كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السيسي يتوعد مرتكبي هجوم الفرافرة بـ”القصاص”



شارك الموضوع :
توعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس، مرتكبي حادث “الفرافرة” الذي راح ضحيته 21 عسكريا، بـ”القصاص”، وذلك في احتفالية وزارة الأوقاف، المعنية بالشؤون الدينية، بليلة القدر التي تصادف ليلة الـ27 من رمضان من كل عام.

وقال السيسي في كلمته خلال الاحتفال التي تابعها مراسل الأناضول: “لن نترك من يقتلنا.. لن نتركهم.. لن نتركهم هم ومن ساعدوهم”، مضيفا “متأكدين من النصر لأن ربنا (الله) ينصر الحق على الباطل وهم أهل الباطل”، تاليا الآية القرآنية: “وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ”.

وتابع الرئيس المصري الذي بدا حازما خلال حديثه في تلك النقطة: “مستعدون نموت دون وطننا ودون ديننا”.

والسبت الماضي، أعلن المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، مقتل 21 عسكريا وإصابة 4 آخرين، في تبادل لإطلاق النار، بين قوات حرس الحدود ومجموعة وصفها بـ”الإرهابية”، بالقرب من واحة الفرافرة، جنوب غرب القاهرة.

السيسي تحدث أيضا بصورة ضمنية عن “الإرهاب” الذي يضرب دولا بالشرق الأوسط، وقال في هذا الإطار: “مش ممكن (ليس ممكنا) إن احنا (نحن) لا نتصدى ليه (له) كما ينبغي.. ليس فقط بالمعالجات الأمنية لكن الدينية الوسطية أيضا”.

وأضاف: “مستعد لدعم رجال الدين من أجل تقديم خطاب سمح حقيقي”.

كما تحدث السيسي عن صندوق ” تحيا مصر” الذي أعلن عنه في وقت سابق من أجل دعم الاقتصاد المصري، وقال: ” لدينا مشكلة كبيرة وهي العوز وقمنا بتأسيس هذا الصندوق للاغنياء كي يشاركونا ، ولن نتخلى عن مواجهة الفقر في مصر وسنواجهه”.

وتابع: “لابد أن يكون لدينا ما نعمله للمساكين والشباب العاطل، فنحن نريد 100 مليار جنية (14 مليار دولار تقريبا) في هذا الصندوق من أجل بناء مصر بجد (بشكل حقيقي)”.

وخلت كلمة الرئيس المصري من أي حديث عن العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، المستمرة منذ 18 يوما، وحصدت أرواح 802 فلسطينيا فضلا عن نحو 5150 جريحا، في مقابل مقتل 32 عسكريا إسرائيليا ومدنيين اثنين، وأكثر من 400 مصاب بـ”الهلع” وإصابات طفيفة.

وقبل دقائق من كلمته، قام السيسى بتكريم 8 فائزين فى المسابقة العالمية لحفظ وتفسير القرآن الكريم بفروعها الأربعة من مصر وعدة دول، وكذلك الفائزين الأول والثانى فى المسابقة المحلية والفائز فى المسابقة من ذوى الاحتياجات الخاصة والاعاقة الذهنية، وقام بتسليمهم شهادات تقدير وجوائز مالية مخصصة لكل منهم حيث بلغت القيمة الاجمالية للجوائز نحو مليون جنيه بكل المسابقات.

وأبرز المكرمين، كانت الطفلة اسراء السيد الهنداوى (8 سنوات) الأولى بالمسابقة المحلية للقرآن الكريم وعبد الرحمن عبده، محمود توفيق الفائز بالمركز الأول فى مسابقة حفظ القرآن الكريم لذوى الاعاقة الذهنية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط (أش أ).

القاهرة/ حسام حبيب، هاجر الدسوقي/ الأناضول-

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس