يونيو الماضى وبيان حكومة الجمهورية فى يوليو” مؤكدا أن “ما تبقى لنا هو خيار أخير فقط”.
وحول إطلاق الصواريخ والمدفعية، قال البيان إنها أعمال عسكرية شرعية يقوم بها الجيش الكورى الشمالى فى أرضه غير أن السلطات الأمريكية والكورية الجنوبية تصفان بأنها “استفزازات” و”تهديدات عسكرية” موضحة ” أن كل ما تنتهج السلطات الكورية الجنوبية والأمريكية سياسة لعزلنا وحصارنا ستواجه أعمالنا المنفذة بكل الشجاعة للقضاء عليها ” .

كما هددت فى البيان قائلة “بالإشارة إلى الهجوم المدفعى على جزيرة يون بيونج الحدودية فى البحر الغربى عام 2010″ فإنه طالما تستمر أعمال الاعتداء علينا من قبل السلطات الكورية الجنوبية والأمريكية، فإننا سنواجه ذلك بأعمال انتقامية على طريقتنا الخاصة”.

وأكدت اللجنة امتلاك كوريال الشمالية “صواريخ فائقة الدقة” وأسلحة نووية وحذرت بالقول “ستكون مواجهتنا الانتقامية غير مسبوقة ، وستكون فى واقع الأمر باستخدام جميع قواتنا الدفاعية”.

كما رفعت وتيرة انتقادها للرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه وقالت إن بعض الدول التى ليست لها الشرف تسعى لاحتضان الرئيسة بارك التى تجرى وراء الولايات المتحدة، فيما يبدو أنها تقصد زيارة الزعيم الصينى سى جين بيونج إلى كوريا الجنوبية قبل زيارته إلى بيونج يانج على عكس ما سار عليه أسلافه فى الماضي.


زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
[/JUSTIFY][/SIZE]

[FONT=Tahoma]
اليوم السابع
م.ت
[/FONT]
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس